$show=mobile

فوائد زيت القرفة، 9 فوائد رائعة للجسم والشعر والبشرة!

شارك المقال:

يستخرج زيت القرفة من لحاء القرفة حيث يحتوي على مركبات هامة للصحة وتتعدد فوائد زيت القرفة للجسم وسنتعرف على بعض هذه الفوائد مثل زيت القرفة للشعر وللبشرة

فوائد زيت القرفة،

القرفة واحدة من أكثر التوابل شعبية حول العالم، وبالرغم من هذا فإن زيتها لا يلقى غالبا نفس الشعبية الجارفة التي يتمتع بها هذا النبات بالرغم من فوائده الصحية العديدة حيث يحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة مع وجود خواص مضادة للجراثيم، ويأتي إحجام الكثير من الناس عن استخدام زيت القرفة لتسببه في حدوث بعض الحساسية لذا يفضل أغلب الناس استخدام نبات القرفة. وفوائد زيت القرفة واستخداماتها للصحة كثيرة، حيث يمكن استعمال زيت القرفة للشعر وزيت القرفة للبشرة وأيضاً للالتهابات ومرض السكري وتنشيط الذهن.

المنشأ الأصلي للقرفة كان في المناطق المدارية من آسيا لاسيما بالهند وسيريلانكا، أما الآن فإن القرفة أصبحت تُزرع في جميع المناطق المدارية تقريبا حول العالم، ويستخرج زيت القرفة من قشور وأوراق وأغصان نبات القرفة  بعد تجفيفها بالتقطير بالبخار، وتنتج أوراق القرفة من 1.6-1.8% زيتا، بينما قشور النبات يأتي ريعها حوالي من 0.5-1%، ويحتوي زيت القرفة على العديد من المركبالت الكيميائية التي لها الكثير من الخصائص الطبية حيث يحتوي على الأوجينول وخلات الأوجينول وبنزوات البنزيل وألدهيد السيناميك.

فوائد زيت القرفة

  • [accordion]
    • 1. فوائد زيت القرفة للنشاط الذهني

      • تعمل القرفة على تعزيز النشاط الذهني حيث تعمل على إزالة التوتر العصبي وتعالج فقدان الذاكرة.حيث أثبت بحث علمي في جامعة ويلنج جوسيه في الولايات المتحدة أن رائحة القرفة لديها القدرة على زيادة النشاط الذهني، ووجد فريق الباحثين بقيادة الدكتور بي.زولادز أن الأشخاص الذين كانوا يستخدمون القرفة تم ملاحظة نشاطهم الذهني من حيث الانتباه وقوة الذاكرة وسرعة البديهة.
    • 2. فوائد زيت القرفة للدورة الدموية

      • يساعد زيت القرفة على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، حيث أن تنشيط الدورة الدموية يعمل على إزالة الآلام بشكل كبير من الجسم وكذلك يضمن إمدادات الأوكسجين إلى خلايا الجسم مما يؤدي إلى زيادة النشاط الأيضي أيضا، ويمكن أن يقلل أيضا من فرص حدوث نوبات قلبية.
    • 3. فوائد زيت القرفة للآلام والالتهابات

      • يعمل زيت القرفة على إزالة تصلب العضلات والتخفيف من آلام المفاصل، كما أنه يساعد على التخلص من الصداع الذي يحدث بسبب نزلات البرد، ومن خلال إضافة بضع قطرات من زيت القرفة على المناطق الملتهبة فإنه يساعد على التخلص الفور من الآلام.
    • 4. فوائد زيت القرفة للسكري

      • القرفة لديها القدرة العالية على السيطرة على نسبة السكر بالدم، وقد أظهر بحث أنه من زيت القرفة مفيد جدا لمرضى السكر خاصة النوع الثاني، وفي بحث آخر أجراه باحثون في مركز بحوث التغذية الزراعية البشرية في بلتسفيل بولاية ماريلاند أن أحد المركبات الفينولية  القابلة للذوبان في الماء تساعد على تحسين الاستفادة من الأنسولين في الجسم وهو متوافر بقوة في زيت القرفة.
    • 5. فوائد زيت القرفة كمطهر للجراثيم

      • يحتوي زيت القرفة على العديد من المركبات المضادة للجراثيم مما يجعله يساعد في تدمير الجراثيم التي تسبب الالتهابات المعدية وكذلك في القضاء على الجراثيم المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت القرفة إلى ماء دافئ والمضمضة به للتخلص من بكتيريا الفم.
    • 6. فوائد زيت القرفة لعسر الهضم

      • عند إضافة نقاط قليلة من زيت القرفة إلى الطعام فإنه يعمل على إزالة عسر الهضم والغثيان ومكافحة التقيؤ وعلاج الاضطرابات المعدية والاسهال وانتفاخ البطن، كذلك فإنه طارد للغازات ويزيل الحموضة ونظرا لخواصه الهضمية الكبيرة فإنه يعمل أيضا على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.
    • 7.  فوائد زيت القرفة لتنظيم النسل

      • يعمل زيت القرفة على إحداث تنظيم طبيعي للنسل حيث أن التنازل المنتظم له بعد الولادة يؤخر الطمث مما يساعد على تجنب الحمل، بالإضافة إلى أنه محفز جنسي.
    • 8. فوائد زيت القرفة للبشرة

      • يعتبر زيت القرفة مطهر ومضاد للفطريات، إلا أنه لا يوصى باستخدامه على الجلد، لأنه قد يسبب تهيجا وحرقا بالجلد، ويفضل إذا تم استخدامه على الجلد، أن يضاف إليه أحد الزيوت الأخرى، ووضع كمية صغيرة على الجلد، لتجربة مدى حساسيته لزيت القرفة.
    • 9. فوائد زيت القرنفل للشعر

      • يعمل زيت القرفة على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ومن ثم فهو يساعد على تجديد الشعر ونموه، ويساعد على حماية الرأس من الصلع ومن تساقط الشعر. ويعتبر أفضل علاج باستخدام زيت القرفة هو العلاج طويل المدى، ويمنح زيت القرفة الشعر لمعانا ويمنع تكسره. ويتم استخدام زيت القرفة للشعر عن طريق تدليك الرأس بزيت القرفة، إما باليد أو بواسطة فرشاة، ويترك نحو 20 دقيقة قبل أن يغسل. ويجب الحذر عند استخدام زيت القرفة لأنها قد تترك أثارا حمراء على الأثاث أو الملابس.

اضرار زيت القرفة

تركيز زيت القرفة قوي للغاية لذلك يجب أن تخفف عند استخدامها لأنها قد تحدث تهيجا في الأغشية الأنفية والجلد ويجب استخدامها تحت إشراف طبي وتجنب استخدمها أثناء فترات الحمل.

طريقة استخدام زيت القرفة

يمكن استخدام زيت القرفة كمكمل غذائي بوضع حوالي 4 قطرات منه في الحليب أو أي سائل آخر، كما يمكن تخفيفه ومزجه بزيت آخر مثل زيت الزيتون عند دهان الجلد.

كما يمكن كذلك استخدام زيت القرفة كطارد للحشرات من خلال تخفيفه بالماء ووضعه في رشاش الحشرات.

تناول هذا المقال تعريفاً عن زيت القرفة و مكونات زيت القرفة وفوائد زيت القرفة وأيضاً فوائد زيت القرفة للشعر وفوائد زيت القرفة للبشرة والسكري وتنشيط الذهن، إلى جانب اضرار القرفة وكيفية استخدام زيت القرفة.
http://3.bp.blogspot.com/-X944cNJjPGM/U3_IpIVPIpI/AAAAAAAAHxY/hMI8CfyPuXg/s1600/%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82.png

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: فوائد زيت القرفة، 9 فوائد رائعة للجسم والشعر والبشرة!
فوائد زيت القرفة، 9 فوائد رائعة للجسم والشعر والبشرة!
يستخرج زيت القرفة من لحاء القرفة حيث يحتوي على مركبات هامة للصحة وتتعدد فوائد زيت القرفة للجسم وسنتعرف على بعض هذه الفوائد مثل زيت القرفة للشعر وللبشرة
https://3.bp.blogspot.com/-syDUiz_Vsm4/VtWvveyAbuI/AAAAAAAAMso/FSdAlUA_33E/s1600/cinnamon-oil.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-syDUiz_Vsm4/VtWvveyAbuI/AAAAAAAAMso/FSdAlUA_33E/s72-c/cinnamon-oil.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2011/03/Cinnamon-oil-health-benefits-hair-skin.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2011/03/Cinnamon-oil-health-benefits-hair-skin.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها