$show=mobile

فوائد الافوكادو. 10 فوائد لا تصدقها للافوكادو للجسم والجمال!

شارك المقال:

الافوكادو أحد الفواكه الزيتية ويتميز بفوائد كبيرة وسوف نتعرف على ماهي فوائد الافوكادو وفوائد عصير الافوكادو وفوائد الافوكادو للحامل وغيرها من فوائد للجسم

 ماهي فوائد الافوكادو


ليس لديك وقت كاف؟ اضغط هنا لمعرفة فوائد الافوكادو باختصار
ثمار الأفوكادو هي أحد أنواع الفواكه التي تأخذ الشكل الكمثري، وتعد المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية هي موطنها الأصلي، وشجر الأفوكادو هو شجر دائم الخضرة ويمكن أن يصل ارتفاع الشجرة إلى نحو 20 مترا، وتبلغ وزن الثمرة الواحدة نحو 100- 250 جراما حسب نوعها، والموسم الرئيسي لها هو أواخر الشتاء وأوائل الربيع، إلا أنها متوافرة في الأسواق على مدار السنة. 

ويحتوي الأفوكادو على العديد من المركبات الغذائية الهامة والتي تزيد فوائده وسنتعرف هنا على ماهي فوائد الافوكادو و فوائد عصير الافوكادو وفوائد زيت الافوكادو وفوائد الافوكادو للبشرة وقناع الافوكادو و ماسك الافوكادو للشعر وفوائد الافوكادو للحامل وغيرها من فوائد الافوكادو للصحة.

وتعتبر ثمار الأفوكادو فاكهة في الأساس إلا أن مذاقها واستخداماتها مثل الخضروات، وهي ثمار غنية اللحم وتتلون الثمار باللون الأخضر أو الأصفر، وتزرع ثمار الأفوكادو في المناخ المداري، وتعتبر المكسيك هي المنتج الأول لها في العالم كما أنها منتشرة في بعض ولايات أمريكا وبالأخص ولاية كاليفورنيا التي تعتبر المنتج الأول للأفوكادو في الولايات المتحدة الأمريكية، ويأكل الأمريكيون نحو 620 مليون ثمرة سنويا.

صور الافوكادو
 شجرة الأفوكادو

القيمة الغذائية للأفوكادو

  • [tab]
    • السعرات الحرارية
      • تحتوي ثمرة الافوكادو (200 جرام) على 322 سعر حراري، وتأتي أغلب السعرات الحرارية من الدهون.
    • البروتين
      • توفر ثمرة الافوكادو حوالي 8% من الاحتياج اليومي للبروتين. ويحتوي البروتين في الافوكادو على الاحماض الأمينية الأساسية وهي التي لا يستطيع الإنسان تخليقها بجسمه.
    • الدهون
      • تحتوي ثمرة الافوكادو على كمية كبيرة من الدهون؛ حيث تحتوي على 29.5 جرام دهون، وهي تمثل نحو 45% من الاحتياج اليومي للدهون. وتحتوي الافوكادو على أحماض أوميجا الدهنية. كما أنه غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة الصحية.
    • الفيتامينات
      • الافوكادو غنية جداً بالفيتامينات؛ فتوفر ثمرة الافوكادو حوالي 33% من الاحتياج اليومي لفيتامين ج، و53% من فيتامين ك. كما تحتوي على فيتامين هـ وفيتامين أ ومجموعة من مركبات فيتامين ب.
    • المعادن
      • توفر الافوكادو كمية جيدة من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمنجنيز والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس.
    • الالياف
      • توفر ثمرة الافوكادو 54% من الاحتياج اليومي للالياف الغذائية.
    • مضادات الاكسدة
      • يحتوي الافوكادو على كمية جيدة ومتنوعة من أقوى مضادات الأكسدة مثل فيتامين هـ و فيتامين ج والزنك. وأيضاً على الكاروتينات مثل اللوتين والنيوزاكسانثين والكريسانثيميزانثين، والفلافونويدات مثل الكاتشين والبروسانيدين.

فوائد الأفوكادو وعصير الافوكادو

  • [accordion]
    • 1. فوائد الافوكادو للشعر - ماسك الافوكادو للشعر


      • ماهي فوائد الافوكادو للشعر

        الأفوكادو غني بالبروتين والدهون الغير مشبعة والكثير من الفيتامينات والمعادن وهي العناصر المثلى من أجل نمو الشعر وترطيبه وجعله أكثر ليونة ومرونة ويحميه من التقصف، ويتم استخدامه للشعر عن طريق هرس ثمرة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة، ثم تدليك الشعر جيدا بهذا المزيج وتركه لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الدافئ والشامبو، حيث سترين شعرك وهو في حالة أفضل وأكثر ليونة.
    • 2. فوائد الافوكادو للبشره


      • فوائد زيت الافوكادو للبشرة
        زيت الافوكادو

        يدخل الأفوكادو كثيرا في المنتجات الصحية للبشرة لأنه غني بالكثير من العناصر الغذائية فهو غني بفيتامين أ و د وهـ، ويحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم حتى بشكل أكبر من ثمار الموز، ويمكن استخدام الأفوكادو للوجه واليدين والشفتين والقدمين وهو علاج مثالي للأكزيما وترهل الجلد المصاحب للشيخوخة والبشرة الحساسة. ووجد أن زيت الأفوكادو يقوي الجلد من خلال تحفيز الكولاجين وبالتالي يعمل على الحد من تجاعيد الجلد، ووجد كذلك أن زيت الأفوكادو أفضل في اختراق الجلد من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الصويا.

        قناع الافوكادو

        قناع الافوكادو
        ويمكن استخدام الأفوكادو كقناع للوحه حيث يؤخذ لحم الأفوكادو ويهرس جيدا ويضاف إليه ملعقة عسل إذا كانت بشرتك جافة، أو ملعقة عصير الليمون إذا كانت بشرتك عادية أو دهنية والتقليب جيدا، ثم استخدامه كقناع على الوجه والرقبة والتدليك برفق ويترك نحو ربع ساعة ثم شطفه بالماء الدافئ والنتيجة سترين بشرة نظيفة ولينة وناعمة وبراقة.

        ويمكن استخدامه كمرطب طبيعي بدلا من المرطبات الصناعية، حيث يوجد زيت الأفوكادو بكثرة في قشر الأفوكادو، فيتم التدليك بالقشرة الداخلية بلطف على الوجه، ويستمر التدليك نحو 3 دقائق، ثم يترك الزيت على البشرة لمدة 10 دقائق ويغسل بعد ذلك بالماء ويترك حتى يجف وستحصلين على بشرة رطبة ولينة.
    • 3. فوائد الأفوكادو لخفض مستوى الكولسترول


      • فوائد الأفوكادو لخفض مستوى الكولسترول


        أفادت دراسة أجريت خلال أسبوع على 45 متطوعا تناولوا الأفوكادو يوميا انخفاض مستوى الكولسترول الكلي نحو 17%، وزيادة نحو 11% في مستويات الكولسترول الحميد، وأفاد تقرير للمجلة الأمريكية للطب أن مادة البيتاسيتوستيرول الطبيعية كانت لها القدرة على خفض مستويات الكولسترول في نحو 16 دراسة أجريت على الإنسان.
    • 4. فوائد الأفوكادو لضغط الدم


      • فوائد الأفوكادو لضغط الدم

        هناك ثلاثة عوامل توجد في الأفوكادو تعمل على منع ارتفاع ضغط الدم وحدوث الجلطات وهي : حمض الفوليك والبوتاسيوم والجلوتاثيون، وهذه العوامل تساعد على خفض مستويات الحمض الأميني والكولسترول بالدم وبالتالي تمنع تصلب الشرايين.
    • 5. فوائد الافوكادو للتنحيف


      •  فوائد الافوكادو للتنحيف

        على الرغم من أن ثمار الأفوكادو هي أحد الثمار التي تحتوي على الدهون إلا أنها دهون جيدة ويمكن عن طريقها استبدال الدهون السيئة بالأخرى المفيدة والتي تساعد بالتالي على تخسيس الجسم، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تجعلها مثالية للدخول في أي نظام غذائي.

        وتوصي جمعية القلب الأمريكية بإتباع نظام غذائي منخفض أو متوسط الدهون، ووفقا لمجلس مراقبة السعرات الحرارية بالأغذية وهي منظمة معنية بالغذاء الصحية وممارسة التمارين الرياضية، فإن نحو 30% أو أقل من السعرات الحرارية يجب أن تأتي من الدهون، لأن الدهون هي عنصر ضروري في كل وجبة، ووفقا لموقع "أفوكادو" على شبكة الإنترنت فإن الأفوكادو هو البديل الأمثل للدهون وذلك بسبب احتوائه على الدهون غير المشبعة والتي تعمل كبديل صحي عن الأغذية التي تحتوي على الدهون المشبعة الضارة.

        والثلاثون جراما من ثمار الأفوكادو تخلو تماما من الصوديوم والكولسترول، وعلى نحو 0.5 مجم فقط من الدهون المشبعة، ويحتوي الأفوكادو على نحو 20 فيتامين ومعدن من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، كما أنه يحتوي على البيتاسيتوستيرول التي تعمل على خفض مستوى الكولسترول بالدم وكذلك هي أحد المغذيات التي تشجع غدد البروستاتا لدى الرجال.

        ويمكن إدخال الأفوكادو في النظام الغذائي بعدة طرق منها، استخدام عدد من شرائح الأفوكادو بدلا من المايونيز الغني بالدهون، وكذلك يمكن تقطيع بضع شرائح منه على طبق السلطة.

        ويمكن أيضا استخدام عصير الأفوكادو بعد خلطه بالعسل أو اللبن.
    • 6.  فوائد الأفوكادو في الوقاية من السرطان


      • فوائد الأفوكادو في الوقاية من السرطان

        وفقا لأحد التقارير العلمية عام 2005، فإن الأفوكادو يحتوي على الكاروتينات والتوكوفيروليز وهي المركبات التي قد تعمل على نشاط فيتامين هـ، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن هذين المركبين قد ساعدا على منع نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا.

        وقد أظهرت الدراسات أن المواد الكيميائية النباتية المستخرجة من ثمار الأفوكادو تقتل الخلايا السرطانية، الأمر الذي يدلل على أن المواد الموجودة بالأفوكادو قد تعمل على الوقاية من السرطان. ويحتوي كذلك الأفوكادو على مركب الجلوتاثيون والذي يعمل كمضاد للأكسدة، وذكر الدكتور "ديفيد هيبر" مدير مركز التغذية البشرية بجامعة كاليفورنيا أن هناك أدلة تشير إلى قدرة الجلوتاثيون على منع نمو أنواع معينة من السرطان.
    • 7. فوائد الافوكادو للجنس


      •  ماهي فوائد الافوكادو للجنس

        المواد الغذائية الموجودة بالأفوكادو تعمل على تعزيز الدافع الجنسي لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل جنسية، فهو يحتوي على الكثير من الدهون الأحادية غير المشبعة والتي تعمل على الحفاظ على صحة القلب، وعندما يعمل القلب بشكل صحيح فإنه يضخ الدم بطريقة صحيحة إلى جميع أجزاء الجسم، وبالتالي زيادة الغرائز الجنسية لدى الرجال. ومن المعلوم أن الرجال الذين يعانون من بعض المشاكل في القلب يكون لديهم مشاكل في الانتصاب وهو الذي يعمل بالسعادة على المتزوجين.
    • 8. فوائد الافوكادو للحامل


      • ماهي فوائد الافوكادو للحامل


        جنبا إلى جنب مع أفراح الحمل، يأتي أيضا التساؤل عن الأطعمة المناسبة التي تساعد على إنهاء الحمل بشكل صحيح، وعلى هذا فإن الأفوكادو كما يقول الخبراء هو أحد أفضل الأغذية التي يمكن أن تتناولها الأم خلال فترات الحمل. وفي هذا تقول خبيرة الصحة اللاتينية  الدكتورة "اليزا" أن الأفوكادو هي إضافة رائعة للغاية لغذاء الأمهات الحوامل والمرضعات، حيث أنها وحسب وصفها يمكن إطلاق اسم ثمرة الحياة على الأفوكادو فهي ثمار خالية من الصوديوم والكولسترول وغنية بالعناصر الغذائية الهامة، فمثلا تحتوي على حمض الفوليك أكثر من الفواكه الأخرى، وهو حمض ضروري لنمو أنسجة الجنين وكذلك الوقاية من التشوهات الخلقية، ويجب أن يتناول الحوامل نحو 800 ميكروجرام من الفوليك يوميا، كما أن الأفوكادو أيضا غني بفيتامين ب الذي يساعد على تخفيف الغثيان المصاحب للحمل، وكذلك فإن فيتامين ب6 يعمل على تقوية جهاز المناعة ويساعد في عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة.

        ويمكن تناول الأفوكادو بالكثير من الطرق منها وضعه على السلطة أو إدخاله في أطباق الحساء ويفضل أيضا تناوله كغذاء بين الوجبات، وكذلك يمكن وضعه كبديل للمايونيز الغني بالدهون.
    • 9. فوائد الافوكادو للاطفال الرضع


      • فوائد الافوكادو للاطفال الرضع

        تقول الدكتورة "أليزا" أن أفضل وقت لكي يبدأ الطفل تناول الأغذية الصلبة هو 6 أشهر، حيث تنصح بإعطاء الرضيع الأفوكادو مهروسا بدلا من الأغذية التي تباع في الأسواق، وكذلك يمكن خلطه مع الخضار.
    • 10. فوائد الأفوكادو للعين


      • ماهي فوائد الأفوكادو للعين

        يحتوي الأفوكادو على اللوتين وهو أحد المركبات الكاروتينية أكثر من أي فاكهة أخرى، وهو مركب يحمي من حدوث الضمور الشبكي والكتاركت (يمكن الإطلاع على المزيد من فوائد الكاروتينات من خلال مقال فوائد الجزر).

أضرار الأفوكادو

الأفوكادو فاكهة آمنة لأغلب الناس تقريباً عند تناولها بكمية طبيعية. وهو غذاء آمن إذا استخدم كعلاج لمدة 6 أشهر، وإذا استخدم على البشرة لمدة 3 أشهر كما يقول موقع WebMD. وهو فاكهة يمكن أن تسبب القليل من الأعراض الجانبية، مثل حدوث حكة خفيفة بالجلد عند استخدام زيت الأفوكادو مع فيتامين ب12 لعلاج الصدفية.

ويجب عليك أن تضع في اعتبارك أن الأفوكادو يحتوي على الكثير من السعرات التي يمكن أن تزيد الوزن نظراً لمحتواه الدهني. أما بالنسبة للحمل، فالآثار الجانبية غير معروفة حتى الآن، إلا أنه يجب تناوله باعتدال أثناء الحمل مع استشارة الطبيب المباشر. ويعتبر الأفوكادو من الفواكه التي يمكن أن تسبب حساسية المطاط لمن يعانون منها. 


هذا المقال هو نبذة عن ماهو الافوكادو وماهي فوائد الافوكادو وفوائد عصير الافوكادو وفوائد زيت الافوكادو وأيضاً ماهي فوائد الافوكادو للبشرة وطريقة عمل قناع الافوكادو و فوائد الافوكادو للحامل وماسك الافوكادو للشعر وفوائد أخرى. والقيمة الغذائية للافوكادو واضرار الافوكادو.

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: فوائد الافوكادو. 10 فوائد لا تصدقها للافوكادو للجسم والجمال!
فوائد الافوكادو. 10 فوائد لا تصدقها للافوكادو للجسم والجمال!
الافوكادو أحد الفواكه الزيتية ويتميز بفوائد كبيرة وسوف نتعرف على ماهي فوائد الافوكادو وفوائد عصير الافوكادو وفوائد الافوكادو للحامل وغيرها من فوائد للجسم
https://2.bp.blogspot.com/-TWEA5peHOI8/VxUvaRfy1uI/AAAAAAAAM4Y/BnTxIev9DwUtVtixtQ3bRSL6WT83Jh1fACLcB/s1600/Avocado.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-TWEA5peHOI8/VxUvaRfy1uI/AAAAAAAAM4Y/BnTxIev9DwUtVtixtQ3bRSL6WT83Jh1fACLcB/s72-c/Avocado.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2011/05/Avocado-health-benefits-and-side-effects.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2011/05/Avocado-health-benefits-and-side-effects.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها