$show=mobile

4 أغذية صحية مثيرة تحميك من السرطان

شارك المقال:

هناك أغذية تحتوي على مركبات فريدة تحمي الجسم من السرطان وتقضي على الخلايا السرطانية فور تكونها, وسوف نتعرف هنا على 4 أغذية تقي من السرطان بنسبة 40-60%

الاغذية الصحية للوقاية من السرطان

يتخوف الكثير من الناس من مرض السرطان الذي يودي بحياة الآلاف من البشر سنوياً. ويقول العلماء أن النظام الغذائي له دور كبير في حماية الجسم من الإصابة بالسرطان، بجانب بعض العوامل الأخرى مثل العوامل الوراثية. وهناك بعض الأغذية لها قدرة على حماية الجسم من السرطان التي يمكن أن تستخدمها في طعام إفطارك ببساطة يومياً.

تنشأ الخلايا السرطانية في كل الأوقات بأجسادنا، وهناك بعض الأغذية التي من شأنها منع هذه الخلايا من التكون. وهذه الأغذية يمكن أن تخفض من مخاطر الإصابة بالسرطان بمقدار من 40-60%. وهنا أربع طرق من الأغذية التي يمكن أن تكون واقية من السرطان.


أغذية واكلات للوقاية من السرطان

  • [accordion]
    • الغذاء رقم 1: الباباظ
      • فوائد الباباظ

        يمكن إضافة بعض شرائح الباباظ إلى زبادي فطورك. المعلوم أن اللون المائل إلى الحمرة الموجود في الباباظ يأتي من مادة غذائية تسمى الليكوبين وهي مضاد قوي جداً للأكسدة وجدت أيضاً بوفرة في الطماطم. كما يحتوي الباباظ كذلك على بعض أنواع الكاروتين التي تسمى بيتا كرايبتازانثين. وتعمل هذه المركبات الطبيعية معاً من أجل التخلص من الشقوق الحرة التي يمكن أن تسبب السرطان. بجانب أنها أيضاً قد تعمل على أن تدمر هذه الخلايا نفسها ذاتياً. تعرف على فوائد الباباظ من هنا.

        ويشير الباحثون إلى قدرة الباباظ في محاربة السرطان، لاسيما سرطان الرحم إلى جانب أنواع أخرى أيضاً من السرطان. ويمكن تناول نحو ثمرة من الباباظ أسبوعياً تستطيع أن تخزنها في عبوة في الثلاجة إلى شرائح لتستخدمها وقت الحاجة إليها.
    • الغذاء رقم 2: السمسم
      • فوائد السمسم

        استخدم حبوب السمسم في إفطارك اليومي، فهي غنية بمحتواها من فيتامين هـ وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية. كما أنها تمد الجسم باللجنينات الطبيعية والتي تساعد بدورها في إحداث التوازن الهرموني. والتوازن الهرموني حقيقة استحوذت على اهتمام العلماء للبحث عن طرق لمنع السرطانات المرتبطة بالهرمونات مثل سرطان الرحم والثدي.

        ويمكنك تناول نحو ملعقة من السمسم مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً، يمكن أن يفيدك في الحماية ضد السرطان. يمكنك أيضاً استخدام حبوب أخرى مثل الشوفان أو الردة الغنية بالألياف التي تعمل على وقاية الجسم من الإصابة بسرطان القولون. ويعمل أيضاً زيت السمسم على وقاية الجسم من بعض أنواع السرطان.
    • الغذاء رقم 3: السبانخ
      • فوائد السبانخ

        ما رأيك بإضافة السبانخ إلى طعامك؟ فالسبانخ غنية بمحتواها من حامض الفوليك وفيتامين ب الذي يساعد على إصلاح خلايا الـ DNA المدمرة والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان. ويمكن استخدام السبانخ طازجة أو مطهية على البخار أو سوتيه. ويمكن أيضاً إضافة اللفت أو الكرنب أو القنبيط، حيث تحتوي هذه الأغذية على الفولات وتزيد من قدرة الكبد على طرد السموم المسببة للسرطان.

        ويمكن أن تتناولها مرتين أسبوعياً من أجل الوقاية من السرطان، ولكن بالطبع من الأفضل أن تتناولها بشكل يومي، فهي صحية جداً.
    • الغذاء رقم 4: العصائر المضادة للسرطان
      • العصائر المضادة للسرطان

        لا يوجد شيء أسرع أو أسهل من العصائر في الصباح، بجانب أنها أيضاً تعمل كجنود للقتال ضد السرطان. يمكن تناول عصير التوت مع الموز مع إضافة كوب من الحليب منخفض الدسم أو الحليب الصويا.

        المعروف أن اللون المميز للتوت آت من مادة الأنثوسيانين وهي مضاد طبيعي للأكسدة التي تعمل على تحييد الشقوق الحرة، كذلك فإن التوت يعمل على منع التهابات المسالك البولية.

        والخلاصة أن هذه الأغذية مفيدة جداً للوقاية من السرطان لغناها بالألياف التي تعمل على إشعارك بالشبع مما يجعلك تبتعد عن تناول المزيد من السعرات الحرارية، مما يجعلك كذلك أنحف خصراً، وتحميك من خطر الوزن الزائد الذي يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي وبعض الأنواع الأخرى من السرطان.

        ويجب أن تولي وجبة الإفطار أهمية كبرى في نظامك الغذائي، لأن الأشخاص الذين يتناولون الإفطار بشكل يومي تنخفض مخاطر تعرضهم لزيادة الوزن 80% مقارنة بالذين يهملونه. لأنك إذا فاتك طعام الإفطار، فسوف تميل إلى تعويض ما فقدته على مدار اليوم وتحصل في النهاية على مقدار أكبر من السعرات الحرارية التي لا تحتاجها.
الدكتور نيل بيرنارد والاغذية الواقية من السرطان

كتب هذا المقال الدكتور نيل برنارد Neal Bernard أستاذ الطب المساعد في كلية الطب بجامعة جورج واشنطون. وهو مؤلف كتاب دليل التغذية للأطباء. وقام بتعريبه موقع فوائد.

http://3.bp.blogspot.com/-X944cNJjPGM/U3_IpIVPIpI/AAAAAAAAHxY/hMI8CfyPuXg/s1600/%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82.png

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: 4 أغذية صحية مثيرة تحميك من السرطان
4 أغذية صحية مثيرة تحميك من السرطان
هناك أغذية تحتوي على مركبات فريدة تحمي الجسم من السرطان وتقضي على الخلايا السرطانية فور تكونها, وسوف نتعرف هنا على 4 أغذية تقي من السرطان بنسبة 40-60%
https://4.bp.blogspot.com/-ruU3trvvHrA/V6z4Wj9wxpI/AAAAAAAANuA/tJZ2emxkSOACmOoiTtRKW5cu8VzpldeEwCLcB/s1600/food-fight-cancer.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-ruU3trvvHrA/V6z4Wj9wxpI/AAAAAAAANuA/tJZ2emxkSOACmOoiTtRKW5cu8VzpldeEwCLcB/s72-c/food-fight-cancer.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2012/04/Exciting-foods-to-protect-from-cancer.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2012/04/Exciting-foods-to-protect-from-cancer.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها