$show=mobile

كيف يمكن أن تزيد من كمية الفواكه التي تتناولها؟

شارك المقال:

خلال رحلة قمت بها مؤخراً زرت فيها صديقة دراسة قديمة هي وأسرتها. فيرونيكا هي حقاً طباخة ماهرة...

خلال رحلة قمت بها مؤخراً زرت فيها صديقة دراسة قديمة هي وأسرتها. فيرونيكا هي حقاً طباخة ماهرة وأنها تفوقت على نفسها خلال الأيام الثلاث التي قضيتها معها. لكني لاحظت أن ثمة أمر غائب عن مائدة الطعام, وهو عدم وجود أي نوع من الفواكه.

ليس فقط غياب الفواكه عن كل وجبة فحسب, إلا أنها غائبة تماماً عن المنزل. وحينما سألتها عن هذا الأمر, لم تبدي أي نوع من الاهتمام حول ذلك. والحقيقة أنها على حق في هذا التجاهل, فالمواطنون في أمريكا لا يتناولون ما يكفيهم من الفواكه.

في دراسة نشرت عام 2009 من قبل مراكز التحكم في الأمراض والوقاية منها, أظهرت أن 33% فقط من المواطنين الأمريكيين يوفون باحتياجاتهم اليومية الموصى بها من استهلاك الفواكه والبالغة نحو كوب ونصف إلى كوبين من الفواكه وفقاً لإرشادات وزارة الزراعة الأمريكية.

-->
تذكرت صديقتي فيرونيكا وأسرتها حينما نشرت دراسة جديدة في فبراير الماضي في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية, حيث ربطت تلك الدراسة تناول الفواكه بمخاطر الإصابة بمرض السكري. ففي هذه الدراسة, لاحظ الباحثون عادات الغذاء لأكثر من 12 ألف من النساء والرجال على السواء, ومن ثم وجد الباحثون أن ثمة رابط يصل بين تناول التوت والكمثرى و التفاح بحيث يكون متناولوها أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وأن هؤلاء الأشخاص الذين تناولوا أكثر من 5 ثمرات من التفاح يومياً, كانوا أقل عرضة لتطور المرض لديهم.

ومن ثم فإنه ربما تكون هذه المقولة صحيحة بشكل كبير والتي تقول أن تفاحة واحدة في اليوم تبعد الطبيب عن دارك.

وفي كلتا الحالتين, لا يمكن التأكيد على أن التفاح سيستبدل بجرعات الأنسولين, فعلى الرغم من أن ثمة أبحاث عديدة قد لاحظت صلة بين تناول الفواكه والسكري, إلا أنه لا يمكن التأكيد على أنك لن تصاب بمرض السكري حال تناولك للكثير من الكمثرى أو التفاح أو العنب. ويجب أن تجرى المزيد من الأبحاث حول هذا الأمر.

وعلى الرغم من ذلك, تبقى الفواكه هي أغذية غنية بمضادات الأكسدة والألياف الهامة للجسم, ولذلك يجب التأكد من تناول نحو كوبين يومياً من الفاكهة.

وهذه هي خمس نصائح من أجل إدخال المزيد من الفواكه في حميتك الغذائية:

- تخزين بعض الفاكهة صغيرة الحجم مثل التوت أو الفراولة في المجمد, وتناوله يومياً مع الإفطار كعصير.
- يمكن إدخال التوت أو الفراولة في بعض الأغذية الخاصة بك في طعام الإفطار صباحاً.
- إبقاء وعاء الفواكه في متناولك واضحاً ليسهل وصولك إليها حينما تشعر بالجوع.
- يمكن إضافة بعض شرائح الكمثرى أو التفاح أو ما شابه في وجبتك.

-->

- يمكن الحصول على وجبة كاملة مليئة بالطاقة والألياف ومضادات الأكسدة من خلال تناول شرائح الفواكه مع القليل من زبدة الفول السوداني.

كتبت هذا المقال متخصصة التغذية المعتمدة ديبورا هيرلاكس إينوس على موقع MyHealthNewsDaily. وديبورا هي أخصائية تغذية ومدربة صحية وأخصائية في التخسيس في منطقة سييتل بواشنطن لأكثر من 20 عاماً.

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: كيف يمكن أن تزيد من كمية الفواكه التي تتناولها؟
كيف يمكن أن تزيد من كمية الفواكه التي تتناولها؟
http://1.bp.blogspot.com/-39KhrYjGG2s/T34cfdQv98I/AAAAAAAAAr4/Kx3qPak-1wE/s320/%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%8A%D8%A9+%D9%85%D9%86+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A.gif
http://1.bp.blogspot.com/-39KhrYjGG2s/T34cfdQv98I/AAAAAAAAAr4/Kx3qPak-1wE/s72-c/%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%8A%D8%A9+%D9%85%D9%86+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A.gif
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2012/04/How-to-increase-consuming-of-vegetables-and-fruits.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2012/04/How-to-increase-consuming-of-vegetables-and-fruits.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها