$show=mobile

الكافيين يمكن أن يعالج جفاف العين

شارك المقال:

أظهر بحث قام به مجموعة من الباحثين في كلية الطب بجامعة طوكيو أن تناول الكافيين يمكن أن يزيد ...


أظهر بحث قام به مجموعة من الباحثين في كلية الطب بجامعة طوكيو أن تناول الكافيين يمكن أن يزيد من قدرة العين على ضخ الدموع في العين والتخلص من جفاف العين. وهذه الظاهرة تصيب الملايين في العالم, فمثلاً يعاني نحو 4 ملايين شخصاً من هذه المتلازمة في أمريكا وحدها. ويسبب جفاف العين ببساطة إزعاجاً كبيراً بالنسبة للكثيرين, ومن الممكن أن يتصاعد الأمر في بعضهم إلى الحد الذي يهدد البصر.

وزاد إفراز الدموع عند السبع وثمانين شخصاً الذين شاركوا في هذه الدراسة بشكل ملحوظ بعد تناول الكافيين. وتعد هذه هي أول دراسة حول ارتباط استهلاك الكافيين بزيادة إفراز الدموع, ونشرت هذه الدراسة في مجلة الأكاديمية الأمريكية لطب العيون. ويوجد الكافيين في بعض الأغذية مثل القهوة والشاي والشيكولاتة.


وينطوي جفاف العين على خلل في معدل إفراز الدموع ونوعية الدموع المفرزة في العين ومعدل تبخرها من على سطح العين. وأعراض هذا المرض تتمثل في الإحساس بالحرقة في العين والرغبة في حكها وأيضاً إفراز مخاط لزج, وتأتي عادة هذه الحالة بتقدم العمر, خاصة بعد سن الخمسين بجانب أن ثمة عقاقير تسبب هذه الحالة أيضاً.

وكان الدافع لدى "ريكو أريتا" وفريق بحثها, هو دراسة مبدئية سابقة قد أجريت لملاحظة تأثير الكافيين على جفاف العين حيث لوحظ انخفاض مخاطر الإصابة بنسبة 13% بين من يتناولون الكافيين. وعرف الفريق أنه من المحتمل أن يشجع الكافيين الغدد الدمعية بالعين, كما هو معروف أيضاً أنه يحفز إفراز العديد من الغدد الأخرى, مثل الغدد اللعابية والعصارات الهضمية.

-->

وتقول الدكتورة أريتا أنه إذا كانت هناك دراسات أخرى أكدت نتائجنا حول قدرة الكافيين في إفراز الدموع, فإنها ستكون مفيدة جداً لمن يعانون من هذه المشكلة. لكنهم حتى هذه اللحظة ينصحون بتناول الكافيين لمن هم حساسون لآثار الكافيين التحفيزية.

قد يفيد تناول الكافيين في علاج جفاف العين

كان قد تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين, فالمجموعة الأولى تتناول قرصاً من الكافيين في أول جرعة, وعلاج آخر في الجرعة الثاني, بينما تم عكس هذه الجرعات في المجموعة الأخرى. وتم ملاحظة نشاط العين في إفراز الدموع عقب الحصول على الكافيين بنحو ساعة إلا الربع.


-->

وتصبح مشكلة جفاف العين غير مريحة لمن يعانون منها في كثير من الأحيان وتتعارض مع الرؤية الجيدة, ولذلك فمن الجيد الذهاب إلى طبيب العيون من أجل فحص العين إذا استمرت الأعراض. ومن الممكن أن تسبب في بعض الحالات المتقدمة غياب الرؤية تماماً. وهناك بعض الخيارات من أجل تخفيف وطأة هذا المرض, منها ضمادات الماء الدافئ, واستخدم قطرات جفاف العين.

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: الكافيين يمكن أن يعالج جفاف العين
الكافيين يمكن أن يعالج جفاف العين
http://3.bp.blogspot.com/-HVaNzSEDY8A/T49OBeC4EfI/AAAAAAAAA3g/7AnDI4ZXldA/s320/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5+%D9%85%D9%86+%D8%AC%D9%81%D8%A7%D9%81+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-HVaNzSEDY8A/T49OBeC4EfI/AAAAAAAAA3g/7AnDI4ZXldA/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5+%D9%85%D9%86+%D8%AC%D9%81%D8%A7%D9%81+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2012/04/blog-post_2883.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2012/04/blog-post_2883.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها