$show=mobile

إدمان إعلانات الوجبات السريعة يؤدي للبدانة

شارك المقال:

بعد أن أظهرت العديد من الأبحاث علاقة الوجبات السريعة بزيادة الوزن, قدم بحث جديد يدرس الوجبات السري...

بعد أن أظهرت العديد من الأبحاث علاقة الوجبات السريعة بزيادة الوزن, قدم بحث جديد يدرس الوجبات السريعة من وجهة أخرى خلال الاجتماع السنوي لجمعيات طب الأطفال الأكاديمية في أمريكا. حيث أكد هذا البحث على أن اعتياد مشاهدة الشباب لإعلانات مطاعم الوجبات السريعة, يعمل على زيادة تعرض الشباب لزيادة الوزن.


ويقول الدكتور "أودين مكليور" الأستاذ بقسم طب الأطفال بمستشفى الأطفال دارماوث والباحث الرئيسي في هذه الدراسة أنهم يعلمون أن الأطفال والمراهقين دائماً ما ينجذبون على إعلانات مطاعم الوجبات السريعة, خصوصاً التي تبث على شاشات التلفاز, مما يعرض هؤلاء الشباب الذين يتآلفون مع تلك الإعلانات إلى عواقب صحية وخيمة.

وقالت دراسة سابقة أن إدمان مشاهدة التلفاز ترتبط بزيادة التعرض لمخاطر البدانة. وهو الأمر الذي جعل مكليور وفريق بحثه يسعون إلى إثبات أن مشاهدة إعلانات الوجبات السريعة على وجه التحديد تؤدي إلى زيادة الوزن.

-->

وقام الباحثون في هذه الدراسة بمتابعة 3.342 شاباً يتراوح أعمارهم بين 15-23 عاماً. وسئل المشاركون عن أطوالهم وأوزانهم وأعمارهم وجنسهم بالإضافة إلى أصلهم العرقي والوضع الاجتماعي والاقتصادي وممارسة الرياضة, بجانب سؤالهم أيضاً عما إذا كانوا يتناولون المشروبات الغازية أو المشروبات المحلاة, وعن مدى ترددهم على مطاعم الوجبات السريعة. وأيضاً عن عدد الساعات التي يقضونها في مشاهدة التلفاز يومياً, وإذا كانوا يتناولون وجبات خفيفة عندما يجلسون لمشاهدة التلفاز.

وتم عرض 20 صورة تم انتقاؤها من إعلانات التلفاز التي عرضت خلال السنة الماضية عن مطاعم الوجبات السريعة بدون اسم المعلن. وطلب من الأفراد أن يتذكروا اسم المنتج الذي يعرض صورته وإذا كانوا يحبونه أم لا.

وأظهرت النتائج أن حوالي 18% من الشباب المشاركين يعانون من زيادة الوزن, بينما يعاني نحو 15% من البدانة. وكانت نسبة البدناء الذين تعرفوا على أغلب الإعلانات أكثر بشكل ملاحظ من الذين تعرفوا على عديد قليل منها. حيث جاءت نسبة البدانة بينهم 17 إلى 8.3%, حتى بعد أن وضع في الاعتبار كل العوامل السابقة. حيث أظهرت النتائج أن الشباب الذي يدمن هذه الإعلانات قد زادت نسبة البدانة بينه إلى الضعف عن من يشاهدونها قليلاً.

وصرح دكتور "جيمس سيرجنت" الباحث المشارك في الدارسة والأستاذ بمستشفى الأطفال بدارماوث أن العلاقة بين تسويق الوجبات الجاهزة والبدانة لا تتوقف فقط على مجرد دفع الشباب للذهاب إلى هذه المطاعم, ولكن أيضاً الأشخاص الذين يدمنون على مشاهدة إعلانات هذه المطاعم قد تزيد لديهم الرغبة في تناول الوجبات عالية السعرات الحرارية. وأضاف أنه مطلوب أن تجرى المزيد من الدراسات للوقوف على تأثير إعلانات الوجبات السريعة على زيادة الوزن.

-->

ويأمل دكتور مكليور في نهاية عرض هذه الدراسة أن تدفع هذه النتائج الآباء والأمهات والأبناء على الاسترشاد بها لتناول أغذية صحية أفضل من تلك الوجبات السريعة.

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: إدمان إعلانات الوجبات السريعة يؤدي للبدانة
إدمان إعلانات الوجبات السريعة يؤدي للبدانة
http://3.bp.blogspot.com/-jtar_RlASzc/T6AfT9gsh9I/AAAAAAAABBU/-0snM8Ujws8/s320/%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D8%A8%D8%A7%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9%D8%A9.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-jtar_RlASzc/T6AfT9gsh9I/AAAAAAAABBU/-0snM8Ujws8/s72-c/%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D8%A8%D8%A7%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9%D8%A9.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2012/05/blog-post_01.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2012/05/blog-post_01.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها