$show=mobile

7 حيل لفقد الوزن سريعاً للنساء مثل الرجال

شارك المقال:

النساء لا يفقدون أوزانهم مثل الرجال لذلك تجد النساء صعوبة في اتباع برامج الرجيم وهنا سوف نتعرف على أسباب عدم استجابة المرأة لاتباع رجيم سريع والتغلب عليها

كيف تتبع المرأة برنامج رجيم سريع
هي أحد الأمور المحبطة ولاشك لديك حينما يخبرك زوجك أنه يحتاج إلى انقاص وزنه بضع كليو جرامات, لذلك فإنه سوف يمتنع عن تناول العصائر. فلماذا لا يمكن للنساء فعل هذا الأمر بسهولة مثل الرجال, حيث تعتقد النساء أن فكرة انقاص الوزن هي خدعة لشراء أحد الكتب أو النقر على أحد الروابط على الإنترنت. ولكن الأمر لا يبدو هكذا, فإن الرجال لديهم بعض المزايا الفسيولوجية التي تجعلهم يفقدون من أوزانهم بسرعة أكبر من السيدات.

وتشير "سينثيا ساس" خبيرة التغذية الأمريكية في حديث لمجلة Prevention إلى أن الرجال يتمتعون ببعض الخصائص التي الطبيعية التي تجعلهم يتفوقون على النساء في خسارة أوزانهم, ومن بين هذه الخصائص, هي أن الكتلة العضلية أكبر عند الرجال بحيث تجعلهم يحرقون أكثر 30% من السعرات الحرارية أكثر من النساء. وتؤكد ساس على سبب آخر, وهو أن النساء لديهن مستوى أكبر من الدهون في أجسادهن وأنهم أكثر ميلاً لتخزينها في الجسم. وتشير إلى سبب آخر وهو أن النساء يحدث لديهن اضطرابات في الهرمونات شهرياً مما يتركهن في حالة نفسية غير متزنة. وكذلك أيضاً يقوم الرجال بمجهود بدني أكثر قوة من النساء مما يساعد في حرق السعرات بشكل أكبر. وتنوه ساس إلى أنه من الظلم أن يتم المساواة بين الرجل والمرأة في نقص الوزن لاختلاف الخصائص الفسيولوجية بينهم.

تقول ساس ان المراة لا تفقد وزنها بسهولة وسرعة
سينثيا ساس

ولكن هذا ليس نهاية المطاف, فإن النساء بإمكانهن القيام ببعض الخدع لانقاص أوزانهم مثل الرجال تماماً, وهنا سوف نستعرض عادات سبع قامت مجلة Prevention  العالمية بإفرادها من أجل حصول النساء على وزن مثالي مماثل للرجال.

حيل لفقد الوزن سريعاً ونجاح برامج التخسيس للمرأة

1- عدم اشتهاء الحلويات:
لا تضعي الحلويات امامك ولا تشتهيها

ليس هناك شك في أن كلاً من الرجال والنساء يشتهون الحلوى, ولكن طريقة الاشتهاء تختلف بينهما. في إحدى الدراسات التي قام بها علماء من جامعة كورنيل الأمريكية, وجدوا أن النساء يبحثون دائماً عن الحلوى والشوكولاتة لدرء الغضب أو الاكتئاب مقابل الاستمتاع بالطعام, في حين أن الرجال حينما تتوق أنفسهم إلى الاستمتاع بالطعام, فإنهم يتناولون اللحوم. وهذا هو الاختلاف, فإن الرجل يميل أكثر إلى تناول الطعام البروتيني الذي يساعده في الشعور سريعاً بالشبع, على عكس قطعة الشوكولاتة التي تزيد الرغبة في تناول المزيد والمزيد من الطعام.

إذا كنت تشعرين بالرغبة الشديدة في تناول الحلوى, يمكنك استبدالها بغذاء بروتيني مثل الجبن قليل الدسم أو شريحتين من لحم الرومي أو الفواكه. لكن إذا كنت تشعرين بالرغبة الشديدة, يمكنك على سبيل المثال الجمع بين الشوكولاتة والمكسرات.

2- عدم الشعور بالضيق ولوم النفس عند الشعور بالفشل في الرجيم:
النساء يتعاملن بطريقة سيئة مع الشعور بالفشل في النظام الغذائي, كأن يحدث أن تناولت قطعة من الحلوى أو نسيت موعد الوجبة, حيث يحدث لوم للنفس والانغماس في كراهية الذات لعدة أيام والانهماك في تناول الأكلات التي تساعد في زيادة الوزن مثل التقاط المزيد من قطع الحلوى, كما يرى "إدوارد أبرامسون" أستاذ علم النفس في جامعة كاليفورنيا والخبير في الأكل العاطفي.

ولتجنب هذا الأمر, فإنه يجب تطبيق نظام غذائي في البداية ليس قاسياً ومتكاملاً كما تشير "باميلا بيك" أستاذ الطب المساعد في جامعة ميرلاند. فلن يمكنك تطبيق نظام متكامل بين عشية وضحاها, ولكن هذا يحتاج إلى التدرج حتى لا نحصل على الفشل ومحاولة الوصول إلى النظام الغذائي المتكامل فيما بعد.

3- أداء المزيد من التدريبات الرياضية الثقيلة:
الرياضة طريقة من طرق التخسيس السريع


يعتقد بعض الخبراء أن المرأة بحاجة إلى القيام بمجهود مضاعف مما يقوم به الرجل في التدريبات مثل حمل أوزان أثقل. ويقول "لو شولر" متخصص القوة البدنية المعتمد أن الرجال حينما يذهبون إلى صالة الألعاب, فإنهم يقومون باستخدام أوزان تجعل محل إعجاب الآخرين, والنتيجة هي بناء عضلات في وقت أقل. ويضيف شولر مؤلف كتاب "القواعد الجديدة للرفع" أنه على الجانب الآخر, فإن المرأة سوف تذهب إلى الروافع الخفيفة التي تستطيع حملها دون عناء أو مجهود مضاعف, والنتيجة هي تأخر بناء العضلات. ويشير شولر إلى أن المرأة يجب عليها زيادة الأوزان والمجهود البدني لزيادة كتلة العضلات وتقليل الدهون بالجسم.

4- عدم استخدام الغذاء كعلاج للاكتئاب:
تعاني المرأة من الاكتئاب بشكل أكثر من الرجل بضعفين على الأقل حيث ذكرت إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة مينيسوتا. وهذا يجعلها أكثر نهماً لتناول الأغذية مثل الحلوى والشوكولاتة والآيس كريم, في حين أن الرجل لا يعتقد غالباً أن هذه الأغذية سوف تؤثر في نفسيته. وللتخلص من هذه المشكلة, يجب تحديد الحاجة من تناول الطعام كما تقترح "سانتا باربرا" متخصصة العلاج النفسي ومؤلفة كتاب "5 خطوات بسيطة للشفاء العاطفي". وهل الأكل للجوع أم لمشكلة حدثت في حياتك؟ ومن ثم تحديد إذا كنت في حاجة للعلاج النفسي بدلاً من الأكل أم لا.

5- السيطرة على مشاعر الغضب:
تدارك الغضب طريقة لنجاح برنامج التخسيس

إذا لامك مديرك في العمل وشعرت بالغضب أو فعل طفلك سلوكاً أحمقاً جلب غضبك, فإن النساء يهرعون فوراً إلى تناول الطعام. وهذا عكس الرجال, حيث يميلون إلى إفراغ غضبهم في شيء بدني مثل الطرق على المنضدة أو المشي, وهذا يجب عليك فعله, حاولي تجربة المشي بعد غضبك.

6- الحصول على راحة والخلو مع النفس:
الراحة والهدوء مفيدان لبرامج التخسيس

النساء هم أقل اتخاذاً لقرار الحصول على عطلة لقضاء يوم خال من المشاكل بعيداً عن كل مسببات التوتر على عكس الرجال, فإن الطعام هو المصدر الوحيد للتخلص من المشاكل والحمل النفسي كما تقول "سينثيا ساس" خبيرة التغذية, حيث تنصح الحصول على عطلة لقضاء يوم في نادِ صحي على سبيل المثال.

7- عدم التخلي عن الأطعمة المفضلة:
عندما تبدأ المرأة في اتباع نظام غذائي, فإنها لا تشمل هذا النظام بعض أغذيتها المفضلة, ولكن هل يمكن الصبر على هذا طويلاً؟ هناك نقطة انهيار ستحدث تشعر المرأة فيها بحاجة لتعويض هذا الطعام الذي غاب عنها وهذا وفقاً لباحثين من النمسا أشاروا فيها إلى أن ثمة اختلاف بين نهج الرجال والنساء في الطعام, حيث أن الرجال لديهم طريقة أقل تعقيداً في الطعام, لذلك فإنهم لا يقطعون طعامهم المفضل بشكل كلي. ولذك ينصح الخبراء بعدم حظر تناول الطعام المفضل حتى لا يحدث ارتداد.

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: 7 حيل لفقد الوزن سريعاً للنساء مثل الرجال
7 حيل لفقد الوزن سريعاً للنساء مثل الرجال
النساء لا يفقدون أوزانهم مثل الرجال لذلك تجد النساء صعوبة في اتباع برامج الرجيم وهنا سوف نتعرف على أسباب عدم استجابة المرأة لاتباع رجيم سريع والتغلب عليها
http://3.bp.blogspot.com/-SVTBhl3_rQ0/UkHCnJDmfaI/AAAAAAAAGjU/TsorfoeApAU/s320/%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D9%85+%D8%B3%D9%87%D9%84.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-SVTBhl3_rQ0/UkHCnJDmfaI/AAAAAAAAGjU/TsorfoeApAU/s72-c/%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D9%85+%D8%B3%D9%87%D9%84.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2013/09/Tricks-to-loss-weight-rapidly-like-a-man.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2013/09/Tricks-to-loss-weight-rapidly-like-a-man.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها