$show=mobile

أهم 10 أبحاث واكتشافات غذائية عام 2013

شارك المقال:

يجرى كل عام العديد من الدراسات والابحاث والاكتشافات الغذائية وفي التغذية. وسوف نتعرف على أهم الابحاث والدراسات التي أجريت في مجال الغذاء والتغذية عام 2013

اهم بحث عن الغذاء-  بحث عن التغذية
كل يوم يعكف الباحثون على إجراء دراسات وأبحاث على الأغذية لاستكشاف علاجات جديدة من الطبيعة الغذائية التي منحها الله لنا, حيث يكتشف هؤلاء العلماء فوائد لبعض المركبات التي توجد في الأغذية ودورها في حماية الإنسان من الأمراض. بالإضافة إلى اكتشاف مركبات جديدة لم تكن معروفة من قبل تساعد في رفع صحة الإنسان. وشهد عام 2013 العديد من الاكتشافات الرائعة في المجال الغذائي, وهنا سنطرح أهم (10) أبحاث أجريت في مجال الغذاء باختيار (فوائد).

1- الجزر قد يحمي من الإصابة بمرض السكري الوراثي:
حيث اكتشف الباحثون في جامعة ستانفورد الأمريكية أن تناول الخضروات الغنية بالبيتا كاروتين مثل الجزر يساعد على خفض احتمالات نشاط الجينات التي المرتبطة بمرض السكري.

2- علماء بريطانيون يكتشفون مركباً بالشاي الأخضر يحمي من الزهايمر:
اكتشف باحثون من جامعة ليدز في إنجلترا أن مركب حامض الجاليك الموجود في الشاي الأخضر يعمل على منع تراكم بروتين الأميلويد والذي يساهم تراكمه في خلايا المخ إلى اتلافها مسبباً مرض الزهايمر.

3- الوجبات السريعة أثناء الحمل تجعل الطفل مدمناً لها فيما بعد:
اكتشف علماء من جامعة أديليد الأسترالية في دراستهم التي أجريت على الفئران أن هناك مواد كيميائية ترسلها المركبات الموجودة في الوجبات السريعة تعمل على زيادة إدمانها, وأن أمهات الفئران التي تغذت على الوجبات السريعة في فترة الحمل كان صغارهن أكثر إدماناً للوجبات السريعة على الرغم من إعطاءهم مثبطات لهذه المواد الكيميائية التي تسبب إدمانها.


4- تناول السكر يزيد خطر الإصابة بمرض السكري:
السؤال الذي كان يدور بين العلماء وهو "هل يسبب تناول السكر في حدوث مرض السكر" تم الإجابة عليه جزئياً من قبل علماء جامعتي ستانفورد وكاليفورنيا الأمريكيتين. حيث فحص الباحثون نتائج دراسات كبرى سابقة حول مرض السكري من نحو 175 دولة حول العالم. ووجدوا أن تناول السكر بكثرة يساعد في زيادة خطر الإصابة بمرض السكري دون التطرق لعوامل أخرى.

5- علماء بريطانيون يتوصلون إلى تركيبة بديلة للدهون في الشوكولاتة تمنحها نفس الملمس والمذاق وأكثر صحية:
حتى الآن لا يمكن انتاج شوكولاتة بملمسها وطعمها المعروفين دون إضافة الدهون التي تتسبب بشكل مباشر في الإصابة بالعديد من الأمراض. إلا أن علماء من جامعة وارويك البريطانية قد أكدوا إمكانية إضافة عصائر الفاكهة المضاف إليها السيلكا إلى الشوكولاتة كبديل للدهون دون أن يتأثر طعمها أو قوامها.

6- الشاي الأخضر قد يكون فعالاً لخفض سكر الدم والسمنة:
اكتشف الباحثون في كلية الطب بجامعة كيميونج في كوريا الجنوبية أن هناك بعض المكونات الفعالة في الشاي الأخضر تعمل على منع امتصاص الجلوكوز والدهون من المعدة وفي أحد أنواع الفلافونويدات التي تسمى "جالاتيد كاتشينيز". إلا أن الجرعات التي يحتاج إليها الإنسان للحصول على هذه الفائدة تتطلب تناول الكثير جداً من الشاي الأخضر بشكل قد يؤثر سلباً على صحة الإنسان وأنهم بصدد انتاج عقاقير تساعد في تحقيق هذا الاكتشاف.

7- عالم تغذية يبتكر بيتزا صحية تحتوي على كافة العناصر الغذائية الضرورية:
ابتكر الدكتور "مايك لين" أستاذ التغذية بجامعة جلاسجو الأسكتلندية بيتزا صحية أطلق عليها "Eat Balanced" بها كافة العناصر الغذائية الـ 47 التي يحتاجها جسم الإنسان للقيام بوظائفه. وتمتاز هذه البيتزا باحتوائها على الفيتاميات الضرورية والمكونات الغنية بالمعادن والفلفل الأحمر المضاف إلى عجين البيتزا وصلصة الطماطم.


8- علماء بريطانيون ينجحون في انتاج طماطم بنفسجية لا تفسد وتحمي من السرطان:
قام علماء بريطانيون في مركز جون إينس البحثي لعلوم النبات والأحياء الدقيقة بتطوير أحد أصناف الطماطم بحيث يقل معدل فسادها ويصبح متوسط عمرها نحو 50 يوماً. وهذا إلى جانب أنها تحمي من السرطان, وتمتاز هذه الطماطم باللون البنفسجي الداكن نظراً لاحتوائها على الكثير من مركبات الأنثوسيانين المضاد للأكسدة الذي يحمي من السرطان وأيضاً يساعد في عدم فساد الطماطم سريعاً.

9- توت الجوݘـي يحارب الانفلوانزا أكثر من الأمصال‏:
وجد علماء من جامعة تافتس الأمريكية أن تناول الفئران لحميات غنية جداً بتوت الجوجي الذي ينمو في المناطق الحارة والجافة يمكن أن يكون حلاً بديلاً للوقاية من الإصابة بالإنفلوانزا بشكل يفوق ما تقدمه أمصال الإنفلوانزا. حيث أرجع الباحثون هذا الأمر إلى كون هذا النوع من التوت يحتوي على كربوهيدرات معقدة إلى جانب الفيتامينات والكاروتينات والفلافونيدات.

10- زيت النعام قد يكون علاجاً فعالاً لقرح وأمراض المعدة:
اكتشف علماء أستراليون في جامعة أديلايد أن زيت النعام يمكن أن يعمل كمضاد للاحتقان ويساعد في ترميم جدار المعدة بحيث يساهم في خفض معدلات تقرحات القولون. إلى جانب أنه قد يكون مفيداً لمرضى السرطان الذين يعالجون بالعلاج الكيميائي الذي قد يسبب تقرحات في النسيج المبطن للجهاز الهضمي.


التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: أهم 10 أبحاث واكتشافات غذائية عام 2013
أهم 10 أبحاث واكتشافات غذائية عام 2013
يجرى كل عام العديد من الدراسات والابحاث والاكتشافات الغذائية وفي التغذية. وسوف نتعرف على أهم الابحاث والدراسات التي أجريت في مجال الغذاء والتغذية عام 2013
http://1.bp.blogspot.com/-2gFsCmuWS3Y/UsVJbxldmLI/AAAAAAAAGvs/w_7E_9BU_1Q/s320/%D8%B5%D9%88%D8%B1+2013.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-2gFsCmuWS3Y/UsVJbxldmLI/AAAAAAAAGvs/w_7E_9BU_1Q/s72-c/%D8%B5%D9%88%D8%B1+2013.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/01/Top-studies-on-food-in-2013-year.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/01/Top-studies-on-food-in-2013-year.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها