$show=mobile

كل ما تريد معرفته عن فوائد واضرار المريمية

شارك المقال:

الميرمية أحد الأعشاب التي تحمل خصائص طبية وفوائدها كثيرة,وسنتعرف على ماهي فوائد الميرمية للتنحيف وتخفيف الوزن وهل هناك فوائد لشرب الميرمية للحمل

 فوائد المريمية
المريمية هي عشب من عائلة النعناع وهي تعرف أيضاً بحديقة المروج , والنبات لونه فضي مخضر وموطنه الأصلي مناطق البحر الأبيض المتوسط واستخدمت منذ آلاف السنين من قبل القدماء المصريين وكان هو عشب الخصوبة. وكان الطبيب اليوناني الشهير ديسكوريديس قد استخدم عصير المريمية من أجل علاج الجروح وتنظيفها , كما أوصى أيضاً باستخدام شراب المريمية الدافئ لعلاج السعال. واستخدمت المريمية أيضا كغرغرة للحلق , بجانب استخدامها للروماتيزم ونزيف الطمث.

وتعتبر المريمية هي واحدة من أقدم الأعشاب التي استخدمها البشر سواء للطهي أو للأغراض الطبية. والمريمية وفوائدها عديدة وكثيرة للجسم ولها نكهة الفلفل وذات رائحة عطرة , كما أنها تستخدم كمُنَكَّهِ في الطعام , كما أنها أيضا تسهل من عملية الهضم في الأغذية الغنية بالدهون والبروتينات , وبالإضافة إلى ذلك فقد كانت تستخدم في تخفيف حدة الالتواء والتورم والقرح والنزف. وسنتعرف هنا على فوائد المريمية للتنحيف وللتخسيس والرجيم وهل هناك فوائد للمرمية للحمل. وفوائد المريمية لتساقط الشعر والصلع للرجال واضرار المريمية

القيمة الغذائية للمرمية

وتحتوي المريمية على نسبة منخفضة جدا من الكولسترول والصوديوم. وهي أيضا مصدر جيد لفيتامين ج وهـ والثيامين والنحاس , علاوة على احتوائها على قدر كبير من الألياف الغذائية , وفيتامين أ والفولات والكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والمانجنيز. ويحتوي المائة جرام من المريمية على 6.3 سعرا حراريا.

والمواد الكيميائية النشطة التي وجدت في زيت المريمية كانت ألفا وبيتا ثاجونز , كامفور, وحمض الروسمارينك ,الفلافونويدس والسنيولا وهذه المواد هي المسئولة عن معظم الفوائد الصحية لهذا العشب , وقد أشارت العديد من الدراسات التي أجريت في ها الصدد أن هذه المواد لها خواص مضادة للجراثيم والميكروبات والفيروسات وإلى جانب هذا فإن المريمية أيضا تنبه المخ وتدر البول وتقوي الذاكرة وعلاوة على ذلك تحتوي على مضادات للأكسدة وخصائص أخرى مضادة للالتهابات.

المريمية وفوائدها - ماهي فوائد المريمية


  1. تنحيف وتخفيف الوزن


  2. لا تعمل المريمية على إنقاص وزنك إلا من خلال إتباعك لنظام غذائي سليم وممارسة الرياضة , وحينما تتبع نظاما غذائيا منخفض السعرات مع ممارسة الرياضة , يمكن للميرمية أن تساعدك في تنحيف جسمك وتخفيف وزنك, حيث أنها تساعد على الهضم بشكل سليم , بالإضافة إلى أن الزيوت الموجودة بها يساعدك على النشاط الذهني بشكل أكبر.
    ولا توجد ثمة دراسة واحدة تربط بين استهلاك المريمية وتخفيف الوزن , إلا أن قدرتها على تنظيم عملية الهضم قد تعمل على المساعدة في الرجيم الذي تتبعه , حيث أنه من المعروف أن عملية الهضم مهمة جدا لإتباع نظام غذائي سليم.

  3. طرد البلغم من الصدر


  4. بسبب خصائصه المضادة للالتهابات فإن عشب المريمية يمكن استخدامه في طرد المخاط الزائد من الجهاز التنفسي بحيث يمكن أن يفيد في علاج حالات البرد والتهاب الحنجرة والحلق والتهابات الجيوب الأنفية واللوزتين. وتستخدم المريمية كغرغرة أيضا في العديد من البلدان الأوروبية سواء بالنسبة لالتهاب الحلق أو التهاب الفم واللثة,وهو عنصر أساسي في غسول الفم.
    وشاي المريمية يمكن أن يفيد في علاج الربو , وعلاج مشاكل الرئة. ويمكن العلاج بها في أكثر من طريقة , فيمكن شرب أوراق المريمية المجففة ساخنة , كما يمكن استخدام زيت المريمية لطرد البلغم من الصدر وذلك بأخذ 1-3 نقاط من زيت المريمية. كذلك يمكن أيضا أن يستنشق بمغلي أوراق المريمية بوضعها في وعاء مغلي والسماح للبخار المتصاعد أن يدخل الأنف عن طريق الاستنشاق.


  5. تنظيم الدورة الشهرية للنساء


  6. كشفت التجارب التي تمت عام 1939 في الولايات المتحدة أن المريمية لها القدرة على محاكاة هرمون الأستروجين الأنثوي , وأن تناوله بشكل يومي يعمل على تخفيف أعراض انقطاع الطمث والتعرق الليلي والأرق والصداع والدوار كما أنها تعمل أيضا على تقليل الإثارة العصبية. كذلك فإنه يعمل على تنظيم عملية الطمث لدى النساء.

  7. تقوية الذاكرة والوقاية من الزهايمر


  8. مثل الروزماري تعمل المريمية على تقوية الذاكرة وتنشيط الذهن , كما أنه يعمل على منع استنزاف الأستيل كولين العصبي الهام في عمليات وظائف المخ. كما أن المريمية أيضا تعمل على تعزيز وجود المواد الكيماوية العصبية المسئولة عن مرض الزهايمر.

  9. تقوية الأسنان واللثة

  10. مثل الروزماري تعمل المريمية على تقوية الذاكرة وتنشيط الذهن , كما أنه يعمل على منع استنزاف الأستيل كولين العصبي الهام في عمليات وظائف المخ. كما أن المريمية أيضا تعمل على تعزيز وجود المواد الكيماوية العصبية المسئولة عن مرض الزهايمر.
  11. زيادة الهضم والتخلص من الغازات


  12. تعمل المريمية على المساعدة على هضم الأطعمة الدهنية والبروتينية صعبة الهضم , حيث تحتفظ المعدة بحموضتها أثناء عملية الهضم , كما أن المريمية مضاد بكتيري فهو يعمل على قتل البكتيريا الضارة بالمعدة والتي قد تسبب مشكلات بالهضم. وتخفف المريمية من عسر الهضم والغازات التي تتكون بالمعدة.

  13. تقوية الشعر وعلاج الصلع والشعر الأبيض


  14. استخدمت المريمية في الأغراض التجميلية لسنوات طويلة , فقد استخدمت لعلاج الصلع ومشكلة الشعر الأبيض , وقد دونها الطبيب الإنجليزي "نيكولاس كالبيبر" في القرن السابع عشر في كتاب أسماه "التداوي الطبيعي لأمراض قديمة" , وهو ينصح باستخدام المريمية في علاج تساقط الشعر. وفي دراسة نشرت عام 2006 في مجلة "الطب البديل" حيث خلص الباحثون إلى أن مادة البيتا سيتوستيرول وهو مركب موجود بالمريمية قد عمل على تحسين نمو الشعر لدى الرجال , ونصح الباحثون بجامعة ميريلاند الرجال على استخدام 3 أو 4 نقاط من زيت المريمية مع الروزماري والنعناع مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتدليك الرأس بهذا الخليط مرتين يوميا.
    بجانب هذا فإن المريمية تعمل على التخلص من الشعر الأبيض وذلك بغلي أوراق المريمية واستخدامها للشعر بعد غسيله بالشامبو. كما أنه يستخدم أيضا للقضاء على الالتهابات الجلدية بفروة الرأس.

أضرار المريمية


لا ينبغي أن يتناول المريمية النساء الحوامل والمرضعات أو أولئك المصابون بالصرع حيث أنه يصاحبه أحيانا زيادة طفيفة في معدل ضربات القلب , ولذلك فمن الضروري الحصول على استشارة طبية في هذا الشأن قبل الإقدام على تناول هذا العشب. حيث أن مقال فوائد المريمية لا يغني عن استشارة الطبيب.

 فوائد الميرمية للحامل
لا يوجد فائدة تذكر لتناول الحامل للميرمية


المرمية واضرارها للحامل


لا يوجد ثمة فائدة من تناول الحامل للميرمية , حيث أن ضررها أكثر من نفعها , فهي قد تسبب ارتفاعا في ضغط الدم , وقد تؤدي إلى الإجهاض. ويمكن تناولها فقط كما يشير موقع "بيبي سنتر" في الطبخ وبكميات معتدلة. وينبغي تجنب شاي المريمية وزيت المريمية.

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: كل ما تريد معرفته عن فوائد واضرار المريمية
كل ما تريد معرفته عن فوائد واضرار المريمية
الميرمية أحد الأعشاب التي تحمل خصائص طبية وفوائدها كثيرة,وسنتعرف على ماهي فوائد الميرمية للتنحيف وتخفيف الوزن وهل هناك فوائد لشرب الميرمية للحمل
http://3.bp.blogspot.com/-eVEtCUiaJFE/VTTTDtldT0I/AAAAAAAAK-U/7tTsjC2iu8c/s1600/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9%2B%D8%A7%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A8%2B%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85%D9%8A%D8%A9.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-eVEtCUiaJFE/VTTTDtldT0I/AAAAAAAAK-U/7tTsjC2iu8c/s72-c/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9%2B%D8%A7%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A8%2B%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%85%D9%8A%D8%A9.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/02/sage-health-benefits-for-slimming-body-pregnant.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/02/sage-health-benefits-for-slimming-body-pregnant.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها