$show=mobile

فوائد زيت الخروع - فوائد زيت الخروع للبشرة - فوائد زيت الخروع للبطن

شارك المقال:

زيت الخروع يعرف منذ زمن بفوائده للبطن وله فوائد أخرى حيث سنعرف مع فوائد زيت الخروع للبطن على فوائد زيت الخروع للبشرة و فوائد زيت الخروع للبطن وفوائد أخرى

فوائد زيت الخروع للجسم
استخدم زيت الخروع كملين منذ عشرات القرون, ولم يستخدم حتى وقت قريب في الأغراض العلاجية. ولكن في الخمسين عاماً الأخرى بدأ استخدام زيت الخروع في الأغراض العلاجية لفوائده الكبيرة التي تم رصدها علمياً. يتم استخلاص زيت الخروع من حبوب الخروع وهو زيت له لون أصفر. ويزرع هذا النبات على نطاق واسع في الهند والبرازيل والصين وإثيوبيا.

ويعتقد أن فوائد زيت الخروع تتمثل في وجود نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة ويستخدم في الأغراض العلاجية وأيضاً في تصنيع المواد التجميلية مثل الصابون. وأحد أشهر فوائد زيت الخروع للجسم أنه ملين, لذلك فإن فوائد زيت الخروع للبطن كبيرة ويستخدم فيها على نطاق كبير. أيضاً فإن هناك العديد من فوائد زيت الخروع للبشرة وللوجه وأيضاً فوائد كبيرة لاستخدام زيت الخروع للشعر ولتطويل الشعر. ويستخدم أيضاً كما يقال زيت الخروع للرموش, وغيرها من فوائد زيت الخروع الأخرى.

تركيب ومكونات زيت الخروع

يتركب زيت الخروع من سلاسل من الأحماض الدهنية وهي كالآتي:
-
Ricinoleic acid حمض الريزينوليك: 85-95%
- Oleic acid حمض الأوليك: 6-2%
- Linoleic acid حمض اللينوليك: 5-1%
- Linolenic acid حمض اللينولينك: 1-0.5%
- Stearic acid حمض الستاريك: 1-0.5%
- Palmitic acid حمض البالمتك: 1-0.5%
- Dihydroxystearic acid حمض الديهيدروكسي ستياريك: 0.5-0.3%
- أحماض أخرى: 0.5-0.2% 

ماهي فوائد زيت الخروع - ما فائدة زيت الخروع

 
فوائد زيت الخروع للبطن هي أشهر فوائده على الاطلاق لأنه أحد أهم الملينات الطبيعية, حيث أكدت العديد من الأبحاث قدرة زيت الخروع في علاج الامساك والمشاكل الناجمة عن الامساك مثل التهاب الأمعاء والبواسير. ولكن لا يفضل استخدامه ابتداءً قبل استخدام الملينات الأخرى, حيث يمكن استخدامه في حالات الامساك الشديدة. ومن فوائد زيت الخروع للبطن هو أنه يعمل على تسهيل حركة الأمعاء والقولون. ويمكن تناول زيت الخروع للبطن عن طريق شرب ملعقة صغيرة يومياً بعد خلطه بأحد عصائر الفاكهة مثل البرتقال أو التوت أو الفراولة وغيرها وذلك لتجنبه طعمه المر. ولا يفضل تناوله أكثر من 3 أيام, ويجب استشارة الطبيب أولاً لسؤاله عن استخدامه وهل سيتداخل مع أدوية أخرى أم لا؟

فوائد زيت الخروع للبطن
 شرب زيت الخروع قد يكون مفيداً للامساك

فوائد زيت الخروع للبشرة - فوائد زيت الخروع للوجه

فوائد زيت الخروع للبشرة والوجه عديدة حيث يستخدم على نطاق كبير في الأغراض التجميلية. ويساعد تدليك الجسم بزيت الخروع مرة واحدة قبل الذهاب إلى الاستحمام أن تحافظ البشرة على ليونتها ونعومتها. كما أنه من بين فوائد زيت الخروع للبشرة هو تحفيز عضلات الجسم. ومن ضمن فوائد زيت الخروع للبشرة هو تحفيز انتاج الكولاجين والايلاستين وهما بروتينين يعملان على ترطيب البشرة.

فوائد زيت الخروع للبشرة

وأحد فوائد زيت الخروع للوجه أنه يحافظ عليه من التجاعيد ومن الهالات السوداء, ولكن يفضل استخدام كمية صغيرة جداً والدهان بها بعيداً عن منطقة العينين. ومن بين فوائد زيت الخروع للوجه أنه يدخل في التخلص من حب الشباب عن طريق دفع بخار زيت الخروع نحو الوجه حوالي 20 دقيقة وغسل الوجه قبل النوم مع تدليك الوجه بملعقة صغيرة من زيت الخروع وغسله صباحا.

فوائد زيت الخروع للاطفال

السؤال الذي يتكرر هنا هل هناك فوائد لزيت الخروع للاطفال أو يمكن أن أعطي زيت الخروع لطفلي؟ الإجابة لا يجب القيام بهذا أبداً. ولا يفضل استخدام هذه العلاجات السريعة جداً ولا يعني أن الناس كانوا قديماً يعطون زيت الخروع لأطفالهم أنهم كانوا على حق. نعم سوف تأتي النتائج سريعاً جداً وسيتخلص الرضيع أو الطفل من الامساك ولكنه ليس علاجاً جيداً على الاطلاق وسيعتاد الطفل على مثل هذه العلاجات التي لن تجدي نفعاً بعد ذلك. الأفضل هو اعطاء الطفل الأغذية السلمية التي تمكنه من التخلص من الامساك والتركيز على الاغذية المهروسة. ويشير موقع WebMD الطبي إلى أن استخدام زيت الخروع للاطفال يسبب اختلال التوازن الكيميائي بالجسم.

فوائد زيت الخروع للرموش

يؤكد بعض الناس في تجاربهم أن زيت الخروع ونظراً لتكوينه الكيميائي قادر على تحفيز نمو بصيلات الشعر وأنه مفيد لزيادة نمو الرموش والحواجب. لكن هذا الأمر لم يثبت علمياً, ولذلك فإن فوائد زيت الخروع للرموش تكاد تنعدم لأن زيت الخروع أصلاً لا يفضل استخدامه في المناطق القريبة من العين. ويفضل استخدام بدائل أخرى مثل زيت اللوز الحلو لنمو الرموش وتطويلها.

فوائد زيت الخروع للمرضعات

يعتبر زيت الخروع من وسائل زيادة ادرار الحليب طبيعياً وذلك بفضل الأحماض الدهنية الغني بها زيت الخروع. ولكن يفضل استخدامه بكميات منخفضة جداً حتى لا يؤثر سلباً على الرضيع وبالطبع بعد استشارة الطبيب المباشر. وكذلك من فوائده الأخرى في إدرار الحليب هو امكانية استخدامه موضعياً بتدليك الحلمات بلطف حوالي ربع ساعة لتحفيز الغدد اللبنية وغسيل الثذي جيداً قبل الارضاع.

فوائد زيت الخروع للبواسير

يساعد زيت الخروع في زيادة حركة الأمعاء ومن ثم علاج مشكلة الامساك واضطرابات المعدة التي قد تسبب التهاباً بالبواسير. وفضلاً عن ذلك, يمكن استخدام زيت الخروع موضعياً بدهان المكان المصاب بزيت الخروع بشكل قليل وذلك كل ليلة.

فوائد زيت الخروع للولادة

يسبب زيت الخروع انقباضات بالرحم ويمكن أن يسبب مشاكل للحمل. وتقول بعض السيدات أن زيت الخروع قد ساعدهن في تسهيل الولادة إلا أنه يجب استشارة الطبيب أولاً قبل الإقدام عليه لأنه قد يسبب المشاكل.

فوائد زيت الخروع للروماتيزوم والعظام

زيت الخروع غني بمحتواه من أحماض الريزولينك والأوليك واللينوليك وهي أحماض دهنية تساعد في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس من خلال تدليك المنطقة المصابة بالالتهاب.

فوائد زيت الخروع للالتهابات والجروح

أحد فوائد زيت الخروع للجسم هو قدرته على مقاومة نمو البكتريا والفطريات والخمائر وذلك من خلال وجود حمض انديسيلينيك الذي يدخل في العديد من المستحضرات الدوائية التي تعالج الفطريات. ويمكن استخدام ضمادات زيت الخروع باستخدام شاش أو قطن مغموسة بزيت الخروع وتركها على المكان المصاب ليلاً.

فوائد زيت الخروع للاظافر

يمكن استخدام زيت الخروع لتطريب ونضارة الأظافر وعلاج التشققات ويمكن ذلك عن طريق دهان الأظافر واليد بالقليل من زيت الخروع كل ليلة.

فوائد زيت الخروع للشعر

أحد فوائد زيت الخروع للشعر هو زيادة نو الشعر وتطويله حيث يساعد في علاج الشعر الجاف ويجعله أكثر حيوية ولمعاناً. ومن بين فوائد زيت الخروع للشعر هو أنه يساعد في ترطيب فروة الرأس وذلك عن طريق دهان الرأس وجذوره بزيت الخروع وتغطيته بغطاء بلاستيكي نحو 20 دقيقة ثم غسيل الشعر جيداً. ويمكن استخدام هذا الأمر مرة واحد في الأسبوع مدة شهرين.

فوائد زيت الخروع للشعر
أحد منتجات زيت الخروع


كذلك يمكن الحصول على فوائد زيت الخروع للشعر وذلك من خلال تدليك الشعر بمزيج من زيت الزيتون وزيت الخروع يومياً وتركه حوالي نصف ساعة. ومن بين فوائد زيت الخروع للشعر هو علاج مشكلة الصلع وتساقط الشعر حيث يقوي الشعر ويجعله أكثر صلابة. ويترك زيت الخروع على الرأس حوالي 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. ويفضل استخدام زيت الخروع الأسود الجاميكي الذي يشتهر بعلاج الصلع.

اضرار زيت الخروع - مضار زيت الخروع
يجب استخدام زيت الخروع بكميات مقننة وبعد استشارة الطبيب

اضرار زيت الخروع - مضار زيت الخروع

شرب زيت الخروع يمكن أن يحدث بعض التقلصات المعدية ويمكن ان يسبب أيضاً الإسهال أو الغثيان أو الاجهاد. ويمكن أيضاً أن يسبب بعض التقلص العضلي والدوخة. ويجب استشارة الطبيب أو الصيدلي مباشرة حال الشعور بهذه الأعراض حتى لا تزداد. والأعراض الجانبية الخطيرة ليست شائعة وهي عبارة عن طفح جلدي أو التورم بالوجه أو الحلق أو اللسان أو صعوبة التنفس.

كان هذا المقال حول فوائد زيت الخروع للجسم وأهم فوائده من حيث فوائد زيت الخروع للبشرة وفوائد زيت الخروع للشعر وفوائد زيت الخروع للبطن وللولادة وهل هو مفيد للأطفال أم لا واضرار زيت الخروع.

المصادر

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: فوائد زيت الخروع - فوائد زيت الخروع للبشرة - فوائد زيت الخروع للبطن
فوائد زيت الخروع - فوائد زيت الخروع للبشرة - فوائد زيت الخروع للبطن
زيت الخروع يعرف منذ زمن بفوائده للبطن وله فوائد أخرى حيث سنعرف مع فوائد زيت الخروع للبطن على فوائد زيت الخروع للبشرة و فوائد زيت الخروع للبطن وفوائد أخرى
http://2.bp.blogspot.com/-nVxxCDoUchw/U4XgJNABG9I/AAAAAAAAICg/MgJzMh3UlXI/s1600/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF+%D8%B2%D9%8A%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D9%88%D8%B9.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-nVxxCDoUchw/U4XgJNABG9I/AAAAAAAAICg/MgJzMh3UlXI/s72-c/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF+%D8%B2%D9%8A%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B1%D9%88%D8%B9.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/05/castor-oil-benefits-for-body-skin-abdomen-hair.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/05/castor-oil-benefits-for-body-skin-abdomen-hair.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها