$show=mobile

4 اكلات مدهشة صحية خفيفة وسريعة التحضير أثناء وقت العمل

شارك المقال:

مع زيادة سرعة ونمط الحياة لا يجد الانسان الوقت الكافي لاختيار الغذاء الصحي حيث يلجأ إلى أكلات خفيفة غير صحية, وهنا سوف نقوم بعرض 4 أغذية مدهشة خفيفة وسريعة

اكلات خفيفة وسهلة اثناء وقت العمل

خلال أوقات العمل لا يجد الناس وقتاً كافياً لانتقاء الطعام الصحي الذي يمكن أن يتناولوه في ظل حياة متسارعة, لذلك يتساهل البعض في تخطي الوجبات الرئيسية, والبعض يتساهل بتناول طعام غير صحي جاهز وسريع والبعض يعمد إلى تناول بعض الوجبات الخفيفة الغير صحية مثل الكعك والحلوى. لكن إذا نظرنا إلى الحياة التي يحياها الناس والتي تؤثر عليهم صحياً, نجد أن إهمال النظام الغذائي الصحي يزيد من المشاكل الصحية التي يتعرضون لها. وهنا قمنا باختيار بعض الأغذية الخفيفة السريعة التي يمكن أن يتناولها الإنسان بسهولة خلال ساعات العمل, بجانب أنها تساعد في توفير بعض المال.

أكلات خفيفة سهلة وسريعة أثناء أوقات العمل


1- التفاح:
 
اكلات خفيفة وسهلة - التفاح

هل تتذكر المثل الذي يقول "تفاحة واحدة في اليوم تبعد الطبيب عن الدار"؟ التفاح واحد من أهم الأغذية السريعة الصحية التي يمكن تناولها. فهو متوافر بشكل دائم تقريباً على مدار السنة. والتفاح غني جداً بمضادات الأكسدة والنشويات المعقدة, وتساعد النشويات المعقدة في تنظيم معدل السكر في الدم وأيضاً تساعد في تحسين عملية الهضم. كما أن التفاح غني جداً بالألياف التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت.

2- الخيار:
 
اكلات خفيفة وسهلة - الخيار

في أوقات العمل, لا يجد الكثير منا الوقت من أجل شرب الماء الذي يعمل على ترطيب الجسم ويساعد في قيامه بعملياته الحيوية. والخيار يحتوي على الكثير من الماء, فهو مفيد للتخلص من الجفاف والعطش وأيضاً مفيد للتخلص من الجوع. ويحتوي الخيار على العديد من المركبات الغذائية الهامة مثل فيتامين (ج) و فيتامين (ك) والبوتاسيوم. ويحتوي أيضاً على الألياف التي تساعد في زيادة عملية الهضم وأيضاً اعطاء الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت.

3- المكسرات:
 
اكلات خفيفة وسهلة -المكسرات

المكسرات من أعلى الأغذية قيمة غذائية, فالمكسرات مثل الكاجو والبندق واللوز والجوز والسوداني تحتوي على البروتينات وأيضاً الألياف. ويفضل تناول المكسرات غير المنكهة أو المملحة للحصول على فائدة صحية أكبر وتجنب تناول المزيد من الصوديوم الذي يعمل على زيادة ضغط الدم بالجسم. وينصح خبراء التغذية بتناول حفنة من المكسرات يومياً.

4- الزبادي:
 
اكلات خفيفة وسهلة -الزبادي

يساعد الزبادي في زيادة الطاقة بالجسم بفضل احتوائه على البروتينات والدهون الكافية اللازمة لقيام الجسم بعملياته الحيوية. كما أن الزبادي يعمل أيضاً على تحسين عملية الهضم من خلال البكتريا النافعة التي تقوم بمهمة التخلص من البكتريا الضارة في البطن. والزبادي أيضاً خيار صحي جيد حيث أنه منخفض السعرات الحرارية ويعطي الشعور بالشبع فترة من الوقت لاحتوائه على البروتينات التي أشارت العديد من الدراسات إلى قدرتها في اعطاء الشعور بالشبع فترة من الوقت. ووجدت دراسة حديثة أن الزبادي يعمل أيضاً على خفض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

هذه 4 أغذية سهلة وخفيفة وسريعة التحضير بل لا تحتاج إلى وقت للتحضير, وبالطبع هناك الكثير من الخيارات الصحية المماثلة الأخرى التي يمكن أن تقوم باختيارها بنفسك وحسب الظروف المتاحة عندك.

http://3.bp.blogspot.com/-X944cNJjPGM/U3_IpIVPIpI/AAAAAAAAHxY/hMI8CfyPuXg/s1600/%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82.png

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: 4 اكلات مدهشة صحية خفيفة وسريعة التحضير أثناء وقت العمل
4 اكلات مدهشة صحية خفيفة وسريعة التحضير أثناء وقت العمل
مع زيادة سرعة ونمط الحياة لا يجد الانسان الوقت الكافي لاختيار الغذاء الصحي حيث يلجأ إلى أكلات خفيفة غير صحية, وهنا سوف نقوم بعرض 4 أغذية مدهشة خفيفة وسريعة
http://2.bp.blogspot.com/-KhD3YADTuB0/U7GIlht9JZI/AAAAAAAAIl0/t5Pg1VLJm10/s1600/%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%AA+%D8%AE%D9%81%D9%8A%D9%81%D8%A9+%D9%88%D8%B3%D9%87%D9%84%D8%A9+%D8%A7%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A1+%D9%88%D9%82%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-KhD3YADTuB0/U7GIlht9JZI/AAAAAAAAIl0/t5Pg1VLJm10/s72-c/%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%AA+%D8%AE%D9%81%D9%8A%D9%81%D8%A9+%D9%88%D8%B3%D9%87%D9%84%D8%A9+%D8%A7%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A1+%D9%88%D9%82%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/06/healthy-light-snacks-and-foods.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/06/healthy-light-snacks-and-foods.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها