$show=mobile

7 أعشاب للوقاية والمساعدة في علاج السرطان

شارك المقال:

هناك أغذية يمكن أن تساعد في الوقاية وعلاج بعض أعراض السرطان الناتجة عن العلاج الكيميائي. ومن بين هذه الاغذية التوابل والاعشاب والتي سنتعرف عليها في المقال

علاج السرطان بالاعشاب
أصبح مرض السرطان مؤخراً أحد الأشباح التي تطارد الإنسان وتقلقه لأنه يفتك بالجسم بسرعة غريبة ودون سابق إنذار ويؤدي في الكثير من الأحيان إلى الوفاة. وتتعدد أسباب السرطان, فهناك عوامل بيئية وهناك عوامل وراثية وأخرى غذائية أو نفسية وعصبية.

وكان السرطان أحد أكبر الأمراض التي نالت الدراسات من قبل العلماء والباحثين في جميع أنحاء العالم, وبدأ العلماء في تحديد بعض أشكال الوقاية من الإصابة بالسرطان. ومن بين أحد أشكال الوقاية من السرطان هو الغذاء, حيث وجد العلماء أن ثمة أغذية تحارب السرطان وتقاومه وتحمي من العوامل التي يأتي من خلالها. وأحد أهم أنواع هذه الأغذية القادرة على الوقاية من السرطان وأحيانا العلاج هي التوابل والأعشاب. وفي سلسلة كتب "For Dummies" الأمريكية وتحت عنوان أغذية ووصفات السرطان, ذكر مؤلفو الكتاب "الدكتور ماوري ماركمان" والدكتورة "كارولين لاميرسفيلد" وهما متحدثين باسم مراكز علاج السرطان الأمريكية, مشاركة مع أخصائية التغذية "كريسيتينا لوجيدايس" أن هناك بعض الأعشاب والتوابل لديها القدرة على الوقاية والمساعدة في علاج السرطان وأعراضه الجانبية نتيجة العلاج حيث سنتسعرضها هنا.

cancer nutrition and recipes for dummies
كتاب تغذية ووصفات السرطان

أعشاب الوقاية وعلاج السرطان

7- الزنجبيل
علاج السرطان باعشاب الزنجبيل
عرف الزنجبيل منذ زمن بعيد في الطب الشعبي القديم لعلاج كل الأمراض بدءاً من البرد إلى الإمساك. ويمكن استخدام الزنجبيل الطازج الأخضر أو الزنجبيل المطحون أو حتى الزنجبيل المعلب. ويمكن عمل شاي الزنجبيل من خلال استخدام 1/8 ملعقة شاي من الزنجبيل المطحون أو ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر الطازج.

ويؤدي تناول الزنجبيل ومنتجاته بجانب أنه يساعد في علاج الغثيان أثناء علاج السرطان على توفير بعض الراحة خلال علاج السرطان.

6- إكليل الجبل
علاج السرطان باعشاب اكليل الجبل
إكليل الجبل او الروزماري هو أحد الأعشاب التي تحتوي على قدر جيد من مضادات الأكسدة. ويستخدم الروزماري في الكثر من الأكلات في بلاد البحر المتوسط مثل الحساء والصلصة والخبز واللحوم والدواجن.

ويمكن لإكليل الجبل المساعدة في التخلص من السموم وعسر الهضم وانتفاخ البطن وعلاج كافة مشاكل الجهاز الهمضي الأخرى, بالإضافة إلى فقد الشهية. وتناول 3 أكواب من أوراق الروزماري يومياً يساهم في التخلص من هذه المشاكل.


5- الكركم
 
علاج السرطان باعشاب الكركم
الكركم هو أحد أعضاء عائلة الزنجبيل ويدخل الكركم في تنكيه العديد من الأغذية وإعطائها اللون الأصفر المميز. وعثر العلماء على مركب الكركمين كعنصر نشط جداً في الكركم. وأثبت الكركمين قدرة كمضاد للأكسدة والالتهابات وقد يكون له القدرة في ايقاف تطور مرض السرطان.

ويجري العلماء حالياً مجموعة من الدراسات للوقوف على مدى قدرة مستخلصات الكركم في منع وعلاج بعض أنواع السرطان مثل القولون والبروستاتا والثدي وسرطان الجلد. وبالرغم من أن هذه النتائج تبدو واعدة على الحيوانات المخبرية, إلا أنه من غير الواضح حتى الآن إذا كانت هذه النتائج سوف تطبق على الإنسان أم لا.

4- الفلفل الحار (الشطة)
علاج السرطان باعشاب الشطة
يحتوي الفلفل الحار على مركب فريد يسمى الكابسيسين وهو مركب لديه القدرة على تخفيف الآلام. وأكدت العديد من الدراسات أن استخدام الكابسيسين على الجلد يعمل على إطلاق مادة تسمى (P). والاستخدام المستمر لهذه المادة يعمل في نهاية المطاف على تخفيف الألم في هذه المنطقة.

إلا أن هذا لا يعني أن تذهب وتدلك جلد بالشطة أو الفلفل الحار, حيث أنها قد تسبب حروقاً بالجلد. ويمكن استشارة الطبيب حول جدوى استخدام دهانات الكابسيسين والتي أظهرت نتائج واعدة في علاج آلام الأعصاب بعد جراحات السرطان.

وثمة فائدة أخرى للشطة وهي أنها تساعد في علاج عسر الهضم, ويبدو هذا غير طبيعي, إلا أن بعض الدراسات قد أكدت أن تناول كميات صغيرة جداً من الشطة يمكن أن تقلل من عسر الهضم.

3- الثوم
علاج السرطان بالثوم
ينتمي الثوم إلى جنس النباتات الثومية والتي تضم الكراث والبصل والبصل الأخضر. ويحتوي الثوم على كميات كبيرة من الكبريت وهو مصدر جيد أيضاً للأرجينين والأوليجو سكارايد والفلافونويدات والسيلينيوم. وهذه المركبات جميعاً لها فوائد صحية على الجسم, ويحتوي أيضاً الثوم على عنصر نشط رئيسي يسمى الأليسين وهو الذي يعطي الرائحة المميزة للثوم وينطلق حينما يتم فرك حبات الثوم.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن زيادة تناول الثوم يعمل على خفض خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون والمريء والبنكرياس والثدي. ويعمل الثوم على الوقاية من السرطان من خلال عدة آليات, منها تثبيط الالتهابات الناتجة عن النشاط البكتري وتشكيل المواد المسرطنة, وأيضاً تعزيز إصلاح الحمض النووي. ويساعد الثوم في إزالة السموم من الجسم ودعم المناعة وخفض ضغط الدم.

2- النعناع
علاج السرطان باعشاب النعناع
يستخدم النعناع منذ آلاف السنين في تخفيف الغازات وعسر الهضم والتسمم الغذائي والاسهال, ويمكن أن يساعد أيضاً في علاج القولون العصبي ويمكن أن يساعد في تهدئة المعدة وانتاج الصفراء.

وحينما يبدأ علاج السرطان, يتسبب في اضطرابات المعدة, ومن الممكن أن يساعد تناول كوب من النعناع يومياً على تحسين هذه الأعراض والتخلص منها. ويمكن أيضاً أن يساعد النعناع في تهدئة التهابات الحلق. ويستخدم أيضاً لتخفيف القرح الفموية الناتجة عن العلاج الكيميائي والاشعاعي.

1- البابونج
علاج السرطان باعشاب البابونج
يستخدم البابونج لعلاج عدد واسع من المشاكل الصحية مثل الأرق. وأظهرت بعض الدراسات أن استخدام غسول البابونج يمكن أن يساعد في علاج قرح الفم الناتجة من العلاج الكيميائي أو الاشعاعي, وبالرغم من تضارب النتائج, إلا أنه لا مانع من استخدامه إلا إذا تعارض مع بعض الأورام وبعد استشارة الطبيب.

ويمكن أن يكون البابونج له فائدة أخرى وهي تحسين مشاكل الجهاز الهضمي مثل تقلصات المعدة حيث يساعد البابونج في استرخاء العضلات بالأمعاء.

وهذه الأعشاب لا تستخدم في علاج السرطان بشكل مباشر, إلا أنها تعمل على المساعدة في تخفيف حدة الأعراض الجانبية للسرطان وعلاج السرطان.



http://3.bp.blogspot.com/-X944cNJjPGM/U3_IpIVPIpI/AAAAAAAAHxY/hMI8CfyPuXg/s1600/%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82.png

المصدر

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: 7 أعشاب للوقاية والمساعدة في علاج السرطان
7 أعشاب للوقاية والمساعدة في علاج السرطان
هناك أغذية يمكن أن تساعد في الوقاية وعلاج بعض أعراض السرطان الناتجة عن العلاج الكيميائي. ومن بين هذه الاغذية التوابل والاعشاب والتي سنتعرف عليها في المقال
http://4.bp.blogspot.com/-XvuqeRI_pE0/U67tOPGnhBI/AAAAAAAAIjw/OaYEvMG5EmE/s1600/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D8%B7%D8%A7%D9%86+%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A8.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-XvuqeRI_pE0/U67tOPGnhBI/AAAAAAAAIjw/OaYEvMG5EmE/s72-c/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D8%B7%D8%A7%D9%86+%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A8.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/06/herbs-and-spices-for-prevent-treatment-cancer.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/06/herbs-and-spices-for-prevent-treatment-cancer.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها