$show=mobile

وصفات طبيعية لمنع وعلاج تساقط الشعر وتكثيفه - افضل زيت للشعر المتساقط

شارك المقال:

تؤرق مشكلة تساقط الشعر الكثير منا سواء النساء أو الرجال.هنا سوف سنتعرض وصفات طبيعية لمنع وعلاج وتساقط الشعر وزيادة تكثيفه وايضا افضل زيت طبيعي لتساقط الشعر

وصفات لمنع تساقط الشعر طبيعيا
ينفق الأمريكيون سنوياً نحو 3.5 مليار دولار لعلاج تساقط الشعر, منهم مليار دولار ينفقه الرجال الأمريكيون لعلاج الصلع. لكن كما يشير خبراء الأمراض الجلدية إلى أن معظم علاجات تساقط الشعر الطبيعية ليست ذات فائدة كبيرة ومن الضروري أولاً معرفة سبب تساقط الشعر قبل معرفة طريقة علاجه. للمزيد, اطلع على مقال سبب تساقط الشعر. لكن على الرغم من هذا, فإن هناك بعض الوصفات تساعد على تقليل تساقط الشعر طبيعياً اعتماداً على سبب تساقطه أساساً.

وفي رسالة نشرت في مجلة الأمراض الجلدية التجميلية, وجد أن العلاجات الطبيعية للشعر فعالة جداً لتساقط الشعر وأنها قد استخدمت منذ قرون عدة. ويقول الدكتور "آلان باومان" أخصائي الأمراض الجلدي, أنه قد وجد أن قدماء المصريين قد استخدموا الكثير من العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر حيث استخدموا وصفة لتساقط الشعر مذلهة تتكون من أكسيد الحديد والرصاص الأحمر والبصل والمرمر والعسل والدهون الحيوانية.



الوصفات الطبيعية للشعر المتساقط أفضل من الصناعية
مستحضرات تساقط الشعر الصناعية تضر أكثر مما تنفع

وهنا سوف نتعرف على بعض الوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر وأيضاً زيادة تكثيفه وذلك للشعر المتساقط بسبب نقص العناصر الغذائية وعدم التوازن الغذائي.

وصفات لمنع تساقط الشعر– علاج تساقط الشعر بالاعشاب

1- استخدام ماء البصل لتساقط الشعر

وصفة ماء البصل لتساقط الشعر

وجدت دراسة نشرت في مجلة طب الأمراض الجلدية أنه يمكن استخدام ماء البصل لتساقط الشعر, حيث قال العلماء أن تأثير منافع البصل للشعر قد تكون بسبب احتوائه على مركبات الفلافونويد التي لها تأثير مضاد للالتهابات إلى جانب مركبات الكبريت.

2- علاج تساقط الشعر بالثوم وزيت الزيتون

وصفة زيت الزيتون الطبيعي للشعر

يمكن استخدام الثوم لعلاج تسافط الشعر عن طريق إضافته إلى زيت الزيتون وذلك من خلال سحق بعض فصوص الثوم ثم إضافته إلى القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ويتم تسخين الخليط لبضع دقائق. ثم يتم استخدام هذا الخليط بعد أن يصبح دافئاً وتدليك فروة الرأس به بشكل جيد. ويمكن استخدام هذه الوصفة لمنع سقوط الشعر من مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع.

3- فوائد البيض للشعر المتساقط

وصفة البيض للشعر المتساقط

يمكن استخدام البيض للشعر المتساقط والجاف حيث أنه غني بمحتواه من الكبريت والذي يعمل على تنشيط انتاج الكيرياتين في الشعر. وهو أيضأً غني بالكثير من العناصر الغذائية مثل السلينيوم واليود والفوسفور والحديد والزنك وبذلك يعطي مرونة وقوة للشعر خاصة عندما يمزج مع زيت الزيتون. ويستخدم البيض للشعر عن طريق الحصول على بياض بيضة واحدة وخلطها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لتصبح كالعجينة وتدليك الرأس بها وتركها حوالي 20 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد والشامبو.

4- الليمون وفوائده لتساقط الشعر

وصفة الليمون وجوز الهند لتساقط الشعر

يقول الدكتور "دونالد لو" في كتابه "أعشاب للطهي والشفاء أن عصير الليمون يستخدم في الوقاية من تساقط الشعر وتطهيره حيث أنه غني جداً بفيتامين (ج) وحمض الستريك. ويستخدم الليمون منذ عدة سنوات في نمو الشعر وتكثيفه حيث يساعد على تقوية جذور الشعر وبصيلاته وهو أيضاً يرطب الشعر ويتخلص من الشعر الدهني من خلال فيتامين (ج) وتقليل انتاج الزهم في الرأس. ويتم استخدام الليمون لمنع تساقط الشعر بخلط عصير الليمون مع حليب جوز الهند وتدليك الشعر مرة واحدة يومياً.


5- البلميط المنشاري لتساقط الشعر

وصفة البلميط المنشاري لتساقط الشعر
يعتبر البلميط المنشاري أحد الأعشاب المستخدمة طبيعياً في علاج تساقط الشعر وهو عبارة عن شجرة نخيل صغيرة تنو في أمريكا الشمالية. ويستخدم البلميط في حل مشاكل تساقط الشعر شعبياً, لكن لم يثبت حتى الآن أي دليل علمي يؤكد هذا الأمر. لكن يقول بعض خبراء التجميل أنه يعمل على تثبيط إنزيم مختزل ألفا-5 الذي يقوم بتحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهدروتستوستيرون وهو عامل رئيس في تساقط الشعر والصلع عند الرجال.

ويستخدم البلميط في علاج تساقط الشعر عن طريق تناوله مثل الفاكهة ولكن له تأثير بطيء جداً على علاج تساقط الشعر وأحياناً لا يحدث أي تأثير. ويمكن أيضاً استخدامه عن طريق تناول حبوب البلميط. والجرعة الملائمة من الحبوب لتساقط الشعر هي من 150 إلى 300 مجم.

ويستخدم البلميط في علاج تساقط الشعر للرجال والنساء بالرغم من أن بعض الخبراء يقولون أنه مفيد لنمط الصلع عند الرجال.


افضل زيوت للشعر المتساقط


 6- فوائد زيت القرنفل للشعر وتساقطه

وصفة زيت القرنفل للشعر وتساقطه
يستخدم زيت القرنفل كأحد افضل الزيوت لتساقط الشعر. ويدخل في الكثير من منتجات التجميل الخاصة بالشعر والبشرة. ويساعد زيت القرنفل في زيادة نمو الشعر حيث يقوم بتحسين تدفق الدماء وتقوية الأوعية الدموية ومن ثم تنشيط الدورة الدموية وتغذية بصيلات الشعر وهو ما يساعد في زيادة نمو الشعر. كما أنه يساعد في زيادة الاسترخاء ولذلك يفيد في علاج مشكلة تساقط الشعر الناتج عن التوتر. وتستخدم 4 قطرات من زيت القرنفل وتدليك فروة الرأس قبل شطف الشعر جيداً بالشامبو. وإذا كنت تعاني من حساسية من زيت القرنفل, فيمكن حينها خلطه مع زيت الزيتون بنسب متساوية أو مع زيت الكافور بنسبة 3 أجزاء زيت كافور إلى جزء زيت قرنفل. ويفضل ترك هذا المزيج ليلة واحدة على الشعر ثم شطفه صباحاً.

7- زيت القرفة لتساقط الشعر 

وصفة زيت القرفة لتساقط الشعر
زيت القرفة واحد من افضل الزيوت لتساقط الشعر ويعد بمثابة وصفه طبيعيه لمنع تساقط الشعر وزياده كثافته حيث يقزم بتجديد الشعر ونمو عن طريق زيادة نشاط الدورة الدموية في بصيلات الشعر. ويعتبر أفضل علاج طبيعي على المدى البعيد للصلع وتساقط الشعر. ويستخدم زيت القرفة للشعر عن طريق تدليك الرأس بزيت القرفة باليد أو الفرشاة ويترك على الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيداً ويجب الاحتراس عند استخدام زيت القرفة لأنه قد يترك آثاراً حمراء على الأثاث والملابس.

8- زيت شجرة الشاي للشعر

وصفة زيت الشاي الاخضر لتساقط الشعر
أكدت العديد من الدراسات تأثير زيت شجرة الشاي على نمو الجراثيم والفغطريات وأيضاً الكائنات الضارة التي قد تلحق ضرراً بالرأس. وهو بذلك يساعد على حماية الشعر من التساقط ويعتبر افضل زيت لتساقط الشعر. وهناك عدة طرق لاستخدام زيت شجرة الشاي. حيث يمكن تخفيفه مع زيت اللوز عن طريق وضع جزء واحد من زيت الشاي مع 10 أجزاء من زيت اللوز. ومن المعروف أن أغلب أنواع الشامبو تحتوي على زيت شجرة الشاي كمكون رئيسي لها. ومن الضروري ملاحظة أن زيت الشاي لا يعمل على علاج بعض انواع تساقط الشعر مثل الوراثية والمناعية, كما يجب التنبه إلى أن زيت شجرة الشاي يمكن أن تسبب حساسية لبعض الناس. (يمكن الاطلاع على المزيد عن فوائد زيت شجرة الشاي من هنا.

9- ما فوائد زيت جنين القمح للشعر المتساقط

وصفة زيت جنين القمح للشعر المتساقط
يعتبر زيت جنين القمح وصفة لمنع سقوط الشعر, فهو مصدر غني لمجموعة متنوعة جداً من الفيتامينات, حيث أنه غني بفيتامين (هـ) الذي يقوم الشعر بامتصاصه وزيادة نمو خلايا الجلد. ويحتوي زيت جنين القمح على حامض دهني غير مشبع يسمى السكوالين والذي وجد أنه يمتص في الشعر والجلد بسهولة. وذلك إلى جانب مجموعة فيتامينات (ب). ومن بين فوائد فيتامين (ب) للشعر أن فيتامين (ب-6) الموجود بوفرة في زيت جنين القمح يلعب دوراً هاماً في تكوين إل-سيتستين والذي كما نشر في دراسة عام 2006 له دور كبير في نمو الشعر. ويستخدم زيت جنين القمح لتساقط الشعر عن طريق تدليكه منفرداً بواسطة بضع قطرات في الأماكن التي أصبح الشعر فيها خفيفاً. ويمكن أيضاً خلطه مع بعض الزيوت للحصول على فائدة أكبر للشعر مثل زيت الصبار وحليب جوز الهند.

10- زيت اللوز لعلاج تساقط الشعر

وصفة زيت اللوز لعلاج تساقط الشعر
يحتوي زيت اللوز الحلو على العديد من المركبات الغذائية مثل الأحماض الدهنية والفيتاميتات والتي لها دور كبير في زيادة نمو الشعر. حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ونمو شعر قوي وهو غني بفيتامين ب-6 الذي يساعد في زيادة نمو الشعر وأيضاً غني بعناصر هامة للشعر مثل الحديد والماغنيسيوم والدهون غير المشبعة. ويمكن استخدام زيت اللوز كطريقة لمنع سقوط الشعرمن خلال اضافة 3 ملاعق صغيرة زيت اللوز مع 3 ملاعق من زيت الخروع ثم وضع زهرة من الكركديه ومزجهم جميعاً. ويتم تدفئة الخليط قليلاً ثم يدلك به الرأس ويترك حوالي 10 دقائق ثم تغطية الشعر بمنشفة تم تسخينها عن طريق غمسها في ماء ساخن وعصرها جيداً لمدة 10 دقائق أخرى ثم يتم إزالة المنشفة وترك الخليط لمدة ساعة ثم الغسيل جيداً بالماء الفاتر والشامبو. ويتم تكرار هذه الوصفة لعلاج ضعف الشعر وتساقطه.

11- زيت السمسم لتساقط الشعر

وصفة زيت السمسم لتساقط الشعر
يعد زيت السمسم افضل الزيوت لعلاج تساقط الشعر حيث يعطي الشعر قوة ولمعاناً, كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومن ثم حماية الشعر من العدوى. ويساعد زيت السمسم في زيادة الاسترخاء عند التدليك به ومن المعروف أن التوتر هو أحد أسباب تساقط الشعر. ويتم استخدام زيت السمسم كعلاج تساقط الشعر والصلع منفرداً أو بخلطه مع بعض الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون. وللحصول على أكبر فائدة من زيت السمسم لتساقط الشعر يتم تدفئة زيت السمسم قليلاً ثم تدليك الشعر به ويتم تغطية الرأس بفوطة تم تسخينها بواسطة الغمس في ماء ساخن وعصرها وتترك ليلة كاملة على الرأس ثم تغسل الرأس في الصباح.

12- زيت الخروع للصلع

وصفة زيت الخروع للصلع وتساقط الشعر
يستخدم زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر حيث يعد واحداً من افضل الزيوت لنمو الشعر. وهو يحتوي على أحماض دهنية تساعد في تغذية الشعر. ويتم استخدام زيت الخروع بتدليك الرأس به برفق ويترك طوال الليل ثم يغسل بالماء البارد والشامبو. ويفضل عمل هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً لمدة شهرين. ويفضل خلطه بزيت الزيتون للتخلص من رائحته المنفرة. وينصح خبراء التجميل باستعمال زيت الخروع الجامايكي الأسود والذي يستخدم منذ زمن بعيد في علاج الصلع وتساقط الشعر.

13- فوائد زيت الزيتون الطبيعي للشعر المتساقط

وصفة  زيت الزيتون الطبيعي للشعر المتساقط
يمكن استخدام زيت الزيتون كوصفة طبيعية لمنع تساقط الشعر, فهو له دور في تثبيط انتاج هرمون ديهدروتستوستيرون وهو هرمون يتسبب بشكل رئيس في الصلع وتساقط الشعر, فهو يسبب انسداد بصيلات الشعر. ويستخدم زيت الزيتون كعلاح لتساقط الشعر باضافة كوب من زيت الزيتون إلى صفار بيضة وبضع قطرات من عصير الليمون ثم يدلك الرأس ويترك حوالي ربع ساعة ثم يغسل بالشامبو والماء البارد.

14- زيت الحلبة لتساقط الشعر

وصفة زيت الحلبة لتساقط الشعر
يعتبر زيت الحلبة أحد المواد الطبيعية لتساقط الشعر للحصول على شعر صحي وقوي. وهو مصدر رائع من مصادر حمض النيكوتينيك والبروتينات. ويعمل البروتين على زيادة نمو الشعر ويمكن استخدام زيت الحلبة بتدليك الرأس به.

15- زيت البقدونس للشعر المتساقط

وصفة زيت البقدونس للشعر المتساقط
يعتبر زيت البقدونس أحد الزيوت الطبيعية لتساقط الشعر فهو غني بالكثير من المركبات الهامة لنمو الشعر مثل الفيتامينات والأحماض الدهنية.

تعد هذه المقترحات هي أحد افضل العلاجات للشعر المتساقط طبيعياً, لكن يجب الانتباه جيداً إلى أن هذه مجرد وصفات لمنع تساقط الشعر وقد لا تعمل بشكل جيد حيث أن الأمر يعتمد على سبب تساقط الشعر بالأساس. وعلاجات تساقط الشعر هذه يمكن أن تفيد أكثر في حالات سوء تغذية الشعر أو في العوامل البيئية لكنها قد لا تؤثر مع العوامل الوراثية. وعلى الرجل أن يتقبل نفسه إذا كان بشعر أو غيره, فخلقة الله كلها جميلة. وأيضاً يجب على النساء معرفة سبب تساقط الشعر أولاً قبل الاقدام على علاج تساقط الشعر. والجدير بالذكر أن علاج تساقط الشعر والصلع الصناعي قد يضر أكثر مما ينفع لكن هذه العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر إذا لم تعيد نمو الشعر, فعلى الأقل سوف تغذي الشعر وتقويه.


وفي هذه المقالة سوف تتعرف أكثر على وسائل منع تساقط الشعر من خلال بعض النصائح لمنع تساقط الشعر


المصادر
prevention
thehealthsite
stylecraze 

فوائد زيت جنين القمح للجسم
http://3.bp.blogspot.com/-X944cNJjPGM/U3_IpIVPIpI/AAAAAAAAHxY/hMI8CfyPuXg/s1600/%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82.png

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: وصفات طبيعية لمنع وعلاج تساقط الشعر وتكثيفه - افضل زيت للشعر المتساقط
وصفات طبيعية لمنع وعلاج تساقط الشعر وتكثيفه - افضل زيت للشعر المتساقط
تؤرق مشكلة تساقط الشعر الكثير منا سواء النساء أو الرجال.هنا سوف سنتعرض وصفات طبيعية لمنع وعلاج وتساقط الشعر وزيادة تكثيفه وايضا افضل زيت طبيعي لتساقط الشعر
http://4.bp.blogspot.com/-xKBw30RHJzs/U9liQPnQnHI/AAAAAAAAI-M/pEpv6iMVjmY/s1600/%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA+%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B9+%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%82%D8%B7+%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-xKBw30RHJzs/U9liQPnQnHI/AAAAAAAAI-M/pEpv6iMVjmY/s72-c/%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA+%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B9+%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%82%D8%B7+%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/07/best-natural-recipes-and-oils-for-hair-loss.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/07/best-natural-recipes-and-oils-for-hair-loss.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها