$show=mobile

فوائد زيت البرتقال للبشرة والتخسيس وفوائد أخرى مدهشة!

شارك المقال:

زيت البرتقال هو أحد زيوت الفواكه الحمضية والتي تستخدم طبياً بشكل واسع وله فوائد كبيرة وسنتعرف على فوائد زيت البرتقال للبشرة وزيت البرتقال للتنحيف وللتخسيس

فوائد زيت البرتقال للبشرة والتخسيس

زيت البرتقال هو أحد الزيوت العطرية التي تستخرج من قشور فاكهة البرتقال حيث يتم استخلاصها من الغدد الداخلية الصغيرة الموجودة في قشور البرتقال والتي ربما لاحظتها عند تقشير البرتقال حيث تندفع الزيوت من هذه التجاويف الصغيرة. ويستخدم زيت البرتقال في الاسترخاء وتهدئة مشاكل المعدة العصبية ومن فوائد زيت البرتقال أيضاً أنه يساعد في علاج نزلات البرد والانفلوانزا ويتخلص من السموم، بالإضافة إلى أنه له فوائد للبشرة في تكوين الكولاجين بالجلد.

وزيت البرتقال له رائحة حلوة ومنعشة ولونه بين الأصفر إلى البرتقالي وله قوام مائي، ويتم استخراج زيت البرتقال صناعياً عن طريق الضغط البارد لقشور البرتقال. ويحتوي زيت البرتقال على خصائص طبية متعددة وسوف نتعرف هنا على فوائد زيت البرتقال للبشرة وزيت البرتقال للتنحيف وزيت البرتقال للتخسيس وفوائد زيت البرنقال بشكل عام.


خصائص زيت البرتقال الطبية

زيت البرتقال له بعض الخصائص الطبية مثل أنه مطهر ومضاد للاكتئاب والتشنج ومضاد للالتهاب وطارد للغازات ومدر للبول وللصفراء ومهدئ.

التركيب الكيميائي لزيت البرتقال

المركبات الأساسية الموجودة في زيت البرتقال هي أ-بينين والسابينين والميرسين والليمونين واللينالول والسيترونيلال والنيرال والجيرانيال.

 فوائد زيت البرتقال

  • [accordion]
    • 1. فوائد زيت البرتقال للبشرة
      •  
        فوائد زيت البرتقال للبشرة

        يدخل زيت البرتقال في العديد من منتجات العناية بالبشرة وله خصائص علاجية في علاج تشقق وجفاف الجلد. ومن فوائد زيت البرتقال للبشرة أنه يساعد في علاج البشرة الحساسة وابطاء عملية الشيخوخة بالجلد. أيضاً فوائد زيت البرتقال للبشرة الأخرى أنه يساعد على التخلص من حبوب الشباب عن طريق دهان البشرة مرتين يومياً. كما أن أحد فوائد زيت البرتقال للبشرة هو أنه يساعد في تعزيز انتاج الكولاجين وتدفق الدماء إلى البشرة وهو بذلك يعطي نضارة وحيوية للبشرة.
    • 2. فوائد زيت البرتقال للتنحيف والتخسيس
      • وجد العلماء منذ فترة طويلة علاقة بين الرائحة والمزاج وفقدان الوزن، فقد وجد العلماء أن شم روائح عطرة مثل زيت البرتقال والحمضيات الأخرى يخدع المخ في إيصال إشارات له بأن البطن ممتلئة، وتتوقف مشاعر الجوع التي يشعر بها الإنسان ومن ثم تقليل الرغبة في تناول المزيد من الطعام وتقليل عدد السعرات التي نتناولها. ويمكن استخدام زيت البرتقال للتنحيف وللتخسيس ببساطة عن طريق رش زيت البرتقال الطبيعي في المنزل واستنشاقه. 

        فوائد زيت البرتقال للتنحيف - فوائد زيت البرتقال للتخسيس
        استنشاق زيت البرتقال يساعد في الشعور بالشبع

        ويقول الدكتور "آلان هيرش" مؤسس مؤسسة علاج الشم والتذوق للأبحاث في شيكاغو أن الكثير من الناس يتصور أن الجوع يرتبط مع مستويات السكر في الدم أو الشعور بامتلاء المعدة، إلا أنه يوضح أن هذا غير صحيح، ويشير إلى أننا نشعر بالشبع بسبب وجود آلية خاصة في المخ تعمل على تنظيم الاستجابة للشبع. وقد أجرى العلماء أبحاثهم على الفئران حيث قاموا باتلاف الجزء المسئول عن الشبع في المخ، فوجودو أن الفئران قد أكلوا أنفسهم حتى الموت.

        ويوضح دكتور هيرش أن هذا الجزء المسئول عن الشبع في المخ متصل اتصالاً وثيقاً بالأنف، وحينما نشم أو نستتنشق بعض الروائح، يؤدي ذلك إلى استجابة الجزء المسئول عن الشبع بشكل أفضل، ومن بين هذه الروائح هو زيت البرتقال.
    • 3. فوائد زيت البرتقال للصداع والاسترخاء والاكتئاب
      • يحتوي زيت البرتقال على عنصر من العناصر المهدئة والمرخية وهو اللينالو والذي يعمل على تخفيف التوتر والضغط العصبي، كما أنه يخلق جو من الهدوء والاسترخاء. ومجرد استنشاق زيت البرتقال يساعد في هدوء الجسم واسترخاؤه. ويمكن أيضاً استخدام زيت البرتقال في علاج الصداع عن طريق تدليك منطقة الألم بزيت البرتقال.
        زيت البرتقال يهدئ الجسم والتخلص من الاكتئاب
        تدليك الجسم بزيت البرتقال يساعد في استرخاءه
    • 4. فوائد زيت البرتقال للهضم
      • يساعد زيت البرتقال في علاج بعض مشاكل الهضم مثل عسر الهضم والانتفاخ وذلك عن طريق تدليك البطن بزيت البرتقال مخلوطاً بأحد الزيوت المهدئة الأخرى مثل زيت الخزامي.
    • 5. فوائد زيت البرتقال للجسم الأخرى
      • يوفر زيت البرتقال على العديد من الفوائد الأخرى ومنها:
        • يعمل زيت البرتقال كمضاد للالتهابات والعدوى
        • يستخدم زيت البرتقال كمضاد للجراثيم حيث يعمل على تثبيط نمو البكتريا حيث يمكنت استخدامه في الغرغرة من أجل التخلص من الالتهابات البكتيرية في الحلق، كما أنه يساعد في علاج قرح الفم عند المضمضة بزيت البرتقال بعد استشارة الصيدلي أو العطار حول تركيز زيت البرتقال وامكانية استخدامه.
        • الوقاية من السرطان، حيث يحتوي زيت البرتقال على مركب د-ليمونين والذي أكدت الدراسات قدرته في حماية الخلايا من التغيرات والطفرات ومحاربة نمو الأورام السرطانية.
        • يساعد في التخلص من السموم في الجسم، حيث يعمل كمدر للبول ويحفز الجهاز اللمفاوي والكلى ويساعد على زيادة التخلص من السموم مثل حمض اليوريك والاملاح الزائدة. كما يساعد في تخفيف احتباس السوائل بالجسم.

      كيفية استخدام زيت البرتقال

      يتم امتصاص زيت البرتقال في الجسم عبر الأنف ومسام الجلد وبصيلات الشعر. وهذه طرق استخدامات زيت البرتقال:
      • تدليك المناطق المصابة من الجسم بزيت البرتقال
      • إضافة بضع قطرات من زيت البرتقال إلى الحمام
      • إضافة بضع قطرات من زيت البرتقال لغسيل الجسم
      • استخدام زيت البرتقال كمعطر عن طريق إضافة الماء إليه ورشه باستخدام زجاجة سبراي.
      • يستخدم زيت البرتقال لتخفيف التهاب الحلق والفم باضافته إلى الماء الدافئ والملح والغرغرة.

      اضرار زيت البرتقال

      زيت البرتقال مثل الزيوت الحمضية الأخرى كزيت الليمون واليوسفي، لديه ما يسمى بالسمية الضوئية حيث لا يجب استخدامه قبل الخروج في الشمس. وينبغي استخدامه تحت اشراف طبيب متخصص خاصة في الاستخدام الداخلي حيث يتم معرفة درجة تركيزه وكيفية استخدامه. ولا ينبغي استخدامه إذا كنت مصاباً بالصرع أو تليف الكبد أو السرطان أو في حالة الحمل أو في وجود مشاكل طبية أخرى.

      تناول هذا المقال تعريفاً بزيت البرتقال واستخدامات زيت البرتقال وأيضاً ما هي فوائد زيت البرتقال مثل فوائد زيت البرتقال للبشرة وفوائد زيت البرتقال للتنحيف والتخسيس وأيضاً فوائد واستخدامات زيت البرتقال الأخرى للجسم. إلى جانب الآثار الجانبية واضرار زيت البرتقال.


      التعليقات

      $show=mobile

      20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

      الاسم

      اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
      false
      rtl
      item
      فوائد | متعة الموائد: فوائد زيت البرتقال للبشرة والتخسيس وفوائد أخرى مدهشة!
      فوائد زيت البرتقال للبشرة والتخسيس وفوائد أخرى مدهشة!
      زيت البرتقال هو أحد زيوت الفواكه الحمضية والتي تستخدم طبياً بشكل واسع وله فوائد كبيرة وسنتعرف على فوائد زيت البرتقال للبشرة وزيت البرتقال للتنحيف وللتخسيس
      https://2.bp.blogspot.com/-BiQ8KnZK5sI/VsXHkLmk19I/AAAAAAAAMqE/OkZcoIo-6lo/s1600/ORANGES-OIL.jpg
      https://2.bp.blogspot.com/-BiQ8KnZK5sI/VsXHkLmk19I/AAAAAAAAMqE/OkZcoIo-6lo/s72-c/ORANGES-OIL.jpg
      فوائد | متعة الموائد
      http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/07/orange-oil-benefits-for-skin-and-weight-loss.html
      http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
      http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
      http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/07/orange-oil-benefits-for-skin-and-weight-loss.html
      true
      9194137204563345557
      UTF-8
      لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها