$show=mobile

10 أغذية مدهشة لتقوية المناعة يجب أن تأكلها دائما!

شارك المقال:

تحتوي الكثير من الاغذية على مركبات مقوية للمناعة واظهرت الكثير من الدراسات أن ثمة اطعمة تقوي المناعة وتزيد المناعة في الجسم وهنا سوف نتعرف على اهم الاغذية

اغذية تساعد على تقوية المناعة في الجسم

الجسم السليم يبدأ من الغذاء الجيد المتزن. وعلى مر الزمان كان أوائل الطب القديم والشعبي ينصحون بأغذية معينة لزيادة مناعة الجسم والحماية ضد الأمراض التي تنتهكه. والآن، يوم بعد يوم يثبت العلم الحديث أن هناك أغذية بعينها تساعد في وقاية الجسم من الأمراض. ومن بين هذه الأغذية الفواكه والخضروات الذي يجب أن لا يفوت يوم إلا وقد تناولت حصة جيدة من الفاكهة الطازجة والخضروات إلى جانب تناول من 8 إلى 10 أكواب من المياه على أقل تقدير. وهنا سوف نشير إلى أهم الأغذية التي تحمي الجسم من الأمراض.

اغذية تساعد على تقوية المناعة في الجسم

  • [accordion]
    • 1. الزبادي
      • الزبادي يساعد على تقوية المناعة في الجسم
        توجد المغذيات الحيوية (البربيوتك) في الزبادي. وهي مجموعة من البكتريا التي تعمل على التخلص من البكتريا الضارة التي توجد في الأمعاء وتبقيها خالية من الجراثيم المسببة للأمراض. وعلى الرغم من  أنها متاحة في شكل مكملات غذائية، إلا أن دراسة من جامعة فيينا بالنمسا قد أكدت على أن تناول الزبادي فعال أيضاً للتخلص من الجراثيم الضارة. وفي دراسة أخرى سويدية أجريت على 181 عاملاً من عمال المصانع لمدة 81 يوماً، جاءت نتيجتها أن تناول المكملات الغذائية المحتوية على بكتريا الزبادي قد انخفضت مخاطر الإصابة بالأمراض لديهم إلى 33%. ويفضل خبراء التغذية تناول علبتان يومياً من الزبادي.
    •  2. الشعير والشوفان
      • الشعير والشوفان  يساعدان على تقوية المناعة في الجسم
        تحتوي هذه الحبوب على البيتا جلوكان وهو أحد أنواع الألياف التي تتمتع بقدرة فائقة كمضاد للميكروبات ومضادات الأكسدة. وقد أظهرت دراسة نرويجية أجريت على الحيوانات أن تناول هذا المركب جعل الحيوان أقل عرضة للإصابة بالانفلوانزا وإصابات الجلد الفيروسية وتعزز المناعة بالجسم. وتعتبر البيتا جلوكونات سكريات توجد في الخلايا الجدارية للبكتريا والفطريات والخمائر والطحالب والنباتات. وتستخدم في علاج أمراض مثل ارتفاع الكولسترول والسكري والسرطان. ويمكن أن يساعد على زيادة كفاءة المضادات الحيوية. ويفضل تناول الحبوب الكاملة من مرة إلى ثلاث مرات يومياً. (فوائد الشوفان)
    • 3. الثوم
      • فوائد الثوم لتقوية المناعة
        يحتوي الثوم على الأليسين وهي مضاد حيوي فعال ضد البكتريا. وكان باحثون من بريطانيا قد أجروا دراسة عن تناول الثوم لمدة 12 أسبوع. حيث كان ثلثا الذين تناولوا الثوم قد انخفضت لديهم معدلات الإصابة بالبرد. وثمة دراسة أخرى قد أشارت إلى أن من يتناول حوالي 6 فصوص أسبوعياً من الثوم تقل لديهم فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقين بنسبة 30%، وانخفاض سرطان المعدة بنسبة 50%. ويمكن تناول فصين من الثوم يومياً وإضافة الثوم المفروم إلى الطهي.
    • 4. الأسماك
      • الاسماك تساعد على تقوية المناعة في الجسم
        تعد الأسماك من أغنى الأغذية بالسلينيوم حيث يعمل السيلينوم على مساعدة خلايا الدم البيضاء لانتاج السيتوكينات وهي تعمل عل على مقاومة الفيروسات مثل فيروسات الانفلوانزا. وتعتبر الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون غنية بأوميجا-3 وهي تعمل على الحد من الالتهابات وزيادة تدفق الهواء إلى الرئتين وتحمي الجسم من البرد والتهابات الجهاز التنفسي.
    • 5. حساء الدجاج
      • شوربة الدجاج تساعد على تقوية المناعة في الجسم
        وجد باحثون من جامعة نبراسكا في الولايات المتحدة أن حساء الدجاج يعمل على الحد من التهابات الخلايا وهذا اكتشاف مهم حيث أن أعراض البرد تبدأ في الظهور نتيجة لتراكم الخلايا البيضاء في الشعب الهوائية. ويعمل الحامض الأميني السيستين الذي ينطلق عند طهي الدجاج على علاج التهاب الشعب الهوائية، حيث أنه يشبه عقاقير الأستيل سيستايين الدوائية. لذلك فإن حساء الدجاج من أهم الأغذية في تعزيز المناعة. ويفضل تناوله عند الشعور بأعراض البرد.
    • 6. الشاي
      • الشاي يساعد على تقوية المناعة في الجسم
        أشارت دراسة أجريت مؤخراً في جامعة هارفارد الأمريكية إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الشاي 5 مرات يومياً لمدة أسبوعين كانوا أكثر مقاومة من غيرهم للفيروسات. ويعود الفضل في هذا الأمر إلى الحامض الأميني إل-ثيانين وهو يوجد بوفرة في الشاي الأخضر والشاي الأسود على السواء.
    • 7. اللحم البقري
      • اللحم البقري من الاطعمة التي تقوي المناعة
        يعتبر الزنك من أكثر العناصر الغذائية نقصاً عند البشر  خاصة لمن يتناولون اللحم نادراً أو لا يأكلونه مطلقاً. حيث تعتبر اللحوم المصدر الأول للزنك ونقص الزنك في الجسم يساعد على زيادة خطر العدوى. فهو يعمل على مساعدة الخلايا البيضاء على العمل بكفاءة. ويمكن أن توفر 85 جراماً من اللحم حوالي 30% من القيمة الموصى بها يومياً من الزنك. بجانب أيضاً هناك مصادر أخرى للزنك مثل اللبن والدجاج.
    • 8. البطاطا الحلوة
      • البطاطا الحلوة من الاطعمة التي تقوي المناعة
        ربما لا تشعر بأهمية الجلد مثل باقي أجزاء الجسم، ولكن الجلد هو خط الدفاع الأول للجسم لحمايته من الفيروسات والبكتيريا. ويحتاج الجلد إلى فيتامين (أ) ليبقى في حالة صحية جيدة.حيث يلعب دوراً رئيسياً في انتاج الأنسجة الضامة وهو عنصر أساسي من الجلد حسبما يشير "ديفيد كاتز"مدير مركز يل جريفين للأبحاث الوقائية. وتعتبر أفضل مصادر فيتامين (أ) هي البطاطا الحلوة. حيث أنها غنية بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين (أ) في الجسم. حوالي 65 جراماً من البطاطا الحلوة تمنحك 170 سعراً حرارياً وأيضاً 40% من احتياجاتك اليومية من فيتامين (أ). هناك أيضاً أغذية أخرى غنية بالبيتا كاروتين إذا لم ترغب في تناول المزيد من السكريات مثل الجزر والكوسة والقرع والشمام.
    • 9. عيش الغراب
      • عيش الغراب من الاطعمة التي تقوي المناعة
        لقرون طويلة استخدم الناس عيش الغراب كغذاء صحي لمقاومة الأمراض التي تعصف بالجسم. والآن، عرف العلماء في العصر الحالي سبب هذا الاهتمام بعيش الغراب في تعزيز المناعة عبر القرون الماضية، حيث يؤكد الدكتور "دوجلاس سكار" مدير معهد طب الأعشاب في واشنطن أن الدراسات التي أجريت مؤخراً أشارت إلى أن فطر عيش الغراب يعمل على زيادة انتاج ونشاط خلايا الدم البيضاء بشكل يجعلها أكثر عدوانية ضد الأمراض، وهو بالتأكيد أمر جيد لتعزيز المناعة. وينصح الخبراء بتناول من 10 إلى 30 جرام يومياً للحصول على أكبر قدر ممكن من الفائدة.
    • 10. صمغ النحل
      • صمغ العسل يقوي المناعة
        يعد صمغ النحل من أكثر الأغذية احتواء على مضادات للميكروبات. وهو غني بالأحماض المضادة للأكسدة مثل حمض الكافييك والأبينجين وهي مركبات تزيد الاستجابة المناعية للجسم.
كانت هذه بعض الاطعمة التي تقوي المناعة وتزيد المناعة في الجسم.
http://3.bp.blogspot.com/-X944cNJjPGM/U3_IpIVPIpI/AAAAAAAAHxY/hMI8CfyPuXg/s1600/%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82.png

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: 10 أغذية مدهشة لتقوية المناعة يجب أن تأكلها دائما!
10 أغذية مدهشة لتقوية المناعة يجب أن تأكلها دائما!
تحتوي الكثير من الاغذية على مركبات مقوية للمناعة واظهرت الكثير من الدراسات أن ثمة اطعمة تقوي المناعة وتزيد المناعة في الجسم وهنا سوف نتعرف على اهم الاغذية
https://2.bp.blogspot.com/-5FzT9318IZM/VxOMu-eBGWI/AAAAAAAAM0c/jVRklyuhIeU0dtSNi4fKgxpekmCR7JTXwCLcB/s1600/foods-strenghten-immunity.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-5FzT9318IZM/VxOMu-eBGWI/AAAAAAAAM0c/jVRklyuhIeU0dtSNi4fKgxpekmCR7JTXwCLcB/s72-c/foods-strenghten-immunity.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/08/Foods-strengthen-body-immunity.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/08/Foods-strengthen-body-immunity.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها