$show=mobile

فوائد البرغل للرجيم وانقاص الوزن، أكثر من 5 فوائد لا تصدقها!

شارك المقال:

البرغل له فوائد كبيرة في الرجيم والتخسيس حيث يحتوي على كميات من الالياف التي تساعد في الشبع و فوائد البرغل للرجيم والتخسيس كبيرة فهو يساعد في الايض


فوائد البرغل للرجيم
البرغل مصدر جيد للألياف الغذائية والبروتين والحديد وفيتامين ب وهو أحد أهم الحبوب الكاملة المفيدة للصحة والجسم حيث يساعد في الوقاية من أمراض القلب وفقاً لما ذكرته كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد الأمريكية. كما ان فوائد البرغل للرجيم تبدو واضحة بفضل وجود الألياف الغذائية مع العديد من المركبات الغذائية الأخرى التي تساعد في الرجيم.

ويستخدم البرغل على نطاق واسع في المطبخ الشرقي، خاصة في التبولة الشامية والكفتة. والبرغل له قوام مضغي لذيذ. والبرغل هو عبارة عن حبوب القمح الكامل حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تفقد في عملية التكرير لمنتجات القمح المعالجة. وفوائد البرغل للرجيم تتركز في زيادة الشبع وانخفاض الدهون والسعرات كما أنه غني بالمعادن والفيتامينات.


فوائد البرغل

  • [accordion]
    • 1. فوائد البرغل للرجيم للنساء
      • وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية العلاجية قام بها علماء من جامعة هارفارد ومستشفى بيرجهام للنساء أن فوائد البرغل للرجيم قوية للغاية حيث تساعد على الحفاظ على الوزن بشكل كبير مقارنة ممن يأكلون الأغذية الغنية بالحبوب المكررة. ووجدت الدراسة التي أجريت على أكثر من 74 ألف إمرأة تتراوح أعمارهن بين 38-63 عاماً على مدى 12 عاماً أن النساء اللاتي يأكلن الأغذية الغنية بالألياف مثل البرغل، كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن بنسبة 49% مقارنة ممن يأكلن الأطعمة المصنعة من الحبوب المكررة.

        فوائد البرغل للرجيم والتخسيس
        البرغل الجاف
    • 2. فوائد البرغل للرجيم والتمثيل الغذائي
      • أظهرت الدراسات الحديثة أن الأغذية المصنوعة من الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز الأبيض ومنتجات الدقيق ترتبط ليس فقط بزيادة الوزن، وإنما أيضاً زيادة مقاومة الإنسولين وحدوث متلازمة التمثيل الغذائي، حيث يقل التمثيل الغذائي للجسم ومن ثم يؤدي ذلك سواء إلى زيادة الوزن أو إلى زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري.

        وعلى الجانب الآخر، فإن الأشخاص الذين يحرصون على الحصول على مصادر الكربوهيدرات من خلال الحبوب الكاملة مثل البرغل تقل ليهم مخاطر زيادة الوزن والسمنة والسكري مقارنة بمن يأكلون الحبوب المكررة. ويساعد البرغل في تقليل الالتهابات بالجسم وهو الأمر الذي يقلل خطر الإصابة بالسمنة.

        فوائد كفتة البرغل للرجيم
        كفتة البرغل
    • 3. البرغل والألياف الغذائية
      • من بين أهم فوائد البرغل للرجيم هو احتوائه على الألياف الغذائية التي تزيد الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت وبالتالي تقليل الشهية نحو الطعام. ويوفر كوب واحد من البرغل المطبوخ حوالي 21% من الاحتياج اليومي للألياف للرجال، وحوالي 32% من الاحتياج اليومي من الألياف للنساء. ومن فوائد الألياف الغذائية أيضاً الموجودة في البرغل هو تحسين الهضم الذي يساعد في زيادة التمثيل الغذائي للجسم والتخسيس.
    • 4.  فوائد البرغل للرجيم والصحة العامة
      • زيادة الصحة العامة والمناعة بالجسم تساعد على الحفاظ على الوزن بشكل كبير. فمن فوائد البرغل للرجيم والصحة العامة، هو احتوائه على الحديد الذي يساعد الدم على حمل الأوكسجيم وتعزيز صحة الجسم والمناعة.

        البرغل أيضاً غني بفيتامين ب وهو محفز انزيمي يعمل على تنشيط الإنزيمات للقيام بدورها الحيوي الأمثل مثل زيادة التمثيل الغذائي وتوليد الطاقة وهي من أهم فوائد البرغل للرجيم. كما أن فيتامين ب يساعد في تقوية الأعصاب والوقاية من أمراض القلب.
    • 5. فوائد البرغل للجسم
      • هناك فوائد أخرى للبرغل للجسم تشمل:
        • تقليل وزن الجسم
        • تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري
        • تقليل مخاطر أمراض القلب
        • تقليل مستوى الالتهابات في الجسم
        • تعزيز المناعة
        • الوقاية من حصوات المرارة
        • زيادة النشاط والحيوية
        • تحسين الهضم والوقاية من الامساك
        • الوقاية من العديد من أنواع السرطان سيما سرطان القولون والثدي
        • الوقاية من الربو والحساسية عند الأطفال

فوائد سلطة البرغل للرجيم
سلطة البرغل لها فوائد كبيرة للرجيم

كيفية الاستفادة من فوائد البرغل للرجيم

يمكن الاستفادة من فوائد البرغل للرجيم عن طريق عمل شوربة البرغل. ويمكن طهي البرغل مثل الأرز واضافة الخضار أو المكسرات إليه. كما يمكن الاستفادة من فوائد البرغل للرجيم بإضافة بعض من البرغل المطهو إلى طبق السلطة. أو عن طريق عمل كفتة البرغل على البخار والطهي في الفرن.


التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: فوائد البرغل للرجيم وانقاص الوزن، أكثر من 5 فوائد لا تصدقها!
فوائد البرغل للرجيم وانقاص الوزن، أكثر من 5 فوائد لا تصدقها!
البرغل له فوائد كبيرة في الرجيم والتخسيس حيث يحتوي على كميات من الالياف التي تساعد في الشبع و فوائد البرغل للرجيم والتخسيس كبيرة فهو يساعد في الايض
https://2.bp.blogspot.com/-FkLaAEZdbSk/VJgrv6MxLDI/AAAAAAAAKY8/CFxNYHPOsIY/s1600/%D8%B7%D8%A8%D9%82%2B%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%BA%D9%84%2B%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D8%A8%D9%88%D8%AE.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-FkLaAEZdbSk/VJgrv6MxLDI/AAAAAAAAKY8/CFxNYHPOsIY/s72-c/%D8%B7%D8%A8%D9%82%2B%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%BA%D9%84%2B%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B7%D8%A8%D9%88%D8%AE.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/12/bulgur-benefits-for-diet-regimen-and-lose-weight.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/12/bulgur-benefits-for-diet-regimen-and-lose-weight.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها