$show=mobile

ماهي اضرار الهيل أو الحبهان؟

شارك المقال:

الهيل أو الحبهان يستخدم في الأكل والقهوة والشاي وله فوائد عديدة للصحة, وهناك ايضا بعض الاضرار للهيل أو الحبهان اذا تم استخدامه بافراط, ماهي اضرار الهيل؟

ماهي اضرار الهيل

بذور الهيل أو الحبهان هي أعشاب تضاف إلى الشاي أو القهوة أو الأكل ولها فوائد في تنكيه الطعام والشاي والقهوة. بالإضافة إلى أن الهيل يقلل الاضطرابات الهضمية عند بعض الناس, مثل التشنجات المعوية والقولون العصبي والغازات والامساك والكبد وفقد الشهية. بجانب علاج نزلات البرد والسعال والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الفم والحنجرة وعدوى المثانة.

وبالرغم من فوائد الهيل أو الحبهان, إلا أن هناك اضرار للهيل أو آثار جانبية عند استخدامه لبعض الناس. وسنتستعرض اضرار الهيل أو اضرار الحبهان والآثار الجانبية كما يلي:

اضرار الهيل


الهيل وحصوات المرارة


وفقاً لموسوعة Conscious Chicago للأعشاب, فإن الهيل قد يكون له اضرار على مرضى حصوات المرارة. ويجب على الأشخاص الذين يعانون من حصوات المرارة أن يستشيروا الطبيب أولاً قبل استخدام الهيل.

الآثار الجانبية لحساسية الهيل


قد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية من الهيل, وتشمل أعراض الحساسية من الهيل, صعوبة التنفس وضيق الصدر وتورم الجلد.

اضرار الهيل أثناء الحمل والرضاعة


تناول الهيل أثناء الحمل والرضاعة آمن تقريباً في حدود كميات الغذاء العادية. لكن اضرار الهيل في الكميات الكبيرة غير معروفة ويجب تجنبها أثناء الحمل والرضاعة.
اضرار الهيل على المدى البعيد

قد يؤدي استخدام الهيل أو الحبهان بكميات كبيرة وعلى مدى بعيد إلى حدوث بعض الحساسية, وأعراض الحساسية هذه قد تشمل:

  - ضيق التنفس
  - آلام في الصدر
  - ضيق في الحلق
  - مشاكل في الجهاز التنفسي

اضرار الهيل والتداخلات الدوائية


قد يسبب الهيل بعض الأضرار والآثار الجانبية نتيجة التداخلات الدوائية خاصة مع استخدامه باستمرار, ويجب الحذر تماماً عند استخدام هذه الأدوية:

  - أدوية فيروس الإيدز
  - مضادات التخثر
  - أدوية الكبد
  - مضادات الاكتئاب
  - الأسبرين
  - مضادات الصفائح الدموية
  - أدوية الحصوات
  - أدوية القولون العصبي

كيف يمكن تجنب أضرار الهيل؟


بالرغم من الآثار الجانبية والأضرار التي يمكن أن يسببها الهيل والتي تم ذكرها في السابق, إلا أن هذا العشب أقل ضرراً من غيره حينما يتم تناوله بكميات معتدلة ودون افراط. ويمكن أن يحقق التوازن في تناول الهيل إلى تجنب اضرار الهيل والحصول على فوائده .

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: ماهي اضرار الهيل أو الحبهان؟
ماهي اضرار الهيل أو الحبهان؟
الهيل أو الحبهان يستخدم في الأكل والقهوة والشاي وله فوائد عديدة للصحة, وهناك ايضا بعض الاضرار للهيل أو الحبهان اذا تم استخدامه بافراط, ماهي اضرار الهيل؟
http://1.bp.blogspot.com/-Tu9B-3E3zyU/VIwZe49dwTI/AAAAAAAAKVk/YQTW7Gtb7gI/s1600/%D8%B7%D8%A8%D9%82%2B%D8%A8%D8%B0%D9%88%D8%B1%2B%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D9%84.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-Tu9B-3E3zyU/VIwZe49dwTI/AAAAAAAAKVk/YQTW7Gtb7gI/s72-c/%D8%B7%D8%A8%D9%82%2B%D8%A8%D8%B0%D9%88%D8%B1%2B%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D9%84.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/12/cardamom-harms-and-side-effects.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2014/12/cardamom-harms-and-side-effects.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها