$show=mobile

اشهر 7 انواع للقهوة

شارك المقال:

تتعدد طرق استخدام وشرب القهوة في العالم حيث تطورت كثيراً في الفترات الأخيرة من الزمن. واصبحت انواع القهوة كثيرة ويمكن الاختيار من بينها حسب المزاج والرغبة

اشهر انواع القهوة

لأكثر من ألف سنة, أبدع البشر في صنع مشروب القهوة حيث تعددت أنواعها بدءاً من "كالدي" راعي الماعز الحبشي الذي يقال أنه لاحظ تراقص ماعزه بعد تناولهم حبوب القهوة إلى أنواع مشروبات القهوة في عصرنا الحديث. وحينما تدخل إلى أحد المقاهي الحديثة ويقدم لك النادل قائمة مشروبات المقهى, تفاجئ بالانواع الكثيرة من القهوة والتي لا تعرف أغلبها. في هذا المقال سوف نطرح أهم وأشهر انواع القهوة التي تقدم في المقاهي العصرية حتى تعرف كل نوع وأفضل طريقة لتناولها بالصور.

 اشهر انواع القهوة

  • [accordion]
    • 1. قهوة الاسبرسو

      • الاسبرسو اهم انواع القهوة

        الاسبرسو هي احد انواع القهوة, وهي مشروب قهوة أسود اللون والمركز. ويحتوي مشروب قهوة الاسبرسو على القليل من الماء المغلي مع الكثير من حبوب البن المطحونة حيث يتم عصرها في ماكينة الاسبرسو تحت ضغط عالي جداً. وأفضل انواع القهوة الاسبرسو هي ذات القوام السميك ولها رغوة ذات لون بني يميل إلى الذهبي على السطح. وتقدم قهوة الاسبرسو في فنجان صغير.

        كيف تتناول قهوة الاسبرسو؟

        يتم شرب قهوة الاسبرسو كما هي أو بملعقة صغيرة من السكر. والكمية القليلة منها تعني أنها مركزة للغاية. وهذا يعني أنه يفضل تناولها في الصباح أو الظهيرة.

        انواع القهوة الاسبرسو

        • الاسبرسو ماكياتو. وهي قهوة الاسبرسو المضاف إليها القليل من الحليب على البخار.
        • الاسبرسو كون بانَّا. وهي قهوة الاسبرسو المضاف إليها القشدة المخفوقة.

    • 2.الكابوتشينو

      • الكابوتشينو اكثر انواع القهوة استخداما

        الكابوتشينو هو أشهر انواع القهوة على الاطلاق وأكثرها استهلاكاً في العالم. ويحتوي مشروب الكابوتشينو على القهوة الاسبرسو مع الحليب الساخن ورغوة الحليب وذلك بأجزاء متساوية. ومشروب الكابوتشينو له لون بني وتتوقف درجة اللون البني على كمية الحليب المضافة إلى القهوةوتقدم عادة في فنجاين كبيرة. وأحياناً يقدم الكابوتشينو مع قطع صغيرة من الحلوى مثل البراوني أو الكوكيز.

        كيف تتناول قهوة الكابوتشينو؟

        يمكن تناول الكابوتشينو بالسكر أو مع قطع الحلوى الصغيرة مثل الكوكيز. ويمكن تناولها بكمية أقل من الحليب أو بكمية أكثر من الحليب حسب رغبتك. ويمكن تناولها في الصباح أو بالنهار أو حتى مع العشاء.

        انواع القهوة الكابوتشينو

        • الكابوتشينو العادي. يحتوي على 3 أجزاء متساوية من الاسبرسو والحليب الساخن والرغوة.
        • الكابوتشينو كيارو. وهي قهوة تحتوي على كمية أكبر من الحليب.
        • الكابوتشينو سكورو. وهي قهوة تحتوي على كمية أكبر من القهوة الاسبرسو.
        • الكابوتشينو عالي الرغوة. وهو نوع من أنواع الكابوتشينو التي تحتوي على كمية أكبر من الرغوة.
        • ويت كابوتشينو. وهي القهوة المحتوية على كمية أكبر من الحليب أكثر من الرغوة.
        • الكابوتشينو بالنكهات. وهو كابوتشينو مضاف إليه بعض النكهات مثل البندق أو الفانيليا أو الكراميل.
    • 3. القهوة الأمريكية

      • القهوة الامريكية ابرز انواع القهوة

        القهوة الأمريكية أو الكافيه أمريكانو يتم اضافة الاسبرسو إلى الماء الساخن عن طريق التنقيط. ولها طعم مختلف بعض الشيء عن القهوة الاسبرسو. ويقال أن تسميتها بهذا الاسم يرجع إلى الحرب العالمية الثانية حيث كان الجنود الأمريكيون في إيطاليا يقومون بتخفيف القهوة الاسبرسو بالماء الساخن, حيث أطلق هذا الاسم سخرية مما يقومون به.

        كيف تتناول القهوة الأمريكية؟

        يمكن شرب القهوة الأمريكية عن طريق اضافة القليل من الحليب إليها أو اضافة السكر. وذلك حسب المذاق الذي ترغبه. ويفضل تناول القهوة الأمريكية في الصباح أو النهار.

        انواع القهوة الامريكية

        • القهوة الامريكية المثلجة. حيث يتم صنعها بالماء المثلج بدلاً من الماء الساخن.
        • لونجو. يتم عمل قهوة اللونجو الأمريكية باضافة الاسبرسو إلى الماء ليعطي كمية أكبر ولكن لها طعم أكثر مرارة.
        • كافيه كريما. قهوة يتم عصر الاسبرسو بشكل أكثر من اللونجو.
        • العين الحمراء. يتم صنعها عن طريق تنقيط القهوة بدلاً الماء المغلي. ولها طعم أكثر حدة.
    • 4. الكافيه لاتيه

      • الكافيه لاتيه من انواع القهوة اللذيذة

        الكافيه لاتيه هو أحد اشهر انواع القهوة التي تقدم في المقاهي العصرية حيث يتم اضافة الاسبرسو إلى الحليب الساخن. وتعني كلمة الكافيه لاتيه "قهوة الحليب". وتعود قهوة الحليب إلى أوروبا حيث لم يعرف إضافة الحليب إلى القهوة حتى القرن السابع عشر. وتقدم الكافيه لاتيه في فنجان متوسط أو كبير الحجم.

        كيف تتناول الكافيه لاتيه؟

        يمكن اضافة السكر إلى فنجان الكافيه لاتيه. كما يمكن شربها مع قطع الحلوى مثل الكوكيز أو الكعك. ولها عدم طرق في تقديمها.

        انواع الكافيه لاتيه

        • الكافيه لاتيه المثلجة. قهوة يتم تقديمها في أكواب زجاجية طويلة عادة تم صنعها بالماء المثلج.
        • فلات وايت. يعود مشروب الفلات وايت إلى استراليا حيث تم تحضيره هنا. ويحتوي على القهوة الاسبرسو وكميات أكبر من الحليب الساخن.
        • الموكا. قهوة الموكا أحد أنواع القهوة الشهيرة التي يتم تقديمها مع الحليب والكاكاو أو الشوكولاتة.
    • 5. القهوة العربي

      • القهوة العربي اشهر انواع القهوة في الخليج

        القهوة العربي هي أقدم انواع القهوة التي تم تحضيرها حيث انتقلت من اليمن إلى الجزيرة العربية. وكانت القهوة العربي هي أصل كل انواع القهوة, فبعد ان انتقلت القهوة إلى الجزيرة العربية, وصلت إلى تركيا ثم إلى إيطاليا ثم إنجلترا في القرن السابع عشر. والقهوة العربية هي قهوة خفيفة, حيث يتم مزج القهوة المطحونة مع الهيل والزعفران وأعشاب أخرى. حيث يتم غليها فترة من الوقت قبل تقديمها في فنجان صغير جداً.

        كيف تتناول القهوة العربي؟

        تقدم القهوة العربي في فنجان صغير خال من السكر, ويتم شربها عادة مع التمر الرطب.
    • 6. القهوة التركي

      • القهوة التركي الاكثر انتشارا في مصر

        القهوة التركي أحد انواع القهوة الشهيرة جداً والتي يتم شربها في تركيا والعديد من أجزاء الوطن العربي. وهي النوع الذي يقدم عادة في المقاهي الشعبية. وتنتشر القهوة التركي في مصر وسوريا ولبنان وشمال أفريقيا وإيران وفلسطين. وتأثرت العديد من الدول التي كانت تتبع الامبراطورية العثمانية بالقهوة التركي مثل أرمينيا واليونان وقبرص وأذربيجان. ويتم تحضير القهوة التركي عن طريق إضافة حوالي ملعقة صغيرة من البن المطحون والسكر إلى الماء الساخن حيث يتم غليها حتى الفوران. ويتم صب القهوة التركي في فنجان صغير مكوناً طبقة رغوية على السطح.

        كيف تتناول القهوة التركي؟

        يتم شرب القهوة التركي حسب الرغبة سواء بزيادة كمية البن أو تقليلها وكذلك السكر. وتقدم ساخنة في فنجان صغير.
    • 7. القهوة السريعة التحضير

      •  القهوة السريعة التحضير سهلة الاستخدام

        القهوة السريعة أو كما تعرف بالنسكافيه هي أشهر انواع القهوة التي يتم تحضيرها حالياً في المنزل واسهلها أيضاً حيث يتم استخلاصها من حبوب القهوة لتصبح سهلة الذوبان عكس القهوة التقليدية. ويتم اضافة الماء المغلي إليها حسب طريقة التحضير المرفقة على العبوة. ويعود تاريخ القهوة السريعة إلى "ديفيد سترانج" الذي اخترعها في عام 1890 في نيوزيلاندا.

        كيف تتناول القهوة السريعة التحضير؟

        يتم شرب القهوة السريعة التحضير حسب النوع الذي ترغبه والموضح على العبوة.
كانت هذه أهم واشهر 7 انواع من انواع القهوة التي تقدم عادة سواء في المقاهي العصرية أو الشعبية. فأي من انواع القهوة تحب؟ شاركنا في التعليقات.


التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: اشهر 7 انواع للقهوة
اشهر 7 انواع للقهوة
تتعدد طرق استخدام وشرب القهوة في العالم حيث تطورت كثيراً في الفترات الأخيرة من الزمن. واصبحت انواع القهوة كثيرة ويمكن الاختيار من بينها حسب المزاج والرغبة
https://2.bp.blogspot.com/-yOGLAowrAdI/VRv1EzgW3aI/AAAAAAAAK5k/vQjCsXYmVtI/s1600/%D8%A7%D8%B4%D9%87%D8%B1%2B%D8%A7%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9%2B%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%87%D9%88%D8%A9%2B%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-yOGLAowrAdI/VRv1EzgW3aI/AAAAAAAAK5k/vQjCsXYmVtI/s72-c/%D8%A7%D8%B4%D9%87%D8%B1%2B%D8%A7%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9%2B%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%87%D9%88%D8%A9%2B%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2015/04/popular-coffee-types-drinks.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2015/04/popular-coffee-types-drinks.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها