$show=mobile

10 أغذية لن تجعلك تحتاج إلى المضادات الحيوية!

شارك المقال:

لا تريد اللجوء إلى المضادات الحيوية، إذاً قوّ مناعتك بهذه الأغذية العشر التي تعمل كمضادات حيوية طبيعية.


بعض الأغذية لها القدرة أن تعمل كمضادات حيوية طبيعية وحماية الجسم من الأمراض وزيادة المناعة بشكل عام في الجسم. والحرص على تناول هذه الأغذية يومياً سيجعلك تستغني عن أدوية المضادات الحيوية حيث ستساعدك في رفع مناعتك والوقاية من الأمراض بمشيئة الله.

10 أغذية تجعلك تستغني عن المضادات الحيوية

  • [accordion]
    • 1. الثوم
      • الثوم يعتبر من أكثر المضادات الحيوية الطبيعية كفاءة بفضل محتواه من الأليسين وهو بمثابة مضاد حيوي طبيعي يحفز جهاز المناعة بالجسم لمقاومة الأمراض عن طريق تعزيز نشاط كرات الدم البيضاء لاهلاك الفيروسات والبكتريا التي تهاجم الجسم. ويجب فرك الثوم قبل استخدامه بعشر دقائق على الأقل حتى ينشط الأليسين في الثوم. ويمكن استخدامه طازجاً برشه على السلطة أو وضعه في الاكلات المطبوخة أو تناوله مع الماء والعسل. (فوائد الثوم)
    • 2. البصل
      • يعد البصل مثل الثوم حيث يحتوي أيضاً على الأليسين، كما أنه يحتوي على مضاد أكسدة يسمى الكيرستين له دور هام في اذابة المخاط في الأنف والصدر مع تعزيز الجهاز المناعي أيضاً. البصل أيضاً يزيد نشاط الدورة الدموية ويفرز العرق وهو أمر هام خلال الأشهر الباردة لمنع الالتهابات بالجسم. ويمكن استخدام البصل في الحساء حتى يساعدك على زيادة مناعة جسمك. (فوائد البصل)
    • 3. الزنجبيل
      • الزنجبيل له طعم لاذع وحارق وهذا يجعل من خصائصه تقليل أمراض البرد والسعال، ويشجع الزنجبيل على التخلص من المخاط الموجود في الصدر. ويقوم الزنجبيل بتحفيز نشاط الدورة الدموية ويزيل احتقان الجيوب الأنفية. ويمكن استخدام الزنجبيل سواء بشربه مغلياً أو اضافة بعض من جذور الزنجبيل إلى الطعام. (فوائد الزنجبيل)
    • 4. الشطة الحمراء
      • الشطة الحمراء تنتج من تجفيف ثمار الفلفل الأحمر الحار وهي مصدر لفيتامين ج ومضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات. وتساعد هذه المركبات في الوقاية من نزلات البرد عن طريق تجفيز انتاج كرات الدم البيضاء لتحارب الالتهابات بالجسم. كما يحتوي أيضاً على البيتا كاروتين وهو مضاد أكسدة يحمي أيضاً من الأمراض. كما تحتوي الشطة على مركب أساسي يسمى كابسيسين له قدرة مدهشة في تخفيف الآلام والالتهابات. ويمكنك اضافة الشطة الحمراء بكمية قليلة على طبق الحساء، لكن يجب الابتعاد عن الشطة الحمراء اذا كانت لديك مشكلة بالمعدة أو أمراض مزمنة ينصحك الطبيب من خلالها الابتعاد عن الشطة الحمراء. (فوائد الشطة الحمراء)
    • 5. الكوسة
      • تعتبر الكوسة من أغنى الأغذية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين ج والبيتا كاروتين. وتساعد هذه المركبات في الوقاية من الأمراض وحدوث التهابات الجسم. ويمكن أكل الكوسة بشيّها أو على البخار أو اضافتها إلى المعكرونة وغير ذلك من أفكار. (فوائد الكوسة)
    • 6. الفواكه الحمضية
      • تناول الفواكه الحمضية مثل عصير الليمون والبرتقال واليوسفي والنارنج يقلل من احتمالات حصولك على نزلة برد قريباً، فهذه الفواكه غنية جداً بفيتامين ج الذي يساعد في رفع مناعة الجسم وبعض المواد القابضة التي تحارب الألم. ويمكن أيضاً تناول فاكهة الكيوي الغنية جداً بفيتامين ج وهي ذات طعم حمضي إلا أنها لا تنتمي إلى عائلة الفواكه الحمضية فعلياً. ويفضل تناول هذه الفواكه أو شربها كما هي دون أية اضافات. (فوائد الليمون)، (فوائد البرتقال)، (فوائد اليوسفي)، (فوائد الكيوي)
    • 7. الكركم
      • يعد الكركم من أهم التوابل التي لها خصائص في مقاومة الالتهابات والأمراض بالجسم. وعثر على خصائص للكركم في محاربة الميكروبات التي تصيب الإنسان بالأمراض وبالتالي تعزيز المناعة بفضل مركب الكركمين الموجود في الكركم. ويمكن اضافة الكركم إلى الطعام الخاص بك أو طبق الحساء. (فوائد الكركم)
    • 8. الشاي الاخضر
      • الشاي الأخضر مصدر هام جداً من مصادر مضادات الأكسدة البوليفينولية سيما مركبات الكاتشين، حيث وجدت بعض الدراسات أن الكاتشينات لها القدرة على تدمير فيروسات الإنفلوانزا والبرد. ويمكن شرب الشاي الاخضر بالليمون والعسل يومياً حتى يمكنك الحفاظ على مستوى مناعتك. (فوائد الشاي الاخضر)
    • 9. عيش الغراب
      • استخدام عيش الغراب أو المشروم منذ قرون لتعزيز مناعة الجسم وحمايته من الأمراض. ووجدت الكثير من الداراسات الحديثة فوائد وأهمية عيش الغراب في زيادة انتاج ونشاط كرات الدم البيضاء التي من شأنها مقاومة الهجمات الميكروبية. ويمكن اضافة عيش الغراب إلى طبق الخضروات أو المعكرونة أو احتساء شوربة عيش الغراب. (وصفة طريقة عمل شوربة الفطر الطازج بالصور)
    • 10. العسل
      • عسل النحل من أقوى الأغذية التي لها دور هام كمضاد حيوي ضد الأمراض. ووجد أن العسل يحتوي على بروتينات ومركبات خاصة تحارب الأمراض عن طريق التخلص من الميكروبات التي تغزوا الجسم. ويمكن تناول العسل عن طريق اضافته إلى الشاي.

كانت هذه 10 أغذية لن تحتاجك إلى تناول أدوية المضادات الحيوية.

المصادر
 

التعليقات

$show=mobile

20 عادة سيئة ترتكبها في عملك قد تكلفك وظيفتك

الاسم

اضرار الاغذية اكلات للرجيم الأخبار الاعشاب الأغذية الحيوانية البقول الحبوب الخضروات الزيوت الزيوت الحيوانية الزيوت العطرية الزيوت النباتية العصائر العناية بالبشرة العناية بالشعر الغذاء في رمضان الفواكه الفيتامينات الفيتامينات والمعادن المرئيات المعادن المكسرات النباتات العطرية انفوجراف تقارير رعاية الأطفال مقالات وصفات طعام
false
rtl
item
فوائد | متعة الموائد: 10 أغذية لن تجعلك تحتاج إلى المضادات الحيوية!
10 أغذية لن تجعلك تحتاج إلى المضادات الحيوية!
لا تريد اللجوء إلى المضادات الحيوية، إذاً قوّ مناعتك بهذه الأغذية العشر التي تعمل كمضادات حيوية طبيعية.
https://3.bp.blogspot.com/-ZCRaha1zMwM/Vz3F3P3xBnI/AAAAAAAANKM/nVZk6gCXLlUMim2JRs5m99soEDdARRJ2wCLcB/s1600/antibiotic-foods.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-ZCRaha1zMwM/Vz3F3P3xBnI/AAAAAAAANKM/nVZk6gCXLlUMim2JRs5m99soEDdARRJ2wCLcB/s72-c/antibiotic-foods.jpg
فوائد | متعة الموائد
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2016/05/top-antibiotic-foods-boost-immunity.html
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/
http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2016/05/top-antibiotic-foods-boost-immunity.html
true
9194137204563345557
UTF-8
لم يتم العثور على أي مقال عرض الكل اقرأ المزيد الرد الغاء الرد حذف بواسطة الرئيسة الصفحات المقالات عرض الكل ربما يروق لك التصنيف الأرشيف SEARCH جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقال تبحث عنه Back Home الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر للتو منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago بالأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع هذا المحتوى حصري من فضلك شاركه لتتمكن من قراءته نسخ كل الشفرة اختيار كل الشفرة جميع الشفرات قد تم نسخها إذا لم تتمكن من نسخ الشفرات/النصوص، برجاء اضغط [CTRL]+[C] أو CMD+C لأجهزة الماك لكي تنسخها