استبدل اللحم البقري باللحم الجملي، تعرف 5 من فوائد لحم الجمل

استبدل اللحم البقري باللحم الجملي، تعرف 5 من فوائد لحم الجمل

لحم الجمل أو لحم الإبل أحد اللحوم الصحية الغنية بالبروتين والمنخفضة في الدهون. ويدخل لحم الإبل حالياً في الكثير من مصنعات اللحوم مثل البرجر والسجق

فوائد التونة المعلبة للجسم والرجيم واضرارها، وماذا تفعل التونة لجسمك
9 فوائد و4 اضرار للحم الديك الرومي
دراسة تشير إلى وجود علاقة بين الدجاج الداكن وانخفاض الإصابة بأمراض القلب
الطريقة الصحيحة لطهي البيض صحياً
لحم الجمل أو لحم الإبل أحد اللحوم الصحية الغنية بالبروتين والمنخفضة في الدهون. ويدخل لحم الإبل حالياً في الكثير من مصنعات اللحوم مثل البرجر والسجق وكفتة الأرز. ويتواجد لحم الجمل بشكل خاص في مناطق الصحاري وهو مشهور جداً في المنطقة العربية. ويبلغ انتاج لحم الإبل سنويا أكثر من 350 ألف طن وفقاً لمنظمة الفاو، وتعد السودان ومصر والصومال وموريتانيا والإمارات أكثر الدول انتاجاً للحم الجمال في العالم. وبمتابعة هذا المقال ستتعرف على القيمة الغذائية وفوائد لحم الجمل.

القيمة الغذائية للحم الإبل

يحتوي لحم الجمل على كمية منخفضة من الدهون مقارنة باللحم البقري، حيث تبلغ كمية الدهون في لحم الجمل لكل 100 جرام حوالي 1 جرام. بينما تبلغ كمية الدهون في اللحم البقري حوالي 4 جرامات.
لحم الإبل منخفض السعرات الحرارية، فمائة جرام لحم جملي يحتوي على 100 سعر حراري. بينما سعرات اللحم البقري حوالي 176 سعر.
لحم الإبل غني بالبروتينات، حيث تحتوي المائة جرام على 21 جرام بروتين بينما اللحم البقري حوالي 20 جرام بروتين.
نسبة الكولسترول في لحم الجمل أقل من اللحم البقري، حيث تبلغ نسبة الكولسترول في اللحم الجملي حوالي 61 ملجم بينما تبلغ نسبة الكالسيوم في اللحم البقري حوالي 73 مجم.
كفتة الأرز أكثر منتجات لحم الجمل شعبية
كفتة الأرز أكثر منتجات لحم الجمل شعبية

فوائد لحم الإبل

1. مناسب لتقليل الوزن

من بين كل اللحوم الحمراء، فإن اللحم الجملي هو الأقل في نسبة الدهون حيث تحتوي كل مائة جرام من اللحم الجملي على أقل من جرام دهون. وهو بذلك مناسب لخفض وزن الجسم دون الخوف أيضاً من أي أضرار صحية على الجسم.

2. الوقاية من السرطان

أظهرت بعض الأبحاث قدرة اللحم الجملي على الوقاية من أمراض السرطان حيث يحتوي على بعض الأحماض الدهنية غير المشبعة مماثلة للموجودة في الزيوت النباتية.

3. مفيد لتجديد الطاقة

يحتوي لحم الجمل على الجلايكوجين وهو أحد أنواع الكربوهيدرات التي يتم امتصاصها بسهولة في الجسم متحولة إلى الجلوكوز المفيد لنشاط الخلايا العصبية وباقي خلايا الجسم.

4. الوقاية من أمراض القلب

أظهرت دراسة أجريت في تونس فوائد لحم الجمل في الوقاية من أمراض القلب، حيث وجدت المقارنة بين كل أنواع اللحوم أن لحم الجمل هو الأفضل صحياً للإنسان.

5. علاج الأنيميا

من أهم فوائد لحم الجمل احتوائه على نسبة عالية من الحديد الذي يساعد في الوقاية من فقر الدم عن طريق انتاج الهيموجلوبين الذي يقوم بحمل الأوكسجين عبر الدم.
هل أكلت لحم الجمل من قبل؟ شاركنا في التعليقات

التعليقات

DISQUS: 0