فوائد الكورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

فوائد الكورن فليكس للجسم وللرجيم والحامل والاطفال

يعود اختراع الكورن فليكس إلى أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، حينما بدأ مجموعة من السبتيين بمحاولة تصميم ونمذجة أغذية نباتية جديدة لتصبح ضمن

فوائد بذور الشيا. 7 فوائد لا تعرفها عن بذور الشيا!
بالصور: أنواع الشوفان و 17 طريقة مدهشة لأكل الشوفان!
فوائد اللوبيا، 8 اسباب صحية تدفعك لأكل اللوبيا بانتظام
فوائد شوربة العدس للرجيم وللتخسيس والسعرات الحرارية في شوربة العدس
يعود اختراع الكورن فليكس إلى أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، حينما بدأ مجموعة من السبتيين بمحاولة تصميم ونمذجة أغذية نباتية جديدة لتصبح ضمن النظام الغذائي الموصى من قبل الكهنة السبتيون. وشملت الأغذية التي قام مجموعة من الباحثين بتجربتها، الذرة التي تصنع منها الكورن فليكس والأرز والشعير والشوفان والقمح. وتم بعدها اكتشاف فوائد الكورن فليكس الصحية للجسم.

وفي عام 1894، قام الدكتور “جون هيرفي كيلوج” مدير مصحة ” Battle Creek Sanitarium” في ولاية ميتشجن بالولايات المتحدة الأمريكية بإدخال حبوب الكورن فليكس ضمن نظام غذائي نباتي قاسي لمرضاه، شمل أيضاً التخلي عن الخمور والتدخين والكافيين. وفي عام 1906، أصبح منتج حبوب الكورن فليكس متوافراً في الأسواق التجارية. ويتم تصنيع الكورن فليكس عن طريق الذرة المطحونة والشعر المنكه والسكر ويحتوي الكورن فليكس على الفيتامينات والمعادن المضافة.

فوائد الكورن فليكس للاطفال
اعلان قديم من أوائل القرن الماضي لمنتج كورن فليكس

القيمة الغذائية للكورن فليكس

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن كوب واحد من حبوب الكورن فليكس الجافة يحتوي على 100 سعر حراري، ولا يأتي أي سعر حراري منهم من خلال الدهون. فلا يحتوي الكورن فليكس على الدهون ولا الدهون المشبعة.

يحتوي كوب الكورن فليكس على حوالي 24 جرام من الكربوهيدرات. 1 جرام منهم عبارة عن ألياف غذائي، و2 جرام سكريات بسيطة.

الكورن فليكس غني ومعزز بمجموعة واسعة من الفيتامينات مثل فيتامينات ب وفيتامين د وفيتامين ج. وتختلف نسبة الفيتامينات في الكورن فليكس من نوع لآخر.
الكورن فليكس معزز بالعديد من المعادن مثل الحديد، وتحتوي أغلب أنواع الكورن فليكس على حوالي 8 مجم من الحديد في كل كوب كورن فليكس. وهذا تقريباً يمثل حوالي 50% من الاحتياج اليومي من الحديد. الكورن فليكس معزز أيضاً بمعادن أخرى مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمانجنيز والنحاس والزنك. وتختلف نسبة المعادن في الكورن فليكس وفقاً لنوعه.

فوائد الكورن فليكس

فوائد الكورن فليكس للجسم جيدة للصحة حيث أنه غني بالكثير من المعادن والنشويات المفيدة لصحة الجسم كالألياف وهو غني كذلك بالفيتامينات الضرورية للجسم. من فوائد الكورن فليكس أيضاً هو سهولة تحضيره كغذاء صحي سريع حتى خارج المنزل عكس باقي الأغذية الصحية صعبة التحضير والمكلفة مادياً.

1. فوائد الكورن فلكيس للرجيم

أحد فوائد الكورن فليكس للرجيم هو احتوائه على قدر ضئيل من السعرات الحرارية التي يمكن أن تكون نظاماً غذائياً صحياً للرجيم. وفي عام 2009، نشر الدكتور “ريتشارد ميتز” أستاذ التغذية في جامعة بورديو الأمريكية دراسة عن فوائد الكورن فليكس للرجيم. حيث قام ميتز بمقارنة نتائج الدراسة بين المشاركين الذين كانوا يأكلون حبوب الكورن فليكس وبين غيرهم ممن كانوا يمارسوا رجيماً غذائياً لايحتوي على الكورن فليكس. ووجد ميتز نتائج رائعة في خفض الوزن بالنسبة للمجموعة التي كانت تأكل الكورن فليكس مع الحليب الخالي الدسم في الصباح. وينصح ميتز بإضافة الفاكهة إلى حبوب افطار الكورن فليكس للحصول على أعلى قيمة غذائية ممكنة. والكورن فليكس يعد غذاءً خفيفاً بديلاً للأغذية الغير صحية مثل الشيبس وغيرها من الأغذية الغنية بالدهون والسكريات.
المزيد حول فوائد الكورن فليكس للرجيم والدايت

فوائد الكورن فليكس بالحليب
اضافة الحليب قليل الدسم والفاكهة يزيد فوائد الكورن فليكس للرجيم

2. فوائد الكورن فليكس للحامل

حينما تحصل المرأة على خبر قدوم ولدها، فإنها في هذا الوقت لن تأكل وحدها، ولكن أيضاً ستأكل لجنينها. فمن الضروري جداً حينئذ اتباع نظام غذائي صحي متوازن لحمل صحي مفيد لنمو الجنين. ووفقاً للعديد من خبراء التغذية، فإن فوائد الكورن فليكس للحامل يمكن أن تكون جيدة لها ولطفلها. ومن الضروري أن تحصل الحامل على 6 وجبات يومياً للحفاظ على توازن السكر في الدم ولتجديد الطاقة بالجسم، حيث يمكن أن يكون الكورن فليكس أحد هذه الوجبات. فمن فوائد الكورن فليكس للحامل، احتوائه على الألياف التي تساعد في صحة الهضم. وتعد الوقاية من تسمم الحمل أحد أهم فوائد الكورن فليكس للحامل، وكذلك الوقاية من ارتفاع ضغط الدم. فالكورن فليكس غني جداً بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الحامل والجنين ونموه. ويمكن أكل الكرون فليكس مع الفواكه والحليب المنخفض الدسم للحصول على أقصى فائدة أثناء الحمل.

3. فوائد الكورن فليكس للاطفال

الكورن فليكس يمكن أن يكون وجبة غذائية صحية للافطار. حيث انه غني بالعديد من المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الطفل. فهو مصدر جيد لأهم المركبات الغذائية التي يحتاج إليها الطفل في غذائه مثل فيتامين أ و فيتامين ب6 و ب12 و فيتامين د. كذلك، الألياف أحد أهم المركبات الغذائية التي يحتاج اليها الطفل لزيادة معدل الهضم. ويمكن تلخيص فوائد الكورن فليكس للاطفال في تحسين الهضم والحصول على العناصر الغذائية الضرورية للنمو.

 كيفية أكل الكورن فليكس

يمكن أكل حبوب الكورن فليكس بالعديد من الطرق حسب رغبة كل واحد منا. فيمكن إضافة الحليب إلى الكورن فليكس مع المكسرات اللذيذة أو الفواكه سواء المجففة أو الطازجة. ويمكن إضافة عسل النحل أيضاً إليه.

 اضرار الكورن فليكس

الكورن فليكس يحتوي على قدر ضئيل من البروتينات ولذلك فهو لا يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت. ويحتوي الكورن فليكس المحلى بشراب الذرة على كمية من السكريات البسيطة التي تعزز تخزين الدهون بالجسم ومن ثم زيادة الوزن. ووجد أيضأً ان من بين اضرار الكورن فليكس، زيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري عند أكله بشكل دائم. فهو عالي في المؤشر الجلايسمي، وارتفاع المؤشر الجلايسمي في الأغذية يمكن أن يسبب مشاكل في زيادة مخاطر الإصابة بالسكري ورفع نسبة السكر في الدم. وعلى ذلك، فإن الكورن فليكس يمكن أن يكون غذاءً خفيفاً صحياً إذا تم تناوله باعتدال.

التعليقات

DISQUS: 0