أهم 5 اكلات دايت تساعد في حرق الدهون وتخسيس الوزن والكرش

أهم 5 اكلات دايت تساعد في حرق الدهون وتخسيس الوزن والكرش

يعتقد أغلبنا أن تخسيس الوزن وفقد الزائد منه لا يتطلب أكثر من تناول سعرات حرارية أقل. لكن أحياناً لا يبدو أن الأمر بهذه البساطة، حيث أن تناول أغذية

كيف يمكن أن تزيد من كمية الفواكه التي تتناولها؟
ماذا كان يأكل طغاة القرن العشرين؟
فوائد الألبان المختمرة
كيف يمكن أن تقسم نوعية الغذاء في طعامك طبقاً لبرنامج MyPlate
يعتقد أغلبنا أن تخسيس الوزن وفقد الزائد منه لا يتطلب أكثر من تناول سعرات حرارية أقل. لكن أحياناً لا يبدو أن الأمر بهذه البساطة، حيث أن تناول أغذية صحية يمكن أن تحظى بنفس أهمية خفض تناول السعرات الحرارية. فهناك بعض الأطعمة والاكلات لها قدرة كبيرة في الحفاظ على ثبات نسبة السكر في الدم وبالتالي، تصبح لست في توق إلى تنول السكر. بينما هناك اكلات أخرى تساعد في اعطاء الشعور بالشبع فترة طويلة من الوقت، ومن ثم لا نحتاج إلى أن تطول أيدينا بعض الاكلات عدوة الرجيم والتخسيس، بل أن هناك اكلات لها قدرة على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم.
Jacqueline Silvestri Banks
جاكلين سيلفستري بانكس
وتقول “جاكلين سيلفستري بانكس” وهي مستشارة صحية معتمدة شهيرة في الولايات المتحدة ومجال تخصصها هو التغذية أن ثمة أكلات يمكن أن تضاف إلى الدايت الغذائي يمكن أن تساعد في حرق الدهون وتخسيس الوزن، حيث اختارت بانكس 5 اكلات دايت تساعد في حرق الدهون وهي كالآتي:

أهم 5 اكلات دايت تساعد في حرق الدهون وتخسيس الكرش

1. زيت جوز الهند

تشير بانكس إلى أنه تم إدراج زيت جوز الهند مؤخراً ضمن أحد الأغذية السوبر وهي أغذية لها قدرات خارقة في حماية الجسم من الأمراض, كما أنه يمكن أن يكون مفيداً لحرق الدهون وتخسيس الوزن. حيث يتكون زيت جوز الهند من الأحماض الدهنية طويلة السلسلة. ويتم تمثيل زيت جوز الهند بشكل مختلف عن التمثيل الذي يحدث لباقي الدهون ذات الأحماض الدهنية طويلة السلسلة, بشكل يجعله لا يخزن في الجسم على شكل دهون بل يتم الحصول من خلاله على طاقة.

2. خل التفاح

يتم الحصول على خل التفاح من خلال تخمير التفاح, وتؤكد بانكس أن خل التفاح مصدر مميز جداً من مصادر المعادن والإنزيمات والفيتامينات والأحماض الأمينية. ووجدت دراسة تعتمد عليها مؤسسة السكري الأمريكية أن استهلاك خل التفاح قبل وجبة عالية في النشويات قد ساهم بشكل ملحوظ في الحد من ارتفاع الإنسولين والذي حينما يرتفع يؤدي بدوره إلى زيادة الرغبة الشديدة في الحلوى بعد فترة وجيزة.

3. الليمون

أكدت مجلة الكلية الأمريكية للتغذية والتي يشرف عليها نخبة من كبار علماء التغذية أنه وجد أن الأشخاص الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين (ج) والذي يوجد بوفرة في الليمون قد زاد معدل حرق الدهون لديهم بنسبة 300% أثناء ممارسة الرياضة الخفيفة عن هؤلاء الأشخاص الذين لديهم مستويات غير كافية من فيتامين (ج). وتنصح بانكس ببدء يومك بكوب من ماء الليمون, واستخدام عصير الليمون بدلاً من الخل في السلطة.

4. الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية تحتوي على نسبة عالية جداً من البروتين إلى جانب أنها غنية بأحماض أوميجا-3 الدهنية. وتشمل الأسماك الدهنية عدة أنواع منها السلمون والسردين والتونة والماكريل حيث تساعد هذه الأسماك في الحفاظ على الكتلة العضلية في نفس وقت التخلص من الوزن الزائد. وتوضح بانكس أن بعض الأدلة إلى أن أحماض أوميجا لديها القدرة على تحسين التمثيل الغذائي, وتحسين التمثيل الغذائي يساعد في زيادة حرق الدهون بالجسم.

5. الجريب فروت

الجريب فروت هي فاكهة منخفضة في السعرات الحرارية وهي مرتفعة في الوقت ذاته بالإنزيمات التي تعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت. ففي دراسة نشرتها مجلة الأغذية الطبية, وجد الباحثون أن تناول نصف ثمرة جريب فروت فبل وجبات الطعام يرتبط بشكل إيجابي مع تخسيس الوزن والتخلص من الزائد منه. كما أن الجريب فروت أظهر قدرة كبيرة في تنظيم مستويات الإنسولين بالدم.
ويمكن تناول اكلات الدايت هذه وإدخالها في النظام الغذائي من أجل المساعدة في تخسيس الوزن وحرق الدهون لاسيما حرق وتخسيس الدهون في منطقة الكرش والتي يعاني أغلب الناس منها.

التعليقات

DISQUS: 0