اكلات للتخلص من الكرش، 5 أغذية تعمل على تخسيس الكرش بدون تمارين

اكلات للتخلص من الكرش، 5 أغذية تعمل على تخسيس الكرش بدون تمارين

 أظهرت دراسات جديدة بعض الأغذية التي يمكن أن تعمل على تقليل حجم الخصر وما يتبع ذلك من خواص صحية على الإنسان. من المعروف أنه لكي تحصل على خصر أنحف، ف

7 أعشاب للوقاية والمساعدة في علاج السرطان
أفضل مطاعم دبي. نقدم لك أفضل 10 مطاعم تقدم الطعام الصحي قبل السفر إلى دبي
كيف يمكن أن تقسم نوعية الغذاء في طعامك طبقاً لبرنامج MyPlate
4 أسرار للحصول على جسم مثالي
 أظهرت دراسات جديدة بعض الأغذية التي يمكن أن تعمل على تقليل حجم الخصر وما يتبع ذلك من خواص صحية على الإنسان. من المعروف أنه لكي تحصل على خصر أنحف، فلابد أن تقلل من السعرات الحرارية وأيضاً تمارس الرياضة، إلا أن هذه الدراسات الحديثة قد كشفت اللثام عن بعض الأطعمة التي يمكنها فعل ذلك، حيث تم تحديدها في خمسة أنواع. وسنتعرف هنا على هذه الأغذية التي تساعد في تخسيس الكرش والتخلص من الكرش بدون تمرين.

5 اكلات للتخلص من الكرش

إليك 5 اكلات للتخلص من الكرش وهي كالتالي:

1. زيت الكانولا

اكلات للتخلص من الكرش-زيت الكانولا
يفيد زيت الكانولا في حماية القلب من الأمراض التي يمكن أن تصيبه. فوفقاً للباحثين البرازيليين، فإن زيت الكانولا قد ساعد على تقليص الخصر. حيث غذّى الباحثون الفئران على أغذية تحتوي إما على زيت الكانولا أو زيت الصويا لمدة شهرين. ووجد الباحثون أن الفئران التي كانت تتغذى على زيت الصويا قد زادت كمية الدهون لديها بمقدار نحو 20%، بالإضافة إلى زيادة محيط البطن عن أولئك الفئران الذين تناولوا زيت الكانولا. وفي الوقت الذي فشل فيه الباحثون من تحديد آلية عمل زيت الكانولا لتقليص حجم البطن، فإنهم يعتقدون بأن السبب ربما يرجع إلى محتوى هذا الزيت من أحماض أوميجا-3 الذي يعمل على خفض مستوى الأنسولين وهو الأمر الذي يؤدي في نهاية الطريق إلى إفشال عملية تخزين الدهون في منطقة البطن.

2. الفاصوليا

اكلات للتخلص من الكرش-الفاصوليا

استبدال البروتينات الحيوانية بالبروتينات النباتية الموجودة في الحبوب مثل الفاصوليا، من شأنه أن يحافظ على صحة قلبك وكذلك على نظافة البيئة. فوفقاً لدراسة أجريت عام 2011، فإنه تم اكتشاف أن إتباع نظام غذائي لمدة 6 أشهر للتحكم في السعرات الحرارية، كان النظام النباتي هو الأفضل في هذا المضمار. حيث أدى إلى إنقاص الوزن بشكل ملاحظ، كذلك أدى هذا إلى تقليل حجم الخصر عند المتطوعين النباتيين عن غير النباتيين.

ووجد أن النظام الغذائي البروتيني النباتي يقوم بحرق أكبر قدر من دهون ما حول البطن، فضلاً عن حرق طبقة إضافية أيضاً لدهون ما تحت الجلد، وفقاً لتفسير “حنا كايلوفا” الباحثة في معهد الطب العلاجي والتجريبي في براغ بالتشيك.

3. الحليب ومنتجاته منخفضة الدسم

اكلات للتخلص من الكرش-الحليب

يساعد الحليب ومنتجاته في بناء عظام قوية، بجانب أنه قد يساعدك أيضاً في تقليل محيط البطن وأيضاً حرق السعرات بشكل أكبر. ففي دراسة نشرت عام 2011 في مجلة التغذية، فقد وجد أن الأشخاص الذين حصلوا على نحو 30% من السعرات الحرارية البروتينية (نحو 6-7 وجبات من الألبان منخفضة الدسم) يومياً، فقد تقلص لديهم محيط الخصر بجانب انخفاض معدل الدهن الكلي والعضلات.

ويعتقد الباحثون أن بروتين الشرش الموجود في اللبن والغني بمحتواه من الحامض الأميني الليوسين، هو الذي يلعب دوراً فعالاً في هذا المجال.

4. الحبوب الكاملة

اكلات للتخلص من الكرش-الحبوب الكاملة

لاحظ الباحثون في جامعة بنسلفانيا أن تناول الحبوب الكاملة يعمل على تنحيف حجم البطن بشكل واسع. ويعتقد الباحثون أن الفضل يرجع إلى الألياف الموجودة بكثرة في هذه الحبوب، بجانب أنهم أيضاً يعتقدون أن محتواها من الماغنيسيوم هو أحد الأسباب الرئيسية أيضاً لهذا، بسبب أنه أحد المعادن الأساسية الهامة في عملية التمثيل الغذائي للدهون. وتشمل الشوفان والخبز الاسمر والشعير وحب القمح.

5. الفلفل الأحمر والجزر

اكلات للتخلص من الكرش-الفلفل

في دراسة أجريت مؤخراً في هولندا، أجري مسح على 374 من الرجال حول أغذيتهم ثم قاموا بتحليل هذه النتائج، حيث وجدوا انخفاض حجم الخصر لدى أولئك الذين تناولوا الخضروات الغنية بالبيتا كاروتين والليكوبين (وهي مواد كيميائية تعطي الجزر لوناً برتقالياً والفلفل الأحمر والطماطم اللون الأحمر). حيث يعتبر البيتا كاروتين والليكوبين من المواد المضادة للأكسدة القوية، ويعتقد الباحثون أنهما السبب في هذا الأمر حيث أنهما يقومان بالتخلص من المركبات الضارة التي تقوم بدور فعال في تخزين الدهون حول منطقة الخصر. بجانب أن الفلفل غني أيضاً بفيتامين ج أحد مضادات الأكسدة أيضاً وهو أحد المركبات الهامة لحرق الدهون الذي يصب بدوره في المساعدة في التخلص من الكرش وتخسيس الكرش.

التعليقات

DISQUS: 0