5 أغذية صحية تساعد في الرجيم والتخسيس وتقوية المناعة

5 أغذية صحية تساعد في الرجيم والتخسيس وتقوية المناعة

تشير الدراسات الحديثة إلى أن الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضروات يمكن أن تساعد في الرجيم والتخسيس، بالإضافة إلى فوائدها في تقوية ال

اكلات لتخسيس الوزن وأخرى تزيد الوزن، إليك 10 أغذية ترسم وزن الجسم
5 أغذية مدهشة لخفض وعلاج ارتفاع الكولسترول
معلومات مثيرة عن ماكينة صنع الفشار واكثر الشعوب استهلاكا للفشار
8 أغذية نأكلها يومياًَ غير صحية تسبب السرطان يجب تجنبها تماماً
تشير الدراسات الحديثة إلى أن الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضروات يمكن أن تساعد في الرجيم والتخسيس، بالإضافة إلى فوائدها في تقوية المناعة بالجسم. وسوف نتعرف هنا على أغذية صحية تساعد في الرجيم والتخسيس وتقوية المناعة.

أغذية صحية تساعد في الرجيم والتخسيس وتقوية المناعة

1. البرتقال

البرتقال احد الاغذية الصحية للمناعة الرجيم
البرتقال تقريباً مفيد لجميع الأمراض، فهو يحارب الفيروسات ويساعد في احداث التوازن الكهربي في الجسم وأيضاً يساعد في تقوية العظام والأسنان وتجديد الأنسجة. وبالطبع البرتقال له شهرة واسعة في مقاومة أمراض البرد مثل السعال. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه منخفض في السعرات الحرارية مع منح الجسم الطاقة من السكريات التي تساعده على زيادة الأداء البدني. لذلك هو فاكهة مفيدة جداً في الرجيم الغذائي.

2. اللبن الزبادي

اللبن الزبادي من الاغذية الصحية للتخسيس والمناعة
اللبن الزبادي ليس فقط غذاء منخفض السعرات الحرارية، ولكن أيضاً غني بالمغذيات الحيوية والتي تساعد في تنظيم عملية الهضم حيث تلعب عملية الهضم المنتظمة دوراً هاماً في زيادة معدل حرق الدهون والتمثيل الغذائي بالجسم.

3. الثوم

الثوم من الاغذية الصحية المفيدة للمناعة
الثوم هو أحد أهم المحاربين للأمراض في جسم الإنسان، فهو غذاء رائع غني جداً بمضادات الأكسدة. وتلعب مضادات الأكسدة دوراً في زيادة التمثيل الغذائي بالجسم.

4. الشاي والعسل

الشاي الاخضر والعسل من الاغذية الصحية المفيدة للجسم
يساعد الشاي على التخلص من الاحتقان وتقليل المخاط. ويلعب العسل دوراً كبيراً في تهدئة التهابات الحنجرة. ووجد أن الشاي وخاصة الشاي الأخضر لديه قدرة فائقة على زيادة التمثيل الغذائي بالجسم ومن ثم التخلص من الوزن الزائد واتباع رجيم صحي.

5. شوربة الدجاج

فوائد شوربة الدجاج كغذاء صحي

شوربة الدجاج الساخنة تساعد في إصلاح التلف بخلايا الجسم من خلال البروتين الموجود فيها. وإضافة الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والألياف يضيف فائدة ضخمة لشوربة الدجاج. وتساعد شوربة الدجاج والخضروات على مقاومة الأمراض وتنظيم عملية الهضم وبالتالي زيادة قدرة الجسم على التخلص من الوزن الزائد.

التعليقات

DISQUS: 0