متعة الموائد

أفضل التوابل والاعشاب التي تساعد على حرق الدهون بالجسم

0
 تستخدم التوابل في تنكيه الطعام وإضفاء المذاق الجيد عليه، هذا بجانب فوائدها في محاربة الكثير من الأمراض حيث أنها غنية بالعديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من الالتهابات. وثمة فائدة أخرى من فوائدها هو حرق الدهون في الجسم حيث أ بعض هذه التوابل لها خصائص في زيادة التمثيل الغذائي في الجسم.
وهنا سوف نستعرض أهم هذه اعشاب حرق الدهون عند إضافتها إلى الرجيم أو النظام الغذائي.

افضل اعشاب حرق الدهون بالجسم

1. الثوم والبصل:

 اعشاب حرق الدهون - الثوم والبصل

يعد الثوم والبصل من أهم المنكهات التي توضع على الطعام حيث أن لها خصائص كيميائية تعمل على تفتيت الكتل الدهنية بالجسم بجانب قدرتها على خفض الكولسترول. وأيضاً البصل والثوم يعدان مضاد حيوي طبيعي محارب للفيروسات والبكتريا والفطريات ويحمي من أمراض القلب. ويعتبر البصل والثوم هما أهم اعشاب حرق الدهون بالجسم.

2. الكركم:
 اعشاب حرق الدهون - الكركم

يعد الكركم من أهم الأعشاب التي تدخل في الطبخ حيث أنه أحد المصادر الغذائية الهامة للبيتا كاروتين الذي يعد أحد أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الشقوق الحرة. ويساعد الكركم في استقلاب الدهون من خلال خفض معدل الدهن المخزن في الكبد.  ولذلك يعتبر الكركم أحد اعشاب حرق الدهون. وفائدة أخرى تم اكتشافها مؤخراً هو أن الكركم يحمي الإنسان من الهذيان والخرف.

3. القرفة: 
 اعشاب حرق الدهون - القرفة

تؤكد الأبحاث التي أجريت في وزارة الزراعة الأمريكية أن إضافة ملعقة واحدة من القرفة إلى الطعام يساعد في تمثيل السكر أفضل 20 مرة من عدم وجوده. ويؤدي السكر الزائد في الجسم إلى أن يتم تخزينه على هيئة دهون. ولذلك تعد القرفة أحد أهم اعشاب حرق الدهون بالجسم.

4. الشطة:
 اعشاب حرق الدهون - الشطة

تساعد الشطة في زيادة الأيض وبالتالي تساعد بشكل ملحوظ في حرق الدهون، بجانب أن الشطة أيضاً تعمل على زيادة مستوى النشاط والطاقة.

كانت هذه أهم 5 توابل واعشاب لحرق الدهون بالجسم قدمها خبراء موقع Care2.

Loading...