10 “تصبيرات” بين الوجبات مدهشة تشعرك بالشبع وتفقدك الوزن الزائد

10 “تصبيرات” بين الوجبات مدهشة تشعرك بالشبع وتفقدك الوزن الزائد

يمكن أن تمثل الوجبات الخفيفة بين الأكلات رقماً ضخماً من حيث السعرات والدهون التي يحصل عليها الجسم يومياً. والوجبات الخفيفة أو كما يطلق عليها في مص

10 أغذية صحية ومدفئة للجسم أثناء فصل الشتاء لا يمكن الاستغناء عنها
هل هناك ما يسمى رجيم الماء فقط؟ وكيف يساعد الماء في الرجيم؟
7 حيل لفقد الوزن سريعاً للنساء مثل الرجال
أفضل 15 غذاء صحي تتسوقه في السوبر ماركت
يمكن أن تمثل الوجبات الخفيفة بين الأكلات رقماً ضخماً من حيث السعرات والدهون التي يحصل عليها الجسم يومياً. والوجبات الخفيفة أو كما يطلق عليها في مصر “التصبيرة” هي وجبات صغيرة يتم تناولها بين الوجبات الرئيسة وهي ضرروية جداً للحفاظ على الطاقة بالجسم. لكن ليس كل الوجبات الخفيفة غير صحية وليست كلها “مملة” ومذاقها “سيء”. هنا سوف نقدم لكم بعض الأغذية الخفيفة “التصبيرة” الصحية التي يمكن تناولها بدلاً من النوتيلا ورقائق البطاطا تساعدك على فقد الوزن الزائد بشكل أسرع.

10 اكلات خفيفة للرجيم بين الوجبات مدهشة تشعرك بالشبع وتفقدك الوزن الزائد

1. الفشار

الفشار اكلة خفيفة للرجيم

يعتبر الفشار أقوى تصبيرة وأكثرها صحية بين كل الوجبات الخفيفة، فيحتوي الفشار على كمية قليلة من السعرات الحرارية وكمية مرتفعة بالألياف. ويساعد الفشار في زيادة حرق الدهون والسعرات عن طريق زيادة معدل التمثيل الغذائي.

2. زبدة الفول السوداني بالتوست الأسمر

زبدة الفول السوداني اكلة خفيفة للرجيم

زبدة الفول السوداني الطبيعية تحتوي على الدهون الصحية والبروتين الذي يعطي الإحساس بالشبع وبناء أنسجة الجسم. وبإضافة ملعقة زبدة الفول السوداني إلى شريحة توست أسمر، فإنك تكون قد حصلت على وجبة غنية جداً بالعناصر الغذائية المفيدة وتعطيك شعوراً بالشبع.

3. اللبن الزبادي بالفواكه الطازجة

زبادي الفواكه اكلة خفيفة للرجيم

بعض أنواع اللبن الزبادي تحتوي على الفواكه الطازجة وهي غذاء ذو فائدة وقيمة غذائية عالية جداً. فاللبن الزبادي غني بالبروتين والفواكه الطازجة مثل التوت والفراولة والمانجو تحتوي على الألياف. وكلاً من البروتينات والألياف لهما دور كبير في الاحساس بالشبع لفترات كبيرة.

4. المكسرات

المكسرات اكلة خفيفة للرجيم

المكسرات أغذية مفيدة وصحية كتصبيرة بين الوجبات، فتحتوي المكسرات على الألياف والبروتين حيث يعطيان إحساساً متزايداً بالشبع. كما أن المكسرات مثل اللوز والجوز والبندق والصنوبر والفستق والفول السوداني غنية بالدهون الصحية التي تساعد في زيادة حرق الدهون بالجسم.

5. الشوكولاتة السوداء

الشوكولاتة السوداء اكلة خفيفة للرجيم

قطعة من الشوكولاتة السوداء يمكن أن تكبح جماح الجوع وتمنحك الطاقة من جديد لمواصلة مهامك اليومية. والشوكولاتة السوداء الغنية بالكاكاو مفيدة جداً لمحتواها المنخفض من السكر والسعرات الحرارية وارتفاع محتواها من مضادات الأكسدة.

6. ألواح (بار) الحبوب الصحية

الواح الحبوب اكلة خفيفة للرجيم

ألواح الحبوب مثل الجرانولا التي تحتوي على الشوفان والفواكه المجففة الصحية تساعد في توقف الإنسان عن التفكير في الطعام لبعض الوقت لمحتواها العالي من الألياف.

7. الذرة المشوي

الذرة المشوي اكلة خفيفة للرجيم

الذرة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تعطي الإحساس بالشبع. كما أنها غنية بالبروتينات والمعادن والفيتامينات الضرورية لزيادة نشاط الجسم. كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية.

8. الفواكه المجففة

الفواكه المجففة غذاء خفيف صحي ليلا

الفواكه المجففة مثل المشمش والقراصيا والزبيب والكيوي والكرز هي أغذية خفيفة صحية بين الوجبات يمكن استخدامها “كتصبيرة”. وهي غنية بالألياف التي تمنحك الشبع ومنخفضة السعرات.

9. رقائق الحبوب الكاملة (كراكرز)

الكراركرز اكلة خفيفة للرجيم

تحتوي رقائق الحبوب مثل الشعير والشوفان على كمية جيدة من الألياف التي تشعرك بالشبع. وتساعد أيضاً في عدم نفاذ طاقة الجسم للقيام بأداءك وأدوارك في الحياة.

10. مشروبات الفواكه

 

مشروبات الفواكه بشكل عام غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات وهي عناصر تساعد في زيادة الشعور بالشبع ومنح الطاقة للجسم. شرب مشروبات الفواكه مثل الخوخ أو التفاح أو الكمثرى أو البرتقال أو الكيوي أو غيرها من الفواكه، يساهم في منحك الطاقة والحيوية وزيادة الشعور بالشبع.

كانت هذه 10 وجبات خفيفة (تصبيرة) بين الوجبات صحية وتساعدك في فقد الوزن الزائد.
المصادر

التعليقات

DISQUS: 0