3 اضرار مثيرة مؤكدة للوجبات السريعة

3 اضرار مثيرة مؤكدة للوجبات السريعة

من المعروف أن تناول الوجبات السريعة الجاهزة بانتظام تسبب زيادة في الوزن وارتفاع ضغط الدم والسكري. إلا أن ثمة دراسات حديثة قد أظهرت مشاكل أخرى لت

هل يعالج الزنجبيل الغثيان وبعض الأمراض الأخرى بالفعل؟
أين توجد الألياف؟ إليك أكثر 20 غذاء غني بالألياف
شوربة العدس بالزنجبيل لمحاربة الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية
7 اغذية مدهشة مفيدة لصحة وتقوية القلب
من المعروف أن تناول الوجبات السريعة الجاهزة بانتظام تسبب زيادة في الوزن وارتفاع ضغط الدم والسكري. إلا أن ثمة دراسات حديثة قد أظهرت مشاكل أخرى لتناول الوجبات الجاهزة من اللحوم المصعنة والمقليات حيث أنها تتسبب في زيادة الحساسية والربو وحتى المشاكل الجلدية. حيث كان باحثون في دراسة عالمية على الربو والحساسية في الأطفال والمراهقين أكدوا أن النتائج قد أظهرت أن الأطفال الذين تناولوا هذه الأغذية كانوا أكثر عرضة للإصابة بالربو والإكزيما وحمى القش بنسبة تصل إلى 30% من غيرهم ممن لا يتناولون هذه الأطعمة. وهذه أضرار الوجبات السريعة التي ساقتها هذه الدراسة.
اضرار ماكدونالدز
وجبات ماكدونالدز السرعة الواسعة الانتشار لها اضرار خطيرة

وبالتأكيد ستتساءل الآن عن مدى دور هذه الأغذية في الإصابة بالحساسية أو الربو. حسن, فإن كل هذه الأمراض تحدث بسبب الالتهابات الجسمية التي تتسبب فيها هذه الأغذية وفقاً لما أوضحه الباحث الرئيسي في هذه الدراسة “هايويل وليامز” الأستاذ بجامعة نوتنجهام البريطانية. حيث يقول أيضاً أن مسارات هذه الالتهابات يمكن أن تتأثر نتيجة لتناول الدهون وبالتالي تؤثر على ردود الفعل المناعية بالجسم. ولكن وليامز يوضح أن هذه النتائج ليست مؤكدة بعد على الكبار.

اضرار الوجبات السريعة

إليك اهم اضرار الوجبات السريعة التي تم اثباتها

1. اضرار الوجبات السريعة والاكتئاب:

يمكن أن تجعلك الوجبات السريعة غير سعيد ومكتئباً حيثأشارت العديد من الدراسات السابقة إلى أن الوجبات السريعة تعمل على زيادة مخاطرالإصابة بالاكتئاب ومن المحتمل حدوث هذا بسبب افتقارها لبعض العناصر مثل فيتامينات (ب) وأحماض أوميجا-3.
الاكتئاب احد اضرار الوجبات السريعة
 الاكتئاب له علاقة وثيقة بالوجبات الجاهزة

2. اضرار الوجبات السريعة والزهايمر:

تساعد الوجبات السريعة في زيادة مخاطر الإصابة بالزهايمر. ففي دراسة سويدية حديثة أجريت على الفئران التي تمت تغذيتها على وجبات تحاكي الوجبات السريعة, ظهرت أعراض المرض بعد 9 أشهر من بداية تناول الطعام الغير صحي. وعلى جانب آخر, فإن الأغذية الغنية بفيتامين (هـ) مثل اللوز والخضروات والفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة قد أظهرت تعزيزاً لعمل المخ.
من اضرار الوجبات السريعة احتمالية ظهور الزهايمر
 هل تتسبب الوجبات السريعة في حدوث الزهايمر؟

3. اضرار الوجبات السريعة وسرطان البروستاتا:

ترتبط الوجبات السريعة بسرطان البروستاتا. فقد أظهرت دراسة طازجة أن الرجال الذين اعتمدوا في نظامهم الغذائي على الوجبات السريعة أسبوعياً كانوا أكثر عرضة لتطور سرطان البروستاتا لديهم. حيث يقول الباحثون في مركز أبحاث هاتشنسون للسرطان الذي أجرى هذه الدراسة أن يشتبهون في زيت القلي الذي حينما يتم تسخينه ينتج مسرطنات في الغذاء.

التعليقات

DISQUS: 0