متعة الموائد

فوائد الكرز للتخسيس. لماذا يعتبر الكرز من أفضل الفواكه للرجيم؟

0

الكرز من أكثر الفواكه اللذيذة والمفيدة للصحة في نفس الوقت. ويحتوي الكرز على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المهمة للصحة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. والكرز له فوائد عديدة في تحسين صحة القلب والوقاية من السرطان وتحسين النوم. كما أن الكرز له فوائد في الرجيم. وهنا سنتعرف على أهم فوائد الكرز للتخسيس.

فوائد الكرز للتخسيس والرجيم

1. الكرز عالي في الطاقة ومنخفض السعرات

تحتوي ثمرة الكرز الواحدة على حوالي 5 سعرات ويحتوي الكوب على 97 سعر. وهذا يساعد في إعطاء الطاقة للجسم وتجديد النشاط مع سعرات حرارية قليلة. ويمكن أكل الكرز كوجبة خفيفة طوال اليوم. ويساعد خفض تناول السعرات الحرارية في إنقاص الوزن والرجيم.

2. الكرز عالي في الألياف

الكرز يحتوي على كمية جيدة من الألياف حيث يوفر كوب الكرز حوالي 3 جرام من الألياف. وتساعد الألياف في إعطاء الشعور بالشبع لفترات كبيرة من الوقت وهذا يساعد في خفض تناول السعرات الحرارية. كما تساعد الألياف في تحسين عملية الهضم مما يحسن التمثيل الغذائي وتخسيس الوزن. ويحتاج الرجل إلى حوالي 38 جرام من الألياف يومياً، بينما تحتاج المرأة إلى 25 جرام يومياً.

3. خفض الدهون بالجسم

نشرت مجلة الغذاء الطبي في عددها عام 2009 تقريراً عن فائدة الكرز في حرق دهون الكرش. حيث يحتوي الكرز على كمية جيدة من مضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانات وهي تساعد في خفض الدهون بالجسم وتساعد على الوقاية من الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي عالي الدهون مثل امراض القلب والسكري.

حول الكرز والرجيم
كأي غذاء، تناول كمية كبيرة جداً زائدة عن الحد من الكرز قد لا يفيدك
يفضل أكل الكرز الطازج دون إضافات كالسكر حيث يعمل السكر على زيادة السعرات

اقرأ أيضاً

فوائد الكرز، 9 فوائد مدهشة للكرز للجسم والحمل والبشرة!

المصادر

Loading...