فوائد التفاح، 10 فوائد مدهشة للتفاح

فوائد التفاح، 10 فوائد مدهشة للتفاح

التفاح أحد أهم الفواكه المحببة للجميع. وليس فقط هذا كل ما حول التفاح، ولكن أيضأً التفاح من أكثر الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة التي تحمي ا

فوائد الباباظ، 14 فائدة تجعلك تبدأ في أكل الباباظ
اليوسفي مفيد للهضم والقلب والعين
فوائد التين. 10 فوائد مذهلة للتين البرشومي واوراقه
تعرف على أهم 10 فوائد مدهشة للمانجو وعصير المانجو واضرارها

التفاح أحد أهم الفواكه المحببة للجميع. وليس فقط هذا كل ما حول التفاح، ولكن أيضأً التفاح من أكثر الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض. والتفاح له فوائد متعددة ورهيبة للجسم، فهو غني بالمعادن والفيتامينات والألياف ويساهم في علاج العديد من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والأسنان وغيرها. وسوف نعرف هنا الكثير من فوائد التفاح والقيمة الغذائية للتفاح.

القيمة الغذائية للتفاح

فوائد التفاح

  1. الوقاية من أمراض السرطان. وجد أن التفاح له فوائد رائعة للوقاية من السرطان بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، حيث وجد أن التفاح الأحمر على سبيل المثال بين أكثر 12 غذاء احتواءً على مضادات الأكسدة التي تحمي من العديد من أمراض السرطان.
  2. تحسين الذاكرة. التفاح له خصائص في الحفاظ على الذاكرة حيث يلعب دوراً هاماً في تحسين عمل الأعصاب والوقاية من بعض الأمراض المتعلقة بها مثل الزهايمر.
  3. مفيد لمرضى السكري. يساعد التفاح في تنظيم السكر في الدم، كما يساعد أيضاً في الوقاية من مرض السكري.
  4. مفيد لتبييض الأسنان والحفاظ عليها. التفاح له خصائص ماضغة تقوم بتنظيف الأسنان من البكتريا كما أن خصائصه الماضغة تقوم بتنظيم افراز اللعاب الذي يلعب دورا هاماً في تقليل مستوى البكتريا.
  5. الوقاية من هشاشة العظام. وجد أن الفلافونويد الموجود في التفاح له فوائد في الوقاية من هشاشة العظام.
  6. تحسين عملية الهضم. يحتوي التفاح على الكثير من الألياف الغذائية المفيدة لتحسين صحة الهضم والتخلص من بقايا الغذاء في الأمعاء والوقاية من سرطان القولون والامساك.
  7. علاج الربو. وجدت الدراسات أن شرب عصير التفاح للاطفال قد قلل من أعراض الربو لديهم.
  8. علاج فقر الدم. التفاح غذاء غني بالحديد كما أنه غني بفيتامين ج الذي يساعد في زيادة امتصاص الحديد من الجسم.
  9. مفيد للتخسيس. وجد أن أكل التفاح بانتظام يساعد في تقليل وزن الجسم من خلال احتوائه على نسب عالية من الألياف.
  10. الوقاية من أمراض القلب. من أهم فوائد التفاح الوقاية من أمراض القلب حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للقلب ويقلل مستوى الكولسترول في الدم.
بعد أن تعرفت على فوائد التفاح، هل أنت من عشاق التفاح الأحمر أم التفاح الأخضر؟اذهب هنا لمعرفة المزيد عن فوائد التفاح واضراره.

 

المصادر

التعليقات

DISQUS: 0