14 فائدة رائعة لا تعرفها عن البرتقال وعصير البرتقال

14 فائدة رائعة لا تعرفها عن البرتقال وعصير البرتقال

 البرتقال أشهر الفواكه وأكثر استخداماً في العالم. والبرتقال فاكهة محببة للجميع لمذاقه ورائحته الطيبتين. والبرتقال أحد الفواكه الحمضية المشهورة بفوائ

فوائد الحرنكش. 8 فوائد مدهشة لا تعرفها عن فاكهة الحرنكش!
فوائد الليمون للجسم والليمون والماء. 12 فائدة مدهشة للصحة والجمال
17 فائدة مدهشة للافوكادو تساعدك على البدء في أكله
فوائد ماء جوز الهند، 7 فوائد ستدهشك عندما تعرفها!
 البرتقال أشهر الفواكه وأكثر استخداماً في العالم. والبرتقال فاكهة محببة للجميع لمذاقه ورائحته الطيبتين. والبرتقال أحد الفواكه الحمضية المشهورة بفوائدها الرائعة للصحة. حيث يحتوي على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة. وسوف يتعرض هذا المقال للقيمة الغذائية للبرتقال وفوائد البرتقال الغذائية.

القيمة الغذائية للبرتقال (% الاحتياج اليومي/برتقالة)

  • فيتامين ج – 93%
  • الألياف – 13%
  • الفولات – 10%
  • فيتامين ب1 – 9%
  • النحاس– 7%
  • البوتاسيوم – 7%
  • الكالسيوم – 5%

فوائد البرتقال

  1. علاج ضغط الدم. يساعد البرتقال في خفض ضغط الدم لوجود كمية جيدة من البوتاسيوم الذي يساعد على احداث التوازن الملحي مع الصوديوم.
  2. الوقاية من السرطان. من أهم فوائد البرتقال خفض فرص الإصابة بالسرطان، فهو مصدر هام لفيتامين ج بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في الوقاية من سرطان القولون.
  3. الوقاية من أمراض القلب. يحتوي البرتقال على العديد من المركبات الغذائية المفيدة لصحة القلب مثل الألياف والبوتاسيوم وفيتامين ج. وتساعد هذه المركبات في الوقاية من الالتهابات وخفض الكولسترول وضغط الدم.
  4. الوقاية من أمراض الكلى. يساعد شرب عصير البرتقال باعتدال على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكلى وحصوات الكلى.
  5. خفض الكولسترول. يساعد البرتقال على تقليل الكولسترول في الدم لوجود الألياف الذائبة والتي تقلل امتصاص الكولسترول من الأمعاء.
  6. علاج أمراض البرد. من أهم فوائد البرتقال الوقاية من أمراض البرد والانفلوانزا لمحتواه العالي من فيتامين ج الذي يساعد في تقوية مناعة الجسم.
  7. علاج الامساك. البرتقال يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تنظم عملية الهضم وتقلل من الامساك.
  8. الوقاية من سرطان الكبد. وجدت دراستان من اليابان أن البرتقال يساعد في الوقاية من سرطان الكبد بفضل وجود فيتامين أ.
  9. تقوية العين. البرتقال يحتوي على البيتا كاروتين والذي يتحول داخل جسم الإنسان إلى فيتامين أ المهم جداً لتقوية العين والوقاية من أمراض العين.
  10. زيادة صحة البشرة. البرتقال غني جداً بالبيتا كاروتين الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي البشرة من التلف نتيجة الشقوق الحرة.
  11. مفيد لمرضى السكري. وجد أن البرتقال مفيد لتنظيم السكر في الدم حيث يحتوي على الألياف التي تبطء من امتصاص السكر والوقاية من ارتفاع السكر في الدم.
  12. تقوية الجنس. يساعد البرتقال في تحسين حركة وجودة الحيوانات المنوية بفضل وجود فيتامين ج والفولات.
  13. التخلص من حموضة الجسم. بالرغم من أن البرتقال حمضي في الأساس، إلا أنه يحتوي على العديد من المعادن القلوية التي تساعد في تنظيم حموضة الجسم.
  14. مفيد للتخسيس. من أهم فوائد البرتقال تخسيس الجسم والوقاية من زيادة الوزن حيث يعطي الشعور بالشبع فترة كبيرة من الوقاية بجانب احتوائه على العديد من المركبات الغذائية الضرورية.
وبعد أن تعرفت على فوائد البرتقال، هل أنت من عشاقه؟ لمعرفة المزيد عن فوائد واضرار البرتقال.

التعليقات

DISQUS: 0