متعة الموائد

فوائد البطيخ للبشرة، 5 فوائد مدهشة للبطيخ تجعل بشرتك أكثر شباباً وحيوية

0

البطيخ من أكثر الفواكه المفيدة للبشرة حيث يحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تلعب دوراً كبيراً في صحة ونضارة البشرة. بالإضافة إلى فوائد البطيخ للبشرة، فإن له العديد من الفوائد الأخرى للصحة مثل تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من السرطان والتخسيس وغيرها من الفوائد. وهنا سنتعرف على فوائد البطيخ للبشرة.

فوائد البطيخ للبشرة

من فوائد البطيخ للبشرة، العمل على ترطيبها وزيادة نضارتها حيث يمكن أن يخلصك البطيخ من مشاكل جفاف البشرة. ويمكن استخدام البطيخ والعسل على البشرة بغمس قطعة قطن في عصير البطيخ والعسل وتدليك البشرة بها وغسلها بعد ربع ساعة لترطيب البشرة وزيادة نعومتها. ويمكن أيضاً أكل البطيخ للحصول على بشرة رطبة.
يمكن أن يكون البطيخ مفيداً للبشرة الدهنية حيث أنه غني بفيتامين أ الذي يقلل من حجم المسام في الجلد وافراز الدهون من الغدد الدهنية. ويمكن أيضاً التخلص من الدهون الزائدة في البشرة بتدليك البشرة بقطعة قطن بعصير البطيخ والعسل مع البندق المطحون وتركه ربع ساعة قبل غسل البشرة. وهذه الطريقة أيضاً تساعد في ترطيب البشرة.
البطيخ غني جداً بمضادات الأكسدة التي تلعب دوراً كبيراً في تقييد نشاط الشقوق الحرة والمسئولة عن زيادة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والنمش. والبطيخ غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ وفيتامين ج والليكوبين. ويمكن استخدام البطيخ على البشرة أو من خلال تناوله للحصول على فوائده لتأخير ظهور التجاعيد.
يساعد عمل قناع البطيخ واللبن الزبادي في تفتيح البشرة، حيث يقوم حمض اللاكتيك في اللبن الزبادي على إزالة خلايا الجلد الميت وتطهيره. في حين يقوم البطيخ بترطيب البشرة وسرعة استعادة الجلد. ويمكن تطبيق هذا القناع على البشرة وتركه 10 دقائق ثم شطف البشرة.
من أفضل فوائد البطيخ للبشرة علاج حبوب الشباب التي تظهر في الوجه وذلك عن طريق استخدام هذا قناع عصير البطيخ يومياً. ويمكن القيام بذلك عن طريق غمس قطع القطن في عصير البطيخ وتدليك البشرة به برفق ثم تركه على البشرة ربع ساعة قبل شطف البشرة بالماء البارد.

كانت هذه فوائد البطيخ للبشرة، حيث يمكن الاستفادة من هذه الفوائد عن طريق أكل البطيخ أو استخدامه موضعياً على البشرة.

اقرأ أيضاً:

المصادر

Loading...