فوائد البطيخ للتخسيس، 6 اسباب تجعله مفيدا للرجيم

فوائد البطيخ للتخسيس، 6 اسباب تجعله مفيدا للرجيم

البطيخ أكثر الفواكه انتشاراً في العالم، فهو غني بالماء الذي يروي العطش في قيظ الحر وبالطاقة التي تجعلك تستعيد نشاطك خلال فصل الصيف. والبطيخ على الرغم

10 “تصبيرات” بين الوجبات مدهشة تشعرك بالشبع وتفقدك الوزن الزائد
أهم 5 اكلات دايت تساعد في حرق الدهون وتخسيس الوزن والكرش
9 أكلات ومشروبات خفيفة لم تسمع عنها من قبل لحرق الدهون سريعا
نظام رجيم اتكنز ومراحله بالتفصيل

البطيخ أكثر الفواكه انتشاراً في العالم، فهو غني بالماء الذي يروي العطش في قيظ الحر وبالطاقة التي تجعلك تستعيد نشاطك خلال فصل الصيف. والبطيخ على الرغم من أنه حلو الطعم، إلا أنه منخفض السعرات الحرارية وعالي القيمة الغذائية. والبطيخ له فوائد عديدة لن نتطرق إليها هنا إلا عن فوائده للتخسيس وإنقاص الوزن حيث ستتعرف هنا على فوائد البطيخ للتخسيس.

فوائد البطيخ للتخسيس

1. البطيخ منخفض السعرات حيث يفيد في تخسيس الجسم

البطيخ من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية حيث يشعرك بالشبع والامتلاء بالطاقة، وفي نفس الوقت هو منخفض السعرات. فيحتوي كوبان من قطع البطيخ على حوالي 80 سعر حراري وهو تقريباً ما يماثل شريحة كبيرة من البطيخ. ولذلك يعد البطيخ من أفضل الأغذية الخفيفة المفيدة في تخسيس الجسم والحصول على الطاقة.

2. البطيخ يعطي الشعور بالشبع

من أبرز فوائد البطيخ للتخسيس هو احتوائه على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي أظهرت العديد من الدراسات قدرتها على إعطاء الشعور بالشبع فترة من الوقت. فتعطيك شريحة البطيخ نحو 1 جرام من الألياف. كما أن الألياف مفيدة للهضم والتخلص من الكولسترول.

3. البطيخ يساعد في بناء العضلات

جزء أساسي من أي خطة لإنقاص الوزن هو النشاط البدني. حيث تعمل التدريبات الرياضية على حرق السعرات الحرارية وبناء العضلات وبذلك يمكن تخسيس الجسم بشكل جيد ومثالي. لكن هذه التدريبات الرياضية قد تجعلك غير قادر على أداء شيء. لكن وجد أن البطيخ يمكن أن يساعد على تخطي تلك المشكلة حيث وجد أن شرب عصير البطيخ قبل ساعة من ممارسة الرياضة قد ساعد على الحفاظ على معدل ضربات القلب وتقليل آلام العضلات. ويرى الباحثون أن ذلك بسبب وجود مركب إل-سيترولين الذي يوجد في البطيخ والذي يتحول إلى حمض أميني أساسي يسمى إل-أرجنين يقوم بتعزيز الدورة الدموية.

4. فوائد البطيخ لتخسيس الكرش

91% من محتوى البطيخ هو الماء حيث يساعد الماء إلى جانب العناصر الأخرى على جعله مناسباً وفعالاً في إنقاص الدهون حول البطن مع التدريبات الرياضية. وهذا كله بسبب انخفاض السعرات في البطيخ وارتفاع محتواه من الماء والعناصر الأخرى.

5. تحسين عملية الهضم مما يساعد في التخسيس

تحسين الهضم من أبرز فوائد البطيخ للتخسيس، حيث يساعد الهضم الجيد والمنتظم في استفادة الجسم من العناصر الغذائية التي تتناولها وبالتالي تقليل احتياجك للطعام.

6. تحسين عمل القلب والجسم

عند تناول أغذية منخفضة السعرات، عليك بالحرص على أن تكون هذه الأغذية توفر العناصر الغذائية الضرورية. وهذا ما يوجد في البطيخ بشكل كبير، حيث توفر شريحة بطيخ 39% من احتياجك من فيتامين ج و33% من فيتامين أ و2% بروتين إلى جانب العديد من المعادن الضرورية لعمل أجهزة الجسم. ويحتوي البطيخ أيضاً على الليكوبين وهو مضاد للأكسدة يحمي من العديد من الأمراض مثل السرطان والسكري والقلب وعمل أجهزة الجسم بشكل جيد مما يساعد في فقد الوزن.

تحذير!
لا يعني أن البطيخ له فوائد رائعة لتخسيس الجسم أن تتناول مثلا بطيخة واحدة في اليوم، فهذه البطيخة فقط تعطيك حوالي 1350 سعر حراري وهذا قد يكون أكثر من نصف احتياجك اليومي للسعرات، إلى جانب الحصول على كميات كبيرة جداً من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن التي قد تضرك.

اقرأ أيضاً

المصادر

التعليقات

DISQUS: 0