متعة الموائد

4 اغذية مفيدة للقلب عليك تناولها للحفاظ على قلبك

0

القلب هو أهم أعضاء الجسم، فبدونه يتوقف جسم الإنسان عن الحركة. ويعمل القلب على امداد كل جزء وعضو من أعضاء الجسم بالدم اللازم لإتمام عملياته الحيوية. وتؤدي بعض السلوكيات الغير صحية مثل الغذاء الغير صحي والتدخين إلى الإصابة ببعض مشاكل القلب مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والكولسترول، ومن ثم الإصابة بأمراض القلب. ويعد النظام الغذائي الصحي المفيد للقلب أحد الوسائل الناجعة في الحفاظ على صحة القلب من الأمراض. وإليك أهم 4 اغذية مفيدة للقلب.

4 اغذية مفيدة للقلب

المكسرات من اهم الاغذية المفيدة للقلبتعد المكسرات مثل الكاجو والبندق والفستق واللوز والجوز والفول السوداني من أكثر الأغذية المفيدة لصحة القلب، حيث تحتوي على الدهون الصحية الأحادية والمتعددة الغير مشبعة. ووجدت الدراسات أن تناول حفنة واحدة يومياً من المكسرات يمكن أن يساهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. كما تحتوي المكسرات أيضاً على البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن وهي عناصر مفيدة لصحة الإنسان بشكل عام.
منتجات الالبان اغذية مفيدة للقلبتعد منتجات الألبان منخفضة الدسم من بين أفضل أغذية مفيدة للقلب وصحة الجسم. ولا يعني ان تحرص على اختيار منتجات الألبان منخفضة الدسم أن تتجنب الدهون بشكل كامل، فيمكن إضافة بعض الدهون الصحية مثل الزيوت النباتية والبذور والمكسرات إلى منتجات الألبان الصحية مثل الجبن واللبن الزبادي والحليب منخفض الدسم. وتعدل منتجات الألبان مصدر هام للبروتين عالي القيمة الغذائية والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د.
الحبوب الكاملة مفيدة للقلبتعتبر الحبوب الكاملة من أهم الأغذية المفيدة للقلب بالعديد من الطرق، حيث تقوم بخفض الكولسترول والدهون السيئة في الدم وأيضاً خفض ضغط الدم. وأظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من وجبة من الحبوب الكاملة يومياً، لديهم فرصاً اقل في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ومن أهم أنواع الحبوب الكاملة، الشوفان والفشار والكينوا والبليلة والخبز الأسمر والأرز البني.
الشوكولاتة السوداء مفيدة للقلبالكاكاو والشوكولاتة السوداء Dark Chocolate غنية بنوع من مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويدات. وهي مركبات وجد أنها تساعد في حماية القلب وتقليل الالتهابات. ويفضل تناول الشوكولاتة السوداء المرتفعة في نسبة الكاكاو والتي يمكن أن تصل إلى 70 مع انخفاض نسبة السكر بها.

كانت هذه أهم 4 اغذية مفيدة للقلب وتحمي القلب من الأمراض.

المصدر

Loading...