3 اغذية للوقاية من السرطان عليك أن تأكلها دوماً

0
ربما سمعت كثيراً عن مصطلح “الالتهابات” في الأخبار والموضوعات المتعلقة بالصحة. حسناً, فما هي الالتهابات؟ الإجابة ببساطة هي استجابة أجسامنا لمحاربة مسببات الأمراض الضارة والمواد المثيرة وحتى الخلايا التالفة في الجسم. وعدم قدرة الجسم على هذا الأمر يسبب الالتهابات. وفي دراسة جديدة نشرت في مجلة بلوس وان الطبية كشف فيها عن طريقة لمحاربة الالتهابات المزمنة التي تقود للإصابة بالأمراض وتجعل جسمك متأهباً للدخول في هذه المعركة ضد العدوى التي تصيبه. وسوف نستعرض هنا ثلاث أنواع من الطعام لديها القدرة على محاربة الالتهابات.

3 اغذية للوقاية من السرطان

 

القراولة من الاغذية المقاومة للسرطان

هي فاكهة غنية بفيتامين (جـ) والذي أكدت العديد من الأبحاث العلمية دوره الهام في تحفيز انتاج خلايا الدم البيضاء. حيث يوفر كوب واحد من الفراولة نحو 150% من احتياجاتك اليومية من الفراولة وهو حوالي 1/8 كجم من فيتامين (جـ).

فوائد الكرنب للوقاية من السرطان

يحتوي الكرنب على مادة البوليفينول وهي مضاد قوي للأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات كما تشير أخصائية التغذية المعتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية “ليزا دي فازيو”. وتوجد أيضاً البوليفنول في بعض الأغذية الأخرى بكميات متفاوتة مثل العنب والتوت. حيث كانت دراسة حديثة قد ذكرت أن تناول كوبان من التوت يومياً يحمي الجسم من الأمراض.

فوائد عيش الغراب للوقاية من السرطان

وجد أن عيش الغراب يساهم في زيادة نشاط أحد أنواع خلايا الدم البيضاء التي تقاوم الالتهابات في الجسم. ووجد أن عيش الغراب لديه القدرة على العمل كمضاد حيوي طبيعي. وتقول أخصائية التغذية الأمريكية “ليزا دي فازيو” أن تناول عيش الغراب خمس مرات أسبوعياً هو أمر جيد للصحة.

Loading...