علاج نزيف اللثة. 9 طرق لعلاج نزيف اللثة سريعا في المنزل بسهولة

علاج نزيف اللثة. 9 طرق لعلاج نزيف اللثة سريعا في المنزل بسهولة

يمكن أن يكون نزيف اللثة علامة من علامات بعض المشاكل الصحية, لذلك يجب الحرص على التعامل مع نزيف اللثة مبكراً والكشف عن السبب. وإذا لم يتم العلاج

كيف تتغلب على فصل الصيف بالغذاء؟ تعرف على أفضل وأسوأ الأغذية لفصل الصيف!
3 اضرار مثيرة مؤكدة للوجبات السريعة
هل يقوي الجزر النظر؟
6 أسرار صحية وغذائية تجعلك تحصل على أعلى الدرجات في الاختبارات
يمكن أن يكون نزيف اللثة علامة من علامات بعض المشاكل الصحية, لذلك يجب الحرص على التعامل مع نزيف اللثة مبكراً والكشف عن السبب. وإذا لم يتم العلاج المبكر لنزيف اللثة فيمكن أن يقود ذلك إلى التهاب اللثة, إلى جانب التخلي عن التدخين. ولحسن الحظ, فإن هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة المعتمدة على بعض المواد الغذائية تساعد في علاج نزيف اللثة. وهنا سنتعرف على أهم العلاجات المنزلية البسيطة في علاج نزيف اللثة سريعاً.

علاج نزيف اللثة سريعا في المنزل

1. الحمضيات

الحمضيات مفيدة في علاج نزيف اللثة

الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون واليوسفي والنارنج والجريب فروت غنية جداً بفيتامين ج ونقص فيتامين ج في الجسم أحد أسباب نزيف اللثة. إلى جانب أن الفواكه الحمضية تحتوي على مواد قابضة تساعد في علاج الجروح. ويمكن علاج نزيف اللثة بالحمضيات سواء عن طريق الأكل الدائم لهذه الفواكه أو المضمضة بتركيز جيد من الليمون على سبيل المثال.

2. الحليب

الحليب مفيد في علاج نزيف اللثة
الحليب غني جداً بالكالسيوم وهذا يساعد في ايقاف و علاج نزيف اللثة. لكن يجب الحرص على تفريش الأسنان جيداً بعد شرب الحليب حيث أنه غني بالدهون التي يمكن أن تسبب الالتصاق باللثة.

3. زيت القرنفل

زيت القرنفل يساعد في علاج نزيف اللثة

أحد أبرز الأمور التي تساعد في علاج نزيف اللثة منزلياً هو زيت القرنفل حيث يمكن دعك اللثة جيداً بقطعة من القطن المحتوي على زيت القرنفل. لكن يجب أن تعرف أن هذا يمكن أن يسبب بعض الحرقة في الفم لكن هذا جيد لعلاج نزيف اللثة.

4. بيكربونات الصوديوم

التدليك بيبيكربونات الصوديوم مفيد في علاج نزيف اللثة

استخدام بيكربونات الصوديوم من أفضل الطرق في علاج نزيف اللثة سريعا. حيث يتم تدليك الأسنان واللثة جيداً ببيكربونات الصوديوم ثم غسل الأسنان بالماء.

5. المضمضة بالملح

المضمضة بالملح والماء يوقف نزيف اللثة

محلول الملح الدافئ يساعد في تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهاب. ويمكن ذلك عن طريق المضمضة بالماء الدافئ مع الملح صباحاً.

6. زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي اقوى علاجات نزيف اللثة

زيت شجرة الشاي من أبرز الزيوت كمضاد للبكتريا حيث يقوم بالتخلص من كل البكتريا الضارة بالفم. فقط ضع نقطة إلى نقطتين من زيت شجرة الشاي إلى القليل من الماء الدافئ وقم بغسل الاسنان بها بعد تفريشها. أو قم باضافة قطرة زيت إلى معدون الأسنان عند تفريشها.

7. زيت حبة البركة

زيت حبة البركة مفيد لعلاج نزيف اللثة
يساعد زيت حبة البركة في علاج نزيف اللثة, حيث يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا. قم بتفريش أسنانك ثم دلك اللثة بقطرات قليلة من زيت حبة البركة.

8. معجون العسل والثوم

معجون العسل والثوم مفيد في علاج نزيف اللثة
الثوم له خصائص كمضاد حيوي طبيعي بجانب العسل. حيث يمكن اضافة فص ثوم مهروس إلى ملعقة من العسل ويفضل عسل المانوكا إذا وجد, ثم يتم تدليك اللثة بالمعجون.

9. خليط الزيوت العشبية

خليط الزيوت العطرية يساعد في علاج نزيف اللثة

يمكن استخدام مجموعة مخلوطة من الزيوت التي لها قدرة كمطهرات قوية, فيمكن اضافة قطرات متساوية من زيت الزيتون البكر الخالص مع زيت حبة البركة السوداء مع زيت شجرة الشاي مع زيت الليمون والقرنفل وزيت النعناع والمريمية وزيت شجرة المر. حيث يتم تدليك اللثة بالخليط بعد تفريش الأسنان مباشرة.

كانت هذه أهم 9 علاجات منزلية سهلة وسريعة لعلاج نزيف اللثة, مع العلم بأن هذا لا يغني عن الأدوية بعد استشارة الطبيب. فالمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب التي يصفها الطبيب تكون العلاج الرئيسي في علاج نزيف اللثة. بينما كل ما تم ذكره في المقال من علاجات هي علاجات مكملة.

المصادر

التعليقات

DISQUS: 0