افضل 9 اكلات للافطار غنية بالبروتين يجب أن تأكل احداها يومياً

0 3٬326
 حينما تبدأ يومك بافطار غني بالبروتين، فأنت بذلك تحصل على الطاقة الكافية لكي تبدأ يومك، كما أنك ستشعر بالشبع لفترة طويلة من الوقت وهو الأمر الذي يساعد على انقاص وزنك. إلى جانب أن البروتين ضروري جداً لانتاج الهرمونات واصلاح الخلايا والأنسجة. ووجدت دراسة حديثة أن الافطار الغني بالبروتين يساعد في انقاص الوزن حيث يقلل حاجة الإنسان للأغذية الخفيفة مساءً. وهنا سوف نعرض أهم الأغذية المحتوية على البروتين والتي تناسب طعام الافطار.

افضل 9 اكلات للافطار غنية بالبروتين

يحتوي الزبادي على كميات كبيرة من البروتين التي تساعدك في بداية يومك بشكل جيد. كما أن اللبن الزبادي لديه خصائص مضادة للبكتريا ويساعد في تقوية العظام. (فوائد اللبن الزبادي)

الجبن القريش غني جداً بالبروتين، فيحتوي على بروتين الكازين الذي لديه القدرة على الامتصاص ببطء ومن ثم ابقاء الجسم في حالة طاقة لاطول فترة. ويحتوي الجبن القريش على كمية من الكالسيوم تساعد في بناء وتقوية العظام.

البيض من أغنى الاغذية بالبروتين، وهو بذلك أحد أفضل الأغذية على مائدة الافطار. إضافة إلى أن البيض غني بفيتامين د والكولين وهو مركب يقلل من التوتر ويحسن الذاكرة. (فوائد البيض)

يحتوي الحمص على كمية كبيرة من البروتينات. ويساعد في زيادة الشعور بالشبع ليس فقط بسبب البروتينات، وإنما أيضاً لمحتواه العالي من الألياف. كما أن الحمص لديه فوائد كبيرة في خفض مستوى الكولسترول في الدم.

طبق الفول هو أحد ثوابت مائدة الافطار المصرية. والفول له فوائد كبيرة للصحة حيث يحمي من السرطان ويقلل ضغط الدم. وهو أحد أهم الأغذية احتواءً على البروتينات والتي تعطي الشعور بالشبع فترة طويلة من الوقت وبالتالي يعمل على تقليل وزن الجسم. (7 وصفات لذيذة وغير تقليدية للفول المدمس)

يحتوي الشوفان على كمية جيدة من البروتينات إلى جانب احتوائه على الألياف والتي تعطي الشعور بالشبع. ويحتوي الشوفان على مضادات أكسدة تحمي من الأمراض لاسيما أمراض القلب والسرطان. (فوائد الشوفان)

العدس مثل باقي البقوليات يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض. أيضاً العدس مفيد للتخلص من الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية. (فوائد العدس)

ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني صباحاً تمنحك كمية جيدة من البروتينات. حيث تقوم بتقليل حاجة الجسم إلى الأكلات الخفيفة طوال اليوم. (فوائد زبدة الفول السوداني)

كوب الحليب أحد الثوابت الكلاسيكية لمائدة الافطار. حيث يحتوي على كمية جيدة من البروتينات إلى جانب أهميته في تقوية العظام. (فوائد الحليب)

كانت هذه أهم 9 أغذية غنية بالبروتين وضرورية لمائدة الافطار صباحاً.

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن
انتظر من فضلك...

اشترك ليصلك كل جديد

إذا كنت ترغب أن يصل إليك كل جديد في الموقع، أدخل فقط اسمك وبريدك الإلكتروني لتكون أول من يصل إليه مقالاتنا.
لقد قرأت شروط الاستخدام وأوافق عليها.
اشترك الآن