5 أغذية ومشروبات مدرة للبول طبيعيا وتخفض ضغط الدم

5 أغذية ومشروبات مدرة للبول طبيعيا وتخفض ضغط الدم

 تستخدم مدرات البول لتخليص الجسم من السوائل الزائدة أو الاملاح، حيث يستخدمها الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وهبوط القلب وتورم الأنسجة ومرضى

بالصور: 5 عادات طهي وطبخ غير صحية يجب التخلص منها
5 أغذية صحية تساعد في الرجيم والتخسيس وتقوية المناعة
10 اغذية مدهشة مفيدة للحفاظ على البنكرياس
10 أغذية مدهشة لتقوية المناعة يجب أن تأكلها دائما!
 تستخدم مدرات البول لتخليص الجسم من السوائل الزائدة أو الاملاح، حيث يستخدمها الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وهبوط القلب وتورم الأنسجة ومرضى الكلى. وزيادة السوائل والأملاح في الجسم يصعب على القلب العمل بشكل سليم، حيث يمكن أن يؤدي إلى حدوث صعوبة في التنفس.ويصف الطبيب مدرات البول لهؤلاء الأشخاص حسب الحاجة إليها، ولكن أيضاً طبيعياً هناك بعض الأغذية والمشروبات لها القدرة على العمل كمدرات للبول أو تستخدم إلى جانب أدوية المدرات كعامل مساعد حسب رؤية الطبيب. وهنا 5 أغذية ومشروبات لها خصائص مدرة للبول سنتعرف عليها هنا.

5 مدرات بول طبيعية

1. حبة البركة

حبة البركة مدر بول طبيعي

حبة البركة أو الكمون الأسود هو مدر بول طبيعي. وتعرف حبة البركة كوصفة طبيعية في الطب الشعبي، حيث تزيد حبة البركة كمية البول؛ وهذا بدوره يقلل مستويات الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم. ويمكن إضافة حبة البركة إلى الطعام سواء مطحونة أو في شكل حبوب لكن في بكميات متوسطة حيث يمكن أن تسبب الكميات الكبيرة تليف الكبد. ويتم حالياً دراسة حبة البركة كعلاج محتمل لضغط الدم.

2. الكركديه

الكركديه مشروب مدر للبول طبيعي

مشروب الكركديه يعمل كمدر للبول طبيعي حيث يخلص الجسم من الكميات الزائدة من الأملاح. ويستخدم الكركم بنقع أو غلي أوراق الكركديه وتبريده وشربه.

3. الزنجبيل

الزنجبيل مدر طبيعي للبول

يستخدم الزنجبيل كمشروب له خصائص مدرة للبول إلى جانب فوائد أخرى. ويساعد شاي الزنجبيل في تخلص الجسم من المواد الضارة. إلا أنه لا يوجد أي دليل علمي على ذلك حتى الآن، وتبقى كلها في نطاق التجارب الشخصية.

4. البقدونس

البقدونس من مدرات البول الطبيعية

وجد أن مستخلص بذور البقدونس قد زاد كمية البول لدى الفئران. ويستخدم البقدونس كوصفة شعبية منذ زمن بعيد في ادرار البول وعلاج مشاكل الكلى. ويستخدم البقدونس كعشب جاف لعمل شاي البقدونس أو بذور البقدونس أو البقدونس الأخضر.

5. الشاي والقهوة

الشاي والقهوة مدرات بول طبيعية

مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة لها خصائص مدرة للبول. ويوجد أيضاً مركب يسمى الثيوفيللين في الشاي يساعد في زيادة ادرار البول.

كانت هذه 5 أغذية ومشروبات مدرة للبول طبيعياً. لكن يجب العلم بأن استخدامها مرهون برأي الطبيب المعالج.

التعليقات

DISQUS: 0