أفضل 4 أغذية غنية بالمدعمات الحيوية يجب عليك الحرص على تناولها

أفضل 4 أغذية غنية بالمدعمات الحيوية يجب عليك الحرص على تناولها

حينما تسمع كلمة البكتريا لأول وهلة، يتبادر إلى ذهنك تلك الكائنات المؤذية التي تصيب أجسامنا وتجعلنا نلجأ إلى المضادات الحيوية. إلا أن البكتريا لي

افضل 9 اكلات للافطار غنية بالبروتين يجب أن تأكل احداها يومياً
حمية الدكتور اوز، 8 اغذية يحرص اوز على تناولها
15 حقيقة ومعلومة مذهلة لا تعرفها عن الجبن
10 أغذية مدهشة غنية بالكولاجين

حينما تسمع كلمة البكتريا لأول وهلة، يتبادر إلى ذهنك تلك الكائنات المؤذية التي تصيب أجسامنا وتجعلنا نلجأ إلى المضادات الحيوية. إلا أن البكتريا ليست كلها شر؛ فهناك بعض الأنواع من البكتريا التي تملأ المعدة تكون مفيدة للصحة، حيث تقوم هذه البكتريا المفيدة في احداث التوازن بالمعدة والتخلص من البكتريا الضارة والمساعدة في عملية الهضم والإخراج. وهناك بعض الأغذية التي يمكنها أن تزيد معدل البكتريا أو المغذيات الحيوية في الجسم، حيث سنتعرف هنا على أفضل هذه الأغذية.

أفضل الأغذية الغنية بالمدعمات الحيوية

1. اللبن الزبادي

الاغذية الغنية بالبروبوتيك الزبادي

يعد اللبن الزبادي هو أهم الأغذية التي تحتوي على البكتريا الجيدة أو المدعمات الحيوية، حيث يحتوي على الكثير من البكتريا المفيدة. ويعمل اللبن الزبادي على تعزيز عملية الهضم وهو منخفض السعرات والدهون والكربوهيدرات ومرتفع في البروتين.

2. المخلل

المخلل غذاء غني بالبروبوتيك
يحتوي المخلل الذي يتم تخليله في الماء والملح وليس الخل على نسبة جيدة من البكتريا النافعة. ويساعد اكل المخلل على تحسين عملية الهضم والتخلص من البكتريا الضارة التي يمكن أن توجد في المعدة. ولكن يجب تناول المخلل بكميات قليلة حيث تحتوي على الملح الذي يمكن أن يرفع مستوى ضغط الدم (اغذية مفيدة لعلاج ضغط الدم المرتفع).

3. لبن الكيفير

لبن الكيفير غني بالمدعمات الحيوية
لبن الكيفير أو الفطر الهندي هو أحد المشروبات اللبنية المختمرة الذي يصنع من حبوب الكيفير وهو بادئ بكتيري يخمر الحليب. والكيفير خالي من اللاكتوز بنسبة 99%، لذلك هو سهل الهضم للأشخاص الذين يعانون من مشكلة هضم اللاكتوز. وهو غني بالبروتين الذي يساعد في زيادة نمو الجسم والعضلات.

4. اللبن الرائب

لبن الرائب غني بالمدعمات الحيوية

لبن الرائب هو أحد الألبان المختمرة الذي يصنع في مصر حيث يترك في وعاء فخاري فيتخثر اللبن نتيجة تخمر الحليب. وهناك نوع آخر يصنع تجارياً بوضع بادئات بكتيرية يخثر اللبن ويخمره ويمكن أن يضاف إليه الفواكه ليصبح طعمه مقبولاً لأغلب الناس. واللبن الرائب غني أيضاً بالبروتينات عالية القيمة الغذائية.

التعليقات

DISQUS: 1