10 أغذية لن تجعلك تحتاج إلى المضادات الحيوية!

0 1٬282
 بعض الأغذية لها القدرة أن تعمل كمضادات حيوية طبيعية وحماية الجسم من الأمراض وزيادة المناعة بشكل عام في الجسم. والحرص على تناول هذه الأغذية يومياً سيجعلك تستغني عن أدوية المضادات الحيوية حيث ستساعدك في رفع مناعتك والوقاية من الأمراض بمشيئة الله.

10 أغذية تجعلك تستغني عن المضادات الحيوية

الثوم نبات يعد مضاد حيوي طبيعي يستخدم في الطعام والدواء

الثوم يعتبر من أكثر المضادات الحيوية الطبيعية كفاءة بفضل محتواه من الأليسين وهو بمثابة مضاد حيوي طبيعي يحفز جهاز المناعة بالجسم لمقاومة الأمراض عن طريق تعزيز نشاط كرات الدم البيضاء لاهلاك الفيروسات والبكتريا التي تهاجم الجسم. ويجب فرك الثوم قبل استخدامه بعشر دقائق على الأقل حتى ينشط الأليسين في الثوم. ويمكن استخدامه طازجاً برشه على السلطة أو وضعه في الاكلات المطبوخة أو تناوله مع الماء والعسل. (فوائد الثوم)

البصل نبات يعد مضاد حيوي طبيعي يستخدم في الطعام والدواء

يعد البصل مثل الثوم حيث يحتوي أيضاً على الأليسين، كما أنه يحتوي على مضاد أكسدة يسمى الكيرستين له دور هام في اذابة المخاط في الأنف والصدر مع تعزيز الجهاز المناعي أيضاً. البصل أيضاً يزيد نشاط الدورة الدموية ويفرز العرق وهو أمر هام خلال الأشهر الباردة لمنع الالتهابات بالجسم. ويمكن استخدام البصل في الحساء حتى يساعدك على زيادة مناعة جسمك. (فوائد البصل)

الزنجبيل نبات يعد مضاد حيوي طبيعي يستخدم في الطعام والدواء

الزنجبيل له طعم لاذع وحارق وهذا يجعل من خصائصه تقليل أمراض البرد والسعال، ويشجع الزنجبيل على التخلص من المخاط الموجود في الصدر. ويقوم الزنجبيل بتحفيز نشاط الدورة الدموية ويزيل احتقان الجيوب الأنفية. ويمكن استخدام الزنجبيل سواء بشربه مغلياً أو اضافة بعض من جذور الزنجبيل إلى الطعام. (فوائد الزنجبيل)

الشطة نبات يعد مضاد حيوي طبيعي يستخدم في الطعام والدواء

الشطة الحمراء تنتج من تجفيف ثمار الفلفل الأحمر الحار وهي مصدر لفيتامين ج ومضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات. وتساعد هذه المركبات في الوقاية من نزلات البرد عن طريق تجفيز انتاج كرات الدم البيضاء لتحارب الالتهابات بالجسم. كما يحتوي أيضاً على البيتا كاروتين وهو مضاد أكسدة يحمي أيضاً من الأمراض. كما تحتوي الشطة على مركب أساسي يسمى كابسيسين له قدرة مدهشة في تخفيف الآلام والالتهابات. ويمكنك اضافة الشطة الحمراء بكمية قليلة على طبق الحساء، لكن يجب الابتعاد عن الشطة الحمراء اذا كانت لديك مشكلة بالمعدة أو أمراض مزمنة ينصحك الطبيب من خلالها الابتعاد عن الشطة الحمراء. (فوائد الشطة الحمراء)

الكوسة نبات يعد مضاد حيوي طبيعي يستخدم في الطعام والدواء

تعتبر الكوسة من أغنى الأغذية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين ج والبيتا كاروتين. وتساعد هذه المركبات في الوقاية من الأمراض وحدوث التهابات الجسم. ويمكن أكل الكوسة بشيّها أو على البخار أو اضافتها إلى المعكرونة وغير ذلك من أفكار. (فوائد الكوسة)

الحمضيات نبات يعد مضاد حيوي طبيعي يستخدم في الطعام والدواء

تناول الفواكه الحمضية مثل عصير الليمون والبرتقال واليوسفي والنارنج يقلل من احتمالات حصولك على نزلة برد قريباً، فهذه الفواكه غنية جداً بفيتامين ج الذي يساعد في رفع مناعة الجسم وبعض المواد القابضة التي تحارب الألم. ويمكن أيضاً تناول فاكهة الكيوي الغنية جداً بفيتامين ج وهي ذات طعم حمضي إلا أنها لا تنتمي إلى عائلة الفواكه الحمضية فعلياً. ويفضل تناول هذه الفواكه أو شربها كما هي دون أية اضافات. (فوائد الليمون)، (فوائد البرتقال)، (فوائد اليوسفي)، (فوائد الكيوي)

الكركم نبات يعد مضاد حيوي طبيعي يستخدم في الطعام والدواء

يعد الكركم من أهم التوابل التي لها خصائص في مقاومة الالتهابات والأمراض بالجسم. وعثر على خصائص للكركم في محاربة الميكروبات التي تصيب الإنسان بالأمراض وبالتالي تعزيز المناعة بفضل مركب الكركمين الموجود في الكركم. ويمكن اضافة الكركم إلى الطعام الخاص بك أو طبق الحساء. (فوائد الكركم)

الشاي الاخضر نبات يعد مضاد حيوي طبيعي يستخدم في الطعام والدواء

الشاي الأخضر مصدر هام جداً من مصادر مضادات الأكسدة البوليفينولية سيما مركبات الكاتشين، حيث وجدت بعض الدراسات أن الكاتشينات لها القدرة على تدمير فيروسات الإنفلوانزا والبرد. ويمكن شرب الشاي الاخضر بالليمون والعسل يومياً حتى يمكنك الحفاظ على مستوى مناعتك. (فوائد الشاي الاخضر)

عيش الغراب نبات يعد مضاد حيوي طبيعي يستخدم في الطعام والدواء

استخدم عيش الغراب أو المشروم منذ قرون لتعزيز مناعة الجسم وحمايته من الأمراض. ووجدت الكثير من الداراسات الحديثة فوائد وأهمية عيش الغراب في زيادة انتاج ونشاط كرات الدم البيضاء التي من شأنها مقاومة الهجمات الميكروبية. ويمكن اضافة عيش الغراب إلى طبق الخضروات أو المعكرونة أو احتساء شوربة عيش الغراب. (وصفة طريقة عمل شوربة الفطر الطازج بالصور)

فوائد الفطر عيش الغراب

العسل يعد مضاد حيوي طبيعي يستخدم في الطعام والدواء

عسل النحل من أقوى الأغذية التي لها دور هام كمضاد حيوي ضد الأمراض. ووجد أن العسل يحتوي على بروتينات ومركبات خاصة تحارب الأمراض عن طريق التخلص من الميكروبات التي تغزوا الجسم. ويمكن تناول العسل عن طريق اضافته إلى الشاي.

كانت هذه 10 أغذية لن تحتاجك إلى تناول أدوية المضادات الحيوية.
المصادر

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن
انتظر من فضلك...

اشترك ليصلك كل جديد

إذا كنت ترغب أن يصل إليك كل جديد في الموقع، أدخل فقط اسمك وبريدك الإلكتروني لتكون أول من يصل إليه مقالاتنا.
لقد قرأت شروط الاستخدام وأوافق عليها.
اشترك الآن