متعة الموائد

5 أغذية غنية بالنيكوتين و7 فوائد للنيكوتين!

0
بالرغم من ارتباط النيكوتين الموجود في التبغ بالإصابة بالعديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب وضغط الدم ومشاكل نفسية مثل القلق والتوتر نتيجة تثبيط عمل الخلايا العصبية والعضلية عن أداء مهامها، إلا أن الحصول على النيكوتين من مصادر طبيعية يمكن أن يكون ذو فائدة كبيرة للجسم. ووجدت بعض الدراسات أن تناول النيكوتين من مصادر طبيعية وصحية لم يتم العبث بها يساعد له فوائد صحية جيدة للجسم مثل:
  1. علاج الاكتئاب
  2. التخلص من القلق
  3. تحسين الوظائف المعرفية والتركيز والتذكر
  4. الوقاية من الأمراض العصبية
  5. زيادة الأداء
  6. المساعدة في استرخاء الجسم
  7. علاج بعض الأمراض النفسية مثل انفصام الشخصية

اغذية تحتوي على النيكوتين

الباذنجان غني بالنيكوتين

الباذنجان من أكثر الخضروات احتواء على النيكوتين، حيث يحتوي على 100 نانوجرام//جرام باذنجان. والباذنجان أيضاً غني بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل الألياف وفيتامين ب ومضادات الأكسدة.

الطماطم غنية بالنيكوتين

الطماطم الخضراء تحتوي على النيكوتين حيث تحتوي على 43 نانوجرام/جرام طماطم خضراء. والطماطم أيضاً غنية بالبوتاسيوم والفوسفور وفيتامين ج والكالسيوم وحمض الفوليك.

البطاطا غنية بالنيكوتين

البطاطا أو البطاطس تحتوي على النيكوتين، حيث تحتوي على 15.3 نانوجرام/جرام بطاطا من النيكوتين. والبطاطا لها قيمة غذائية أخرى رائعة، فهي غنية بالبوتاسيوم والألياف وفيتامين ج.

القنبيط غني بالنيكوتين

يوجد النيكوتين في القنبيط بنسبة 16.8 نانوجرام/جرام قنبيط. والقنبيط من الأغذية الرائعة الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان. والقنبيط له فوائد في تحسين الهضم والوقاية من سرطان المعدة لاحتوائه على كمية جيدة من الألياف.

الفلفل غني بالنيكوتين

يحتوي الفلفل على نحو 9 نانوجرام/جرام من النيكوتين في الفلفل. والفلفل يعد من أغنى الخضروات احتواءً على فيتامين ج والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

المصادر

Loading...