اغذية غنية بالحديد، 10 اغذية مدهشة مفيدة في علاج فقر الدم

إليك أهم 10 اغذية غنية بالحديد تساعد في علاج فقر الدم

0

الحديد من أهم العناصر التي يحتاج إليها الدم عن طريق تكوين الهيموجلوبين وهو بروتين يدخل كعنصر رئيس في تركيب خلاي الدم الحمراء وهو أيضاً يساعد في نقل الأوكسجين إلى خلايا الجسم المختلفة. ويحدث فقر الدم حينما يقل مستوى الهيموجلوبين في الدم أو مستوى خلايا الدم الحمراء. ويلعب الغذاء دوراً هاماً في علاج فقر الدم. وهنا أهم اغذية غنية بالحديد تساعد في علاج فقر الدم أو الأنيميا.

اغذية غنية بالحديد تساعد في علاج فقر الدم

اغذية غنية بالحديد - السبانخ
السبانخ من أهم مصادر الحديد الغير هيمي (نباتي المصدر) والذي يحتاج إلى فيتامين (ج) الذي يزيد امتصاصه والموجود أيضاً في السبانخ بوفرة. والسبانخ تعد اهم اغذية غنية بالحديد عليك تناولها كثيراً

اغذية غنية بالحديد - اللحم الاحمر
اللحم الأحمر من أغنى المصادر الغذائية بالحديد الهيمي (حيواني المصدر) وهو عالي الامتصاص في الجسم، ويفضل أكل اللحم الأحمر غير الدسم لتجنب أضراره.

اغذية غنية بالحديد - الدجاج
لحم الدواجن مثل لحم الدجاج والدجاج الرومي واحد من أهم مصادر الحديد في الغذاء وله العديد من الفوائد الأخرى للجسم فهو بروتين عالي القيمة الغذائية أيضاً.

اغذية غنية بالحديد - السمك
الأسماك غنية جداً بالحديد عالي الامتصاص بالجسم وله أيضاً فوائد أخرى حيث يحتوي على بروتين ذو قيمة عالية ومعادن مفيدة للجسم. ويعتبر الجمبري من اكثر اغذية غنية بالحديد.

اغذية غنية بالحديد - الفاصوليا
تعد الفاصوليا مثل الفاصوليا الجافة واللوبيا والحمص والبازلاء والفول المدمس من أهم مصادر الحديد النباتي في الغذاء ويفضل تناوله مع أغذية غني بفيتامين (ج).

اغذية غنية بالحديد - المكسرات
المكسرات من المصادر الجيدة للحديد مثل الكاجو والبندق واللوز والجوز، كما أنها مفيدة للصحة؛ فهي غنية بالكالسيوم والبروتين والعديد من المعادن المفيدة لنشاط الجسم والذاكرة.

اغذية غنية بالحديد - الشوكولاتة السوداء
الشوكولاتة السوداء من أهم الأغذية الغنية بالحديد، ولها فوائد أخرى في نشاط الذاكرة وزيادة الحالة المزاجية والطاقة بالجسم.

اغذية غنية بالحديد - العدس
العدس واحد من أهم الأغذية التي تعالج فقر الدم حيث يحتوي على الحديد بكمية كبيرة، بالإضافة إلى فيتامين (ج) الذي يزيد امتصاص الحديد النباتي.

اغذية غنية بالحديد - البذور
البذور مثل بذور القرع (اللب الأبيض) وبذور دوار الشمس (اللب السوري) وحبوب السمسم من الأغذية المفيدة لفقر الدم لمحتواها من الحديد.

اغذية غنية بالحديد - الكبدة
الكبدة من الأغذية المفيدة في علاج فقر الدم حيث تعد من أكثر الأغذية احتواءً على الحديد، ويفضل تناولها باعتدال لاحتوائها على كميات ضخمة من الكولسترول.

كانت هذه أهم 10 اغذية غنية بالحديد تساعد في علاج فقر الدم.

المصادر

Loading...