ماذا يأكل خبراء التغذية! هل يأكلون الأكل والغذاء الصحي؟!

ماذا يأكل خبراء التغذية! هل يأكلون الأكل والغذاء الصحي؟!

لعلك تفكر دائماً في هذا السؤال "ماذا يأكل خبراء التغذية" هؤلاء الذين امتلأت بنصائحهم صفحات المجلات والإنترنت. حسناً، فإن خبراء التغذية تمتلئ رؤوسه

اغذية مفيدة لتقوية العظام، 11 مصدر غذائي مدهش يحميك من الهشاشة
ماهي اضرار ادمان الشيبس؟ وكيف يؤثر نجوم الكرة والسينما في ادمان الشيبس؟
أسوأ 10 أغذية للصحة يجب أن تتخلى عنهم، وماهي بدائلهم الصحية؟
ماهو الغذاء الصحي الذي يجب أن تتناوله يومياً للوقاية من السرطان؟
لعلك تفكر دائماً في هذا السؤال “ماذا يأكل خبراء التغذية” هؤلاء الذين امتلأت بنصائحهم صفحات المجلات والإنترنت. حسناً، فإن خبراء التغذية تمتلئ رؤوسهم بالكثير من المعلومات عن ماهو جيد وما هو سيء لأجسامنا وضرورة تناول الاكل الصحي واتباع الانظمة الغذائية الصحية. فهل حينما يأكلون هم أنفسهم يمارسون ما يصدعون به رؤوسنا دائماً من الأكل الصحي؟ في هذا التقرير سوف نعرف نبذة عن ما يأكله أشهر خبراء التغذية في أمريكا وهم:
 ديبورا إينوس هيرلاكس (أخصائية تغذية معتمدة ومدربة صحية في منطقة سييتل بواشنطن)
اخصائية التغذية ديبورا إينوس هيرلاكس والاكل الصحي
هيثر مانجيري (مستشارة تغذية والمتحدثة باسم أكاديمة
التغذية)
اخصائية التغذية هيثر مانجيري و الاكل الصحي
 أندريا جيانكولي (الناطقة باسم أكاديمية التغذية)
اخصائية التغذية أندريا جيانكولي و الاكل الصحي

ماهو الاكل الصحي الذي يأكله خبراء التغذية؟

الفطـــــــــور

1. ديبورا إينوس هيرلاكس

ماذا تأكل؟

بيض مخفوق مقلي مع شريحتين من لحم الديك الرومي المقدد والبصل والسبانخ.

لماذا تفضل هذه الوجبة؟

هذا بسبب محتوى البيض العالي من البروتين حيث أن هذه الوجبة تبقيها في نشاط لفترة تصل إلى 4 ساعات. بجانب أنها تحصل على قدر جيد من حمض الفوليك الموجود في السبانخ وهذا الحامض مفيد جداً لصحة المخ ولاحتوائها أيضاً على الألياف الغذائية التي تشعرها بالشبع كي تركز في عملها بشكل أفضل.

2. هيثر مانجيري

ماذا تأكل؟

تأكل رقائق من نخالة القمح (الردة) مع ثمرة ونصف من
الموز ومقدار ملعقة شاي من عين الجمل (الجوز) مع لبن منزوع الدسم.

لماذا تفضل هذه الوجبة؟

ليس فقط مجرد أنها تحب هذا الإفطار فقط، ولكن أيضاً لأن شرائح النخالة (Bran Flakes) تقوم بتوفير 100% من احتياجاتها اليومية من الحديد. أيضاً هي تحب نكهة وملمس الجوز، كما أنه مصدر هام لحمض الألفا لينولينيك وهو حمض دهني ضروري لا ينتجه الجسم. أيضاً فإن عين الجمل مصدر هام لأحماض أوميجا-3 الدهنية والمرتبطة أساساً بخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب. بينما اللبن منزوع الدسم، فيبقيها في حالة سيطرة على السعرات الحرارية لانفاقها في غذاء عالي المحتوى البروتيني. بينما الحليب في حد ذاته هو مصدر ممتاز للكالسيوم وفيتامين (د) والبوتاسيوم.

الغداء

1. هيثر مانجيري

ماذا تأكل؟

دجاج رومي مفروم بالفلفل الحار مع الخضروات أو الفواكه.

لماذا تفضل هذه الوجبة؟

تقول أنها من أكبر دعاة أن تكون وجبة الغداء هي الأكبر طوال اليوم حيث أن الفاصوليا التي توجد بالوجبة تساعدها على البقاء بقية اليوم لا تفكر في تناول الطعام. وتقول أنها وجبة مع الطماطم والفلفل تعد غنية جداً بالعديد من عناصر الغذاء الهامة.

2. أندريا جيانكولي

ماذا تأكل؟

هي تأكل سمك السلمون مع البروكلي المشوي بجانب كسكس الكينوا.

لماذا تفضل هذه الوجبة؟

هي تفضل تحضير هذه الوجبة للعشاء، ولكنها تأكله في الغداء من بقايا عشاء اليوم السابق. حيث أن سمك السلمون يحتوي على أحماض أوميجا-3 الدهنية. والكسكس هو أحد الحبوب الكاملة الذي يمدها بالبروتين الهام. بينما البروكلي (القنبيط) يعمل على امدادها بفيتامين (جـ) والقليل من الكالسيوم بجانب أنه يحتوي على الألياف التي تشعرها بالشبع.

العشاء

1. ديبورا هيرلاكس إينوس

ماذا تأكل؟

شوربة الفاصوليا

لماذا تفضل هذه الوجبة؟

لأن الفاصوليا تحتوي على قدر جيد من البروتينات والألياف كما أنها مصدر جيد للماغنيسيوم وهو مفيد جداً لصحة القلب. وبالفعل فإن الأشخاص الذين يأكلون الفاصوليا أو العدس أو الفول أربع مرات أسبوعياً أو أكثر لديهم مستويات أقل من أمراض القلب.

وتقوم ديبورا بنقع الفاصوليا قبل طبخها لأن نقعها يعمل على التخلص من الملح الزائد بها مع إضافة عصير الطماطم ومرق الدجاج مع قليل من القشدة الحامضية ورش قليل من قطع الجبن المبشور والكسبرة المسحوقة.

2. هيثر مانجيري

ماذا تأكل؟

شرائح السمك البلطي المشوي باللوز مع البطاطا الحلوة والبروكلي (القنبيط).

لماذا تفضل هذه الوجبة؟

هي تحب السمك ولأن سمك البلطي من الأسماك الخفيفة بجانب أن جميع أطفالها يحبونه أيضاً. أيضاً، فإن البلطي مصدر جيد للبروتين. واللوز المجروش ليس فقط يمدنا بالدهون الجيدة، ولكنه أيضاً يمنح السمك قواماً جيداً.

بينما البطاطا الحلوة تقوم بامدادنا بالعديد من المركبات المغذية مثل البيتا كاروتين وفيتامين (جـ) والألياف والبوتاسيوم. فالبطاطا تمدنا بـ 30% من احتياجنا اليومي من فيتامين (جـ). والبيتا كاروتين مضاد أكسدة جيد وكذلك هي من أعلى الخضروات احتواءً على الألياف. بينما البروكلي خضار منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة. والأهم من هذا، أنها تأكل هذه
الأطعمة بسبب طعمها المميز وأنها تشعرها بسعادة كبيرة.

الأغذية الخفيفة بين الوجبات

1. أندريا جيانكولي

ماذا تأكل؟

تأكل الفشار المطهو على الموقد في مقلاة غير لاصقة مع زيت الزيتون.

لماذا تفضل هذه الوجبة؟

لأن الفشار يعتبر من الحبوب الكاملة ويتيح اعداده في مقلاة على الموقد مع قليل من الزيت بأن يصبح أقل احتواء على الزيوت والسعرات الحرارية. بجانب أنها تحبه مع زيت الزيتون صديق القلب.

2. هيثر مانجيري

ماذا تأكل؟

التوت والبيض المسلوق

لماذا تفضل هذه الوجبة؟

لأن البيض يعتبر مصدر سهل للحصول على بروتين عالي القيمة مع مجموعة متنوعة من المواد الغذائية الضرورية الأخرى. بينما التوت يحتوي على مضادات أكسدة هامة جداً. وتعلق ماجريني على كلمة وجبة خفيفة (سناكس) بأنها لا تعجبها الكلمة من الأساس وتفضل تسميتها “بالوجبة الصغيرة” حيث ينبغي أن تكون وجبة متوازنة في البروتين والدهون والكربوهيدرات تماماً مثل الوجبة الرئيسة وإنما أصغر حجماً.

كانت هذه الوجبات الصحية التي يأكلها خبراء التغذية للحفاظ على صحتهم. وأنت أيضاً لابد ان تحرص على الاكل الصحي مثلهم.

التعليقات

DISQUS: 0