فوائد عنصر المغنيسيوم للجسم

فوائد عنصر المغنيسيوم للجسم

الماغنسيوم ضروري حقاً لصحة الجسم، فهذا العنصرالمعدني يحتاجه أكثر من 300 تفاعل إنزيمي كل يوم في الجسم. ويوجد الماغنيسيوم في عدد واسع من الأغذية فهو

فوائد omega 3. أهم 6 فوائد لأوميجا 3 ضرورية للحفاظ على صحتك
فوائد الحديد للجسم – مصادر الحديد في الغذاء
فيتامين ب1 (الثيامين)، فوائده واعراض نقصه ومصادره
ڨيتامين أ، فوائده واعراض نقصه وأهم مصادره الغذائية
الماغنسيوم ضروري حقاً لصحة الجسم، فهذا العنصرالمعدني يحتاجه أكثر من 300 تفاعل إنزيمي كل يوم في الجسم. ويوجد الماغنيسيوم في عدد واسع من الأغذية فهو يوجد في الخضروات الورقية والبقوليات والمكسرات والحبوب والبذور.
وبالرغم من وجوده في هذا العدد الواسع من الأغذية، إلا أن 75% من الأمريكيين لا يتناولون الكميات الكافية منه كل يوم وهذا العنصر كما كشفت دراسة حديثة هو المتهم الرئيسي في الإصابة بأمراض القلب متفوقاً على الأغذية مرتفعة الدهون والكولسترول. وهنا سوف نعرف أهم فوائد الماغنيسيوم للجسم.

فوائد عنصر المغنيسيوم للجسم

1. فوائد المغنيسيوم للضغط

ساعد الماغنيسيوم على خفض ارتفاع ضغط الدم الذي بدوره يشارك في الوقاية من النوبات القلبية والجلطات الدماغية. ولكي نعرف أكثر آلية عمله، فإن الكالسيوم يعمل على انقباض العضلات بينما الماغنيسيوم يعمل على ترخية العضلات. ونقص الماغنيسيوم يمكن أن يؤدي وفقاً للدكتورة “كارولين دين” صاحبة كتاب “معجزة الماغنيسيوم” إلى حدوث الانقباض بالأوعية الدموية الذي يساهم بدوره في ارتفاع ضغط الدم.

2. فوائد المغنيسيوم للكولسترول

يشارك الماغنيسيوم في خفض مستويات الكولسترول بالدم. وكما أظهرت الدراسات، فإن الماغنيسيوم يعمل طبيعياً على احداث التوازن الكولسترولي في الجسم حيث يمكن أن تعمل مكملات الماغنيسيوم على الانخفاض بعض الشيء للكولسترول السيء LDL وزيادة مستوى الكولسترول الجيد HDL في الجسم. وهذا بالتأكيد مفاجئة لك خاصة إذا كنت واحد من الملايين الذين يتناولون عقار الستاتين الذي يتحكم في كولسترول الدم.

3. فوائد المغنيزيوم للقلب

يعتبر الكالسيوم والماغنيسيوم شريكان في التوازن المعدني بالجسم لذلك فإن الجسم يحتاج لكليهما بصورة متوازنة ليعمل بشكل صحيح. ومن أجل تحقيق التوازن المثالي بين الكالسيوم والماغنيسيوم، عليك أن تبذل جهداً كبيراً في تناول الكثير من الأغذية الغنية بالماغنيسيوم. ووفقاً للدكتورة دين، فإن الماغنيسيوم يعمل على منع تراكم الكالسيوم على الشرايين على تجمع الكولسترول في الشرايين والذي يؤدي بدوره إلى التصلب الشراييني.

Ashely Koff

كتبت هذا التقرير آشلي كوف Ashely Koff متخصصة التغذية العالمية والتي ساهمت بدور كبير في نشر التوعية التغذوية في أمريكا أو باستفسارات الأشخاص حول العالم وهي مؤلفة للكثير من كتب الغذاء.

التعليقات

DISQUS: 0