أكل الشوكولاتة مرة واحدة أسبوعيا على الأقل يقوي ذاكرتك!

أكل الشوكولاتة مرة واحدة أسبوعيا على الأقل يقوي ذاكرتك!

إذا كنت من عشاق الشوكولاتة، فقد تكون ذاكرتك جيدة وفقاً لما أكدته دراسة حديثة أجريت في أستراليا. فقد وجد الدكتور جورجي كرايتون الأستاذ في جامعة ج

حبوب مكملات زيت السمك لها فوائد في حماية الإنسان من السكري وأمراض القلب
صفار البيض قد يعادل خطر التدخين على القلب
تناول الكولا يومياً يجعل الأطفال أكثر عدوانية وبلاهة
مدخنو الحشيش أقل عرضة للإصابة بالسكري ونمو الكرش
الشوكولاتة مفيدة لتقوية الذاكرة
إذا كنت من عشاق الشوكولاتة، فقد تكون ذاكرتك جيدة وفقاً لما أكدته دراسة حديثة أجريت في أستراليا. فقد وجد الدكتور جورجي كرايتون الأستاذ في جامعة جنوب أستراليا وزملاءه أن الشوكولاتة لها فوائد في تحسين الوظائف الادراكية للإنسان.

وقام الباحثون بتحليل بيانات من 968 شخص لا يعانون من الخرف أو الزهايمر على مدى 30 عاماً. وتم تقييم اختبارات الذاكرة وفقاً للكمية التي يتناولونها من الشوكولاتة يومياً. فوجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة أسبوعيا على الأقل، لديهم ذاكرة جيدة مقارنة بمن هم لا يأكلون الشوكولاتة إلا نادراً أو لا يأكلونها على الاطلاق.

وأوضح الدكتور كرايتون لموقع Medical News Today أنه لم يتفاجأ من النتائج، فالكاكاو يحتوي على الفلافونات وهي مضادات أكسدة تساعد على تحسين تدفق الدم إلى المخ. كما أن الكاكاو يحتوي على كمية صغيرة من الكافيين الذي يساعد في الشعور بالنشاط. وأوصى الباحثون بتناول كميات معتدلة من الشوكولاتة (ولا يشترط الشوكولاتة السوداء) من مرة إلى مرتين أسبوعياً من أجل تحسين نشاط المخ والذاكرة.

المصدر

التعليقات

DISQUS: 0