متعة الموائد

أكل الفاكهة الطازجة يحميك من مرض السكري فيما لا تفيدك العصائر

0

الفاكهة الطازجة غنية بالعديد من المركبات الغذائية الضرورية مثل الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن إلى جانب مركبات أخرى عالية القيمة. وأظهرت العديد من الدراسات أن أكل الفواكه الطازجة يحمي الإنسان من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

بينما العصائر ليست كالفاكهة إلا إذا كانت خالية من السكر، حيث تفقد جزءاً من الألياف أثناء العصر. ويمكن أن تضيف العصائر كمية كبيرة من السعرات الحرارية إلى النظام الغذائي.

وفي دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية BMJ، أشارت إلى أن تناول الفاكهة الطازجة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني الذي يصيب البالغين. وقام الباحثون بفحص العديد من السجلات الصحية لآلاف الناس، حيث وجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون الفاكهة الطازجة مرتين أو أكثر أسبوعياً قد انخفض لديهم خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 23%.

وعلى النقيض، فقد وجد أن الأشخاص الذين يتناولون عصائر الفاكهة يومياً قد زاد لديهم احتمال الإصابة بمرض السكري بنسبة 21%. ولا يعرف الباحثون بالتحديد ماهي العوامل التي أدت إلى ذلك. إلا أن الفاكهة الطازجة لديها قوة غذائية على قهر العديد من المشاكل الصحية.

اعرف المزيد عن:

فوائد الفاكهة

المصدر

Loading...