أكل الفاكهة يومياً يحميك من امراض القلب

أكل الفاكهة يومياً يحميك من امراض القلب

أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة أكسفورد البريطانية أن أكل الفاكهة يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية، مؤكدة بذلك نتائج توصل إليها باحثون آخرو

الطماطم تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي وزيادة الوزن عند النساء
تناول عين الجمل يساعد في حماية القلب من خلال خفض الكولسترول
علماء بريطانيون يكتشفون مركباً بالشاي الأخضر يحمي من الزهايمر
تناول السمك مرتين أسبوعياً يحمي كبار السن من مخاطر الوفاة
اكل الفاكهة يوميا يقلل خطر أمراض القلب
أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة أكسفورد البريطانية أن أكل الفاكهة يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية، مؤكدة بذلك نتائج توصل إليها باحثون آخرون في أوقات سابقة. ولا يحرص الكثيرون على أكل الفاكهة بالرغم من فوائدها الصحية الرائعة للجسم. فوفقاً لاحصائيات مراكز أبحاث الأمراض في الولايات المتحدة، فإن 13.1% فقط من البالغين في أمريكا يأكلون مايكفي من الفواكه يومياً.

وركزت الدكتورة “هوايدونج دو” أستاذة علوم التغذية وفريق بحثها على الفوائد الصحية التي تعود على صحة الإنسان نتيجة أكل الفواكه خاصة على صحة القلب. وأجريت الدراسة على أكثر من نصف مليون صيني في جميع أنحاء الصين الحضرية والريفية ممن لا يعانون من أمراض القلب أو الضغط. حيث طلب من المشاركين ملء استبيان حول كمية الفاكهة التي يأكلونها يومياً وذلك لمدة متوسطها 7 سنوات، مع المتابعة الدورية لهؤلاء المشاركين.

 Huaidong Du
الدكتورة هوايدونج دو التي قادت الدراسة

وخلصت النتائج إلى أن الأشخاص الذين يأكلون الفاكهة يومياً، قد انخفضت لديهم نسب الإصابة بضغط الدم وزيادة الجلوكوز في الدم وانخفاض مخاطر أمراض القلب والنوبات القلبية. والجدير بالذكر أن الصينيين من أقل الشعوب إصابة بأمراض القلب، حيث يتناولون الكثير من الفاكهة مقارنة بالدول الغربية.

اقرأ المزيد

http://3.bp.blogspot.com/-X944cNJjPGM/U3_IpIVPIpI/AAAAAAAAHxY/hMI8CfyPuXg/s1600/%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82.png

التعليقات

DISQUS: 0