أكل المكسرات يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون

أكل المكسرات يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون

أكد باحثون كوريون أن تناول المكسرات يقلل خطر الإصابة بمرض سرطان القولون للرجل والمرأة. وعرضت هذه النتائج خلال الاجتماع السنوي لجمعية أبحاث السرط

منظمة الصحة العالمية تشير إلى انتشار الأوبئة في سوريا نتيجة التلوث ونقص الأدوية
علماء برشلونة يؤكدون أن تناول الخبز يومياً يحمي من أمراض القلب
تناول وجبة الشوفان في الصباح تساعد على تقليل الشعور بالجوع وتعمل على تخسيس الجسم
مركب في اللبن يعمل على الوقاية من السمنة
أكد باحثون كوريون أن تناول المكسرات يقلل خطر الإصابة بمرض سرطان القولون للرجل والمرأة. وعرضت هذه النتائج خلال الاجتماع السنوي لجمعية أبحاث السرطان الأمريكية. وكان دراسات أخرى سابقة قد أكدت أن تناول المكسرات على أساس دوري يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية للجسم مثل تقليل خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب.وذكر الباحثون بقيادة “أيسن شين” أستاذة الطب الوقائي بكلية الطب جامعة سيول الوطنية أن أكل المكسرات ثلاثة مرات أسبوعياً يساهم بشكل كبير في خفض خطر الإصابة بمرض سرطان القولون.

وعلى الرغم من أن الباحثون قد عددوا المكسرات التي كان لها دور في تقليل سرطان القولون في دراستهم، إلا أن الفول السوداني كان الأكثر قدرة على الوقاية من هذا المرض. وربما يعود هذا إلى توافر الفول السوداني في كوريا الجنوبية.

وقام الباحثون بعقد دراستهم على 923 مريضاً يعاني من سرطان القولون و 1.846 شخصاً لا يعاني من سرطان القولون. حيث وجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا المكسرات ثلاثة مرات أو أكثر في الأسبوع، قد انخفضت مخاطر إصابتهم بسرطان القولون 69%. بينما انخفضت هذه النسبة في النساء إلى 81%، مقارنة بمن لا يأكلون المكسرات.

وقال الباحثون لموقع “Live Science” أن نتائج هذه الدراسة لا تؤكد أية أسباب مرتبطة بالنتائج التي توصلوا إليها. ومع ذلك، فإنهم يرجحون عودة ذلك إلى بعض المركبات مثل الألياف ومضادات الأكسدة.

اقرأ أيضاً:
المصدر

التعليقات

DISQUS: 0