5 فوائد مذهلة لأكل الشوكولاتة السوداء الغامقة الداكنة

0 549
تتصدر الشوكولاتة قائمة الأغذية التي أجمع الجميع على حبها حيث أن أغلب الناس يحبون طعمها ويستمتعون بنكهتها وهي على عكس الكثير من الأغذية ليست متوقفة عن جماعات عرقية معينة, بل إنها غذاء يتمتع بشعبية قياسية في كافة أرجاء العالم. ومؤخراً أصدرت الجمعية الكيميائية الأمريكية وهي أكبر جمعية علمية في العالم فيديو يظهر خمس حقائق كيميائية تسلط الضوء على دور تناول الشوكولاتة السوداء بشكل معتدل على الصحة. ويوضح هذا المقطع كيف أن قطعة الشوكولاتة تحتوي على مئات المكونات التي تمتاز بالفوائد الصحية. حيث كانت كالآتي:

فوائد الشوكولاتة السوداء الغامقة

ليس فقط بسبب نكهتها اللذيذة, ولكن أيضاً لأن الشوكولاتة تحتوي على عدد من المركبات الكيميائية التي تحول دون تفكك الناقل العصبي “أناداميد anandamide” وهو معروف في اللغة الهندية القديمة باسم “أمين السعادة” والذي يعمل على التخلص من مشاعر الاكتئاب.

بسبب احتوء الشوكولاتة على مادة الكافيين والثيوبرومين, فإن الشوكولاتة تعمل على منح الإنسان الطاقة اللازمة له.

فوفقاً لمقال من مجلة الجمعية الأمريكية للزراعة وكيمياء الغذاء, فإن مركبات البوليفينول الموجودة بالشوكولاتة تساهم في رفع مستويات الكولسترول الجيد بالجسم HDL وخفض مستوى الكولسترول السيء LDL.

تحتوي الشوكولاتة على الفينولات المتعددة والتي يمكن بدورها أن تحمي الإنسان من مخاطر الإصابة بالجلطات.

حيث أظهرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الكميائية الأمريكية أن الشوكولاتة السوداء يومياً لمدة أسبوعين قد عملت على خفض مستويات هرمونات التوتر بالجسم عند الأشخاص القلوقين. وأكد العلماء أن الشوكولاتة السوداء.

اترك تعليق

avatar
  اشتراك  
نبّهني عن
انتظر من فضلك...

اشترك ليصلك كل جديد

إذا كنت ترغب أن يصل إليك كل جديد في الموقع، أدخل فقط اسمك وبريدك الإلكتروني لتكون أول من يصل إليه مقالاتنا.
لقد قرأت شروط الاستخدام وأوافق عليها.
اشترك الآن