متعة الموائد

فوائد الصنوبر، 9 فوائد مدهشة للصنوبر

0
استخدم الصنوبر كغذاء منذ آلاف السنين، وهو بذور شجرة الصنوبر. ويتم أكل الصنوبر فوراً عقب حصاده حيث يتم تقشير هذه البذور. وتخزينها يعرضها للفساد لاحتوائها على زيوت كثيرة. لذلك يجب تخزينها في ظروف عالية الجودة. وترجع فوائد الصنوبر إلى احتوائه على الكثير من المركبات الغذائية الصحية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية ومضادات الأكسدة. وفي هذا المقال سوف نتعرف على القيمة الغذائية للصنوبر وفوائد الصنوبر.

القيمة الغذائية للصنوبر

  • الصنوبر غني بالسعرات الحرارية حيث تحتوي حفنة الصنوبر على 19 سعر حراري.
  • توفر حفنة الصنوبر حوالي 8% من الاحتياج اليومي للبروتين.
  • معظم الدهون في الصنوبر من الدهون غير المشبعة الصحية، ويحتوي الصنوبر على العديد من الاحماض الدهنية الاساسية مثل اوميجا-3.
  • يحتوي الصنوبر على كميات جيدة من فيتامين هـ وفيتامين ك ومجموعة فيتامينات ب المركب مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين والفولات.
  • يحتوي الصنوبر على الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والمنجنيز.
  • توفر حفنة الصنوبر حوالي 4% من الاحتياج اليومي للالياف.
  • فوائد الصنوبر

    من أهم فوائد الصنوبر المساعدة في تخسيس الجسم حيث أظهرت الدراسات أن حمض البينوليك الدهني الموجود في الصنوبر يساعد في كبح الشهية.
    يحتوي الصبار على كمية كبيرة من المركبات الغذائية التي تعزز الطاقة في الجسم مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة والبروتينات والحديد والعديد من المعادن الأخرى التي تحمي الجسم من التعب.
    يحتوي الصنوبر على مزيج من المركبات الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية مثل الأحماض الدهنية الأحادية غير الشمبعة والماغنيسيوم وفيتامين هـ وفيتامين ك والمانجنيز.
    يحتوي الصنوبر على اللوتين وهو أحد المركبات الكاروتينية التي تحمي العين من الأمراض (اغذيه مفيده للعيون).
    الصنوبر غني جداً بالحديد الذي يدخل في نشاط الدورة الدموية بالجسم ويحمي من الأنيميا. بالإضافة إلى احتوائه على النحاس الذي يحسن امتصاص الحديد بالجسم.
    يحتوي الصنوبر على مدى واسع من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الشقوق الحرة التي تزيد من تلف أنسجة وخلايا الجسم وتسرع من عملية الشيخوخة.
    يساعد أكل الصنوبر في ترطيب وزيادة نضارة البشرة بفضل المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة.
    يلعب فيتامين هـ الموجود بوفرة في الصنوبر على زيادة نمو الشعر والوقاية من تساقط الشعر.
    من فوائد الصنوبر هو زيادة القدرة الجنسية للرجال لاحتوائه على العديد من المركبات المقوية للجنس لاسيما الزنك.

    هل تأكل الصنوبر؟ أم أنك لا تأكله لارتفاع سعره؟ وماهو البديل الذي تأكله؟

    Loading...