فوائد بذور البطيخ الاحمر المذهلة

فوائد بذور البطيخ الاحمر المذهلة

تأخذ بذور البطيخ طريقها غالباً إلى المهملات مع القشور، ولكن يبدو أن هذه البذور لها أهمية كبيرة غذائياً إذا تم تناولها باعتدال. حيث تحتوي على الكثير

فوائد اللوز الحلو، 7 فوائد لا تصدقها للوز وحليب اللوز
5 فوائد مذهلة لأكل الشوكولاتة السوداء الغامقة الداكنة
فوائد الزبيب. 11 فائدة مدهشة لأكل الزبيب من بينها علاج فقر الدم!
فوائد الفول السوداني. 11 فائدة لا تعرفها عن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني
تأخذ بذور البطيخ طريقها غالباً إلى المهملات مع القشور، ولكن يبدو أن هذه البذور لها أهمية كبيرة غذائياً إذا تم تناولها باعتدال. حيث تحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية الهامة الضرورية لبعض العمليات الحيوية بالجسم مثل الأرجنين والليسين والتربتوفان وغيرها. ويلعب التربتوفان على سبيل المثال دوراً في زيادة معدلات هرمون السيروتونين بالجسم وهو يعمل على زيادة الحالة المزاجية. كما أن الليسين ضروري جداً لامتصاص الكالسيوم وتكوين الكولاجين بالجلد الذي يحافظ على شباب البشرة. والأرجنين مهم جداً لعملية الأيض والجنس. (فوائد البطيخ الأحمر)

فوائد بذور البطيخ الاحمر

بذور البطيخ (اللب) غنية جداً بالماغنيسيوم حيث أن الـ 100 جرام من لب البطيخ تحتوي على نحو 139% من احتياجات الإنسان اليومية من الماغنيسيوم وهو مهم جداً لوظائف القلب. وهو غني أيضاً بعناصر مثل الفوسفور والزنك والمانجنيز والحديد والنحاس حسبما تشير وزارة الزراعة الأمريكية، كما أنه منخفض جداً في الصوديوم وخالي من الكولسترول.

وبالإضافة لهذا، يحتوي على مركبات فيتامين ب المركب وهي ضرورية للجهاز العصبي والهضمي وصحة الجلد أيضاً.
ولا ينصح بتناول الكثير من لب البطيخ حيث أنه عال في المحتوي من السعرات الحرارية والدهون. حيث يحتوي الكوب الواحد على حوالي 600 سعر حراري تأتي أغلبها من الدهون وبعضها الآخر من البروتينات والكربوهيدرات. ويشير الأطباء إلى ضرورة عدم تناول لب البطيخ إذا كنت تعاني من التهابات في الجهاز الهضمي.

القيمة الغذائية في بذور البطيخ

فوائد بزر البطيخ المحمص

التعليقات

DISQUS: 0